سبب حبس هانيبال القذافي؛ إليك تفاصيل كاملة

سبب حبس هانيبال القذافي؛ إليك تفاصيل كاملة

سبب حبس هانيبال القذافي في لبنان عام 2016، وفق تهم موجهة له من قبل القاضي الأعلى في الدولة اللبنانية. فما هي هذه التهم؟ وما هو سبب القبض على هانيبال القذافي؟ كل ذلك وأكثر ستجدون إجابته في سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا، فتابعوا معنا.

اقرأ المزيد: هانيبال القذافي 

سبب حبس هانيبال القذافي في لبنان

إن سبب حبس هانيبال القذافي في لبنان، هو تهمة صلته باختفاء الإمام الشيعي موسى الصدر خلال زيارة له للدولة الليبية سنة 1978م. بالإضافة لحجبه معلومات متعلقة باختفاء الإمام موسى، وبالرغم من ذلك فقد وقفت المنظمة الأممية هيومن رايس ووتش ضد هذه التهم وبيانًا جاء فيه ما يلي:

جرى ذلك رغم أن عمر هنيبال وقت اختفاء موسى الصدر كان سنتان فقط، ولم يكن يشغل أي منصب رسمي كشخص راشد.

كما وأعرب محامي هانيبال ابن الرئيس الليبي الراحل، عن قيامه بالإضراب عن الطعام امتدت لفترة ما بين شهري يونيو وأكتوبر. وجاء ذلك عقب احتجاجه على احتجازه وحبسه من قبل السلطات اللبنانية، الأمر الذي سبب دخوله للمشفى.

سبب حبس هانيبال القذافي

تفاصيل حبس هانيبال القذافي في لبنان

جاء في تفاصيل حبس هانيبال القذافي في لبنان، بعد أن تم اختطافه عام 2015 من قبل أشخاص مجهولين مسلحين. قاموا بخديعته واستجراره لإجراء مقابلة صحفية على الحدود السورية اللبنانية، حيث كان يعيش مع أسرته في سوريا.

وقد تعرض للتعذيب الشديد بسبب عدم تقديمه لمعلومات متعلقة بمكان الإمام الصدر، وحتى طالت بهم طلب الفدية من أهله للإفراج عنه.

من ثم تمكنت السلطات اللبنانية من الإفراج عنه من قبضة الأشخاص المسلحين، لتعود وتلقي القبض عليه عام 2016. بعد إصدار القاضي بحقه مذكرة توقيف، بتهمة إخفائه مكان الإمام الصدر والتي نفاها هانيبال القذافي ورفض ذلك رفضًا قاطعًا.

منظمات حقوقية تدعو للافراج عن هانيبال القذافي

طالبت منظمات حقوقية تدعو للافراج عن هانيبال القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق. ومنها منظمة هيومن رايس ووتش، بسبب عدم ثبوت صحة أي من التهم الموجهة له إلى جانب الأخذ بعين الاعتبار حالته الصحية السيئة عقب إضرابه عن الطعام.

من هو هانيبال القذافي ويكيبيديا

هانيبال معمر القذافي هو النجل الرابع للرئيس الليبي الراحل، يحمل الجنسية العربية الليبية، فهو من مواليد ليبيا بتاريخ العشرين من شهر أيلول / سبتمبر في عام 1975 م.

نشأ وتربى في ليبيا وتلقى علومه في مختلف مدارسها، حتى وصل للمرحلة الجامعية والتحق بكلية الملاحة البحرية وحاز على درجة البكالوريوس فيها.

ولم يتوقف عند هذا الحد فحسب، بل تابع تعليمه حتى حاز على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات ولوجستيات النقل البحري من جامعة كوبنهاغن في الدنمارك.

الابن الرابع للعقيد معمر القذافي، يحمل الجنسية العربية الليبية. ولد في دولة ليبيا ونشأ وترعرع بها، كما أنه يقيم فيها. يبلغ من العمر 48 عامًا، فهو من مواليد تاريخ 20 من شهر أيلول / سبتمبر في عام 1975 م.

هانيبال القذافي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لهانيبال القذافي، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: هانيبال معمر القذافي.
  • اسم الأب: الرئيس الراحل معمر القذافي.
  • اسم الأم: صفية فركاش.
  • تاريخ الولادة: ولد هانيبال بتاريخ العشرين من شهر أيلول / سبتمبر في عام 1975 م.
  • مكان الميلاد: في الدولة الليبية.
  • العمر: ثمان وأربعين سنة.
  • الجنسية: يحمل هانيبال الجنسية العربية الليبية.
  • الدين والمعتقد: يعتنق الديانة الإسلامية.
  • اللغات: يتقن هانيبال اللغة العربية وبالتحديد اللهجة الليبية.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • اسم الزوجة: عارضة الأزياء ألين سكاف.
  • عدد الأولاد: ثلاثة أولاد.
  • المؤهل العلمي: حائز على شهادة البكالوريوس في الملاحة البحرية، كذلك وشهادة الماجستير في إدارة الأعمال واقتصاديات ولوجستيات النقل البحري.
  • العمل: رجل أعمال، والمستشار الأول للجنة إدارة الشركة القومية العامة للنقل البحري.

 

إلى هذا القدر الكافي والوافي من العبارات، نصل معكم لنقطة نهاية سطورنا الواردة في المقال أعلاه. حيث عرضنا لكم السبب الحقيقي لحبس هانيبال القذافي نجل الرئيس الليبي السابق، كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه مع بعض التهم الموجهة إليه من قبل السلطات اللبنانية.