من هو ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول؟.. إليك معلومات كاملة

من هو ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول؟.. إليك معلومات كاملة

من هو ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول، من أكثر ما يشغل محرك البحث غوغل في هذه الساعات، خاصةً بعد انتشار العديد من المقاطع على منصة إكس /تويتر سابٌقا/ لستيوارت سيلدوويتز وهو يسب الرسول والدين الإسلامي. مما دفع الكثير من المتابعين للبحث عن ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول ولماذا فعل ذلك؟! لذا خصصنا لكم هذا المقال عبر موقع اتصالاتنا لنتعرف سويةً على ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول، كذلك تصريحات ستيوارت سيلدوويتز التي أثارت غضب العالم الإسلامي.

اقرأ المزيد: حادث الجبيل الصناعية المروع

من هو ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول

إن ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول هو مستشار الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما. كذلك كان موظفًا سابقًا في وزارة الخارجية الأمريكية ومسئول في الأمن القومي في عهد الرئيس (باراك) أوباما. والجدير ذكره، هنا أن صفحته على موقع لينكد توضح إن منصبه في إدارة أوباما كان القائم بأعمال مدير مديرية جنوب آسيا التابعة لمجلس الأمن القومي منذ فبراير سنة 2009 وحتى يناير سنة 2011. علمًا أنه في آخر مقابلة أجريت معه في أكتوبر الماضي، عبر موقع BitChute، حول الحرب القائمة بين إسرائيل و”حماس”، تم توصيف سيلدوويتز على أنه نائب المدير/ المسئول السياسي الأول في مكتب الشئون الإسرائيلية والفلسطينية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، منذ عام 1999 وحتى عام 2003.

ستيوارت سيلدوويتز 
ستيوارت سيلدوويتز

تصريحات ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول

ظهر المستشار الأمربكي السابق ستيوارت سيلدويتز، وهو يضايق بائع الأغذية المصري، ويوبخه بتعليقات معادية للإسلام وللنبي محمد عليه الصلاة والسلام. إذ كان يذهب سيلدوويتز إلى نفس المحل خلال عدة أيام متتالية، مرة في الليل ومرتين في النهار، وفي كل مرة يطلب منه البائع المغادرة ولكنه يرفض. وقد انتشر العديد من الفيديوهات للمستشار الأمربكي السابق ستيوارت سيلدويتز وهي يتلفظ بألفاظ سيئة إذ قال:

“قتلنا 4 آلاف طفل وهذا غير كاف”.

كما هدد سيلدوويتز البائع بجهاز المخابرات في مصر، قائلًا:

“إنهم سيحصلون على والديك. هل يحب والدك أظافره؟ سوف يخرجونهم واحداً تلو الآخر”.

ومن ثم أن التقط  سيلدوويتز صورة خاصة للبائع، وطلب منه الضحك، وقال له:

“هل اغْتَصَبْتَ ابنتَك كما فعل النبي محمد؟”

كما أكد سيلدوويتز أن النبي عليه الصلاة والسلام “مغتصب”.

أيضا أساء للقرآن الكريم قائلًا:

“ماذا تتكلم؟ أنت تتحدث العربية، لغة القرآن، القرآن الكريم. إن بعض الناس يستخدمونه كورق (..). ما رأيك في ذلك؟ الناس الذين يستخدمون (..) في المرحاض. هل يزعجك؟ هل يزعجك؟ أخبرني بالحقيقة؟ أنت لا تتحدث الإنكليزية؟ هذا سيء للغاية. لهذا السبب تبيع الطعام في عربة طعام، لأنك جاهل، لكن يجب أن تتعلم اللغة الإنكليزية. سوف يساعدك عندما يقومون بترحيلك إلى مصر.

والجدير ذكره، هنا أن الشرطة الأمريكية أكدت أنه لم يتم تقديم أي بلاغات ضد السيد سيلدوويتز. في حين أكدت أن قائد المنطقة التاسعة عشرة على علم بمقاطع الفيديو، وأن عناصر المخفر كانوا يراقبون الوضع.

رد ستيوارت سيلدوويتز الذي سب الرسول

بين سيلدوويتز يوم الثلاثاء 21/1/2023 في مقابلة هاتفية إنه لم يشاهد مقاطع الفيديو التي تبين أفعاله وألفاظه المسيئة للبائع. ولكنه أكد أنه سأل البائع عما إذا كان مصريًا أم لا؟! وأنه مع تقدم المحادثة أظهر البائع دعمه لحماس”، علمًا أن ذلك لم يظهر في أي من المقاطع التي تم نشرها. وتابع سيلدوويتز أنه عندما شعر بتأييد البائع لحماس شعر بالانزعاج إلى حد كبير. وهذا ما جعله يقول أشياء ربما يندم عليها”. إذ قال:

“إنني نادم بالفعل. بدلا من التركيز عليه وعلى ما يقوله، توسعت في إهانة دينه وما إلى ذلك”.

وتابع: “أعرف الكثير من المسلمين والعرب وغيرهم، وهم يعرفونني جيدا ويعرفون أنني لست متحيزا ضدهم”.

أخيرًا نختتم مقالتنا هذه عبر موقع اتصالاتنا والتي وضحنا من خلالها من هو سِيلدوويتز الذي سَب الرسوُل، كذلك تصريحات ستيوارت سيلدوويتز التي أثارت غضب العالم الإسلامي.