كم عمر حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح؛ إليك معلومات كاملة

كم عمر حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح؛ إليك معلومات كاملة

كم عمر حمزة الدحدوح ؟ ابن وائل الدحدوح الذي استهدفه الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في قطاع غزة المحاصر. إذ يعتبر حمزة من أبرز الصحفيين في قناة الجزيرة، حيث استطاع إثبات موهبته خلال فترة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من صغر عمره استطاع أن يحقق إنجازات عديدة في مجال الصحافة والإعلام. ونظرًا للبحث المستمر خصصنا لكم مقالنا التالي من موقع اتصالاتنا لنتعرف معًا على عمر حمزة الدحدوح ابن وائل الدحدوح، كما سنعرض لكم تفاصيل خبر وفاته المحزن، هيا بنا.

اقرأ أيضًا: أسماء الصحفيين الذين قتلوا في حرب غزة

عمر حمزة الدحدوح

إن عمر حمزة الدحدوح هو 27 عامًا. فهو من مواليد 7 يوليو عام 1997م. ورحل اليوم الأحد الواقع في 7 يناير 2024. حيث اشتهر حمزة خلال سنوات حياته المهنية بتفانيه وإخلاصه لعمله وهو الأمر الذي دفع ثمنه غاليًا عن طريق استهدافه من قبل العدو الغاشم.

عمر حمزة الدحدوح
عمر حمزة الدحدوح

اقرأ أيضًا: وفاة ماريو زغالو

من هو حمزة الدحدوح

حمزة الدحدوح هو نجل الصحفي وائل الدحدوح. ولد في قطاع غزة المحاصر. حيث تلقى تعليمه في مدارس القطاع وتخرج بدرجة بكالوريوس من كلية الإعلام في جامعة الأزهر في غزة. ليتم تعيينه ضمن مراسلين قناة الجزيرة بسبب حبه وشغفه الكبير في مجال الصحافة ونقل الحقائق. والجدير بالذكر، أن خبر استشهاده شكل صدمة كبيرة لكافة الشعب الفلسطيني الذي ينتمي إليه.

حمزة الدحدوح السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية للصحفي حمزة الدحدوح بالمعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: حمزة وائل الدحدوح.
  • ثم تاريخ الميلاد: 7 يوليو عام 1996.
  • كذلك مكان الميلاد: غزة في فلسطين.
  • الجنسية: الفلسطينية.
  • ثم اللغة الأم: اللغة العربية.
  • كذلك اسم الأب: وائل حمدان الدحدوح.
  • المؤهل العلمي: بكالوريوس في الصحافة والإعلام.
  • الجامعة: جامعة الأزهر في فلسطين.
  • المهنة: صحفي.
  • تاريخ الوفاة: 7 يونيو 2023.
  • سبب الوفاة: القصف الإسرائيلي.

حقيقة استشهاد حمزة الدحدوح

إن خبر استشهاد حمزة الدحدوح صحيح مع الأسف. حيث قال مراسل الجزيرة إن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم الجزيرة في المنطقة الجنوبية من قطاع غزة التي نزح إليها المدنيون. كما استشهد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة بعد أن ظل ملقى على الأرض ينزف ومحاصر لمدة ستة ساعات، حيث لم تتمكن سيارة الإسعاف من الوصول إليه.

استشهاد حمزة الدحدوح

استشهد الشّاب حمزة الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح اليوم الأحد الواقع في 7 يناير 2024م. في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة المحاصر. كما استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا في القصف الذي استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوب قطاع غزة.

وائل الدحدوح ويكيبيديا

وائل حمدان إبراهيم الدحدوح هو صحفي فلسطيني، ولد في 30 أبريل عام 1970. حيث تلقى تعليمه في مدينة غزة وقضى معظم حياته فيها. تعرض للاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي لمدة سبع سنوات. كما بدأ حياته المهنية كمراسل لصحيفة القدس الفلسطينية، وعمل لحساب وسائل الإعلام قبل أن ينضم إلى قناة الجزيرة في عام 2004. والجدير بالذكر أن وائل قد اشتهر بتغطيته المستمرة لأحداث قطاع غزة.

 

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا المتضمن عمر حمزة الدحدوح، ذاكرين لكم تفاصيل خبر استشهاده الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي. وأخيرًا نسأل الله له الرحمة والغفران ولأهلة الصبر والسلوان.