استشهاد الصحفي مصطفى ثريا؛ إليك تفاصيل الخبر

استشهاد الصحفي مصطفى ثريا؛ إليك تفاصيل الخبر

استشهاد الصحفي مصطفى ثريا برفقة حمزة الدحدوح، صباح اليوم الأحد بسبب استهدافهما من قبل قوات الاحتلال الصهيوني في خان يونس بشكل مفاجئ. وقد تداول هذا الخبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، ليتصدر الترند في محركات البحث وسط جو من الحزن والأسى. وفي سياق ذلك خصصنا لكم سطور مقالنا اليوم عبر منصة اتصالاتنا، لننقل لكم كامل تفاصيل استشهاد هذين الصحفيين بشكل واضح.

اقرأ المزيد: استشهاد حمزة الدحدوح

حقيقة خبر استشهاد الصحفي مصطفى ثريا

للأسف إن خبر استشهاد الصحفي مصطفى ثريا صحيح وليس مجرد إشاعات، حيث أعلن عن خبر استشهاده برفقة صديقه الصحفي حمزة الدحدوح. وذلك صباح اليوم الأحد، الموافق لتاريخ السابع من شهر يناير /كانون الثاني عام 2024. إثر غارة من عدوان الاحتلال في خان يونس جنوب قطاع غزة، أثناء نقلهما صورة الحرب للعالم أجمع. وقد نعتهما قناة الجزيرة بكل حزن وأسى، سائلة المولى -عز وجل- لهما الرحمة والغفران، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

استشهاد الصحفي مصطفى ثريا
حقيقة خبر استشهاد الصحفي مصطفى ثريا

تفاصيل استشهاد الصحفي مصطفى ثريا

جاء في تفاصيل استشهاد الصحفي مصطفى ثريا، وفقًا لما تم نقله عن وكالات الأنباء المحلية في فلسطين. أن طائرة مسيرة تابعة للكيان الصهيوني، أطلقت صاروخًا تجاه سيارة كانت تقل صحفيين أثناء محاولتهم لإنقاذ عائلة محاصرة وترحيلها لمكان آمن. وكان من بين هؤلاء الصحفيون، الصحفي مصطفى ثريا وزميله الصحفي حمزة ابن وائل الدحدوح. حيث نقلا للمشفى مباشرةً، إلا أن القدر شاء أن يكتبهما في صحيفة الشهداء الخالدين.

ويجدر بالذكر، أن هذه ليست المرة الأولى، التي تستهدف فيها قوات الاحتلال الكادر الصحفي. ففي ديسمبر الماضي تم استشهاد المصور الصحفي سامر أبو دقة، وإصابة الصحفي وائل الدحدوح. وذلك بسبب غارات العدوان الإسرائلي، المتكررة على قطاع غزة.

كذلك اقرأ: عمر حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح

تعليق الصحفي مصطفى ثريا قبل استشهاده بيومين

جاء تعليق الصحفي الراحل مصطفى ثريا، قبل استشهاده بيومين؛ على الأحداث الأخيرة على قطاع غزة حاملًا هذه الكلمات التي تعبر عن صبره:

“90 يومًا من العذاب.. حسبنا الله ونعم الوكيل.. الحمدلله على قدره ولا اعتراض على حكمه”

ويجدر بالذكر، أن الراحل مصطفى، كان قد كتب في الرسالة التعريفية على حسابه الشخصي في منصة انستقرام. عبارة يطلب فيها الشهادة:

“ميتة طيبة.. في مكان طيب.. على حال طيب يرضي الله”

من هو مصطفى ثريا ويكيبيديا

إن مصطفى ثريا هو صحفي يحمل الجنسية العربية الفلسطينية، عمل مع عدة وكالات إعلامية في فلسطين. إلا أنه في الأيام الأخيرة فضّل أن يكون صحفيًا مستقلًا، وكان يلازم صديقه الصحفي حمزة الدحدوح. نجل الزميل وائل مدير قناة الجزيرة في فلسطين.

ويجدر بالذكر، أنه لم يتوانى لأي لحظة، في نقل الصورة للعالم. وذلك بدءًا من اليوم الأول لانطلاق الحرب الأخيرة، التي شنها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. فقد خصص حسابه الرسمي على منصة انستقرام، والذي يملك فيه ما يزيد عن 266 ألف متابع من مختلف الدول. من أجل نقل صورة الدمار الشامل في قطاع غزة، الحاصل بسبب غارات الصهاينة المستمرة.

وقد تعرّضت حياته للخطر عدة مرات، خلال تغطيته للأحداث؛ إلا أنه لم يصب بأذى. ليرتقي اليوم شهيدًا بصحبة رفيقه الصحفي حمزة وائل الدحدوح، لينعيهما الكثير من الأهل والأصحاب؛ وسط جو من الحزن والأسى لمفارقتهما الحياة.

مصطفى ثريا السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للراحل مصطفى ثريا، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم: مصطفى ثريا.
  • تاريخ الميلاد: غير محدد بدقة، إلا أنه يعتقد أنه من مواليد التسعينيات.
  • مكان الميلاد: ولد مصطفى في دولة فلسطين.
  • العمر: غير معروف، إلا أنه يعتقد أنه في العقد الثالث من عمره.
  • الوضع الاجتماعي: أعزب.
  • المهنة: صحفي مستقل، ويشتهر بأنه كان صاحب أجمل صور وفيديوهات جوية لقطاع غزة قبل اندلاع الحرب.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة الفلسطينية.
  • تاريخ الاستشهاد: استشهد مصطفى صباح اليوم الأحد، الموافق لتاريخ السابع من شهر يناير /كانون الثاني عام 2024 برفقة حمزة الدحدوح.
  • سبب الاستشهاد: صاروخ مفاجئ أطلق من قبل طائرة إسرائيلية مسيرة، على السيارة التي كانت تقل مصطفى أثناء محاولته مساعدة عائلة محاصرة.

 اقرأ أيضًا: آلاء الهمص

 

ومع هذا القدر الكافي والوافي من المعلومات والتفاصيل، التي أنهينا بها سطور مقالنا لليوم والذي عرضنا لكم فيه. حقيقة خبر اسشتهاد الصحفي مصطفى ثريا، كما وذكرنا لكم تفاصيل استشهاد مصطفى ثريا وصديقه حمزة وائل الدحدوح. مرورًا بأبرز المعلومات الشخصية عن الراحل مصطفى، سائلين المولى -عز وجل- للفقيد الرحمة والغفران؛ ولأهله وذويه الصبر والسلوان.