كم سعر سجائر ال ام بعد الزيادة الجديدة 2023

كم سعر سجائر ال ام بعد الزيادة الجديدة 2023

سعر سجائر ال ام بعد الزيادة الجديدة، التي أعلنتها شركة فيليب موريس المصرية التي تملك علامة المتحدة للتبغ التجارية. حيث رفعت أسعار منتجاتها، كنتيجة للتعديلات الضريبية الأخيرة الخاصة بالقيمة المضافة على منتجات التبغ المقررة من قبل مجلس النواب،  بعد تصديق الرئيس السيسي. وقد سبقتها إلى هذا عدة شركات، مثل شركة ايسترن كومباني (الشرقية للدخان) والتي رفعت سعر سجائر كليوباترا. وقد صرّحت الشركتان أن قيمة كلًا من السجائر التقليدية، أو لفائف التبغ المسخن، ستوضع على العبوات، ليتوحد الثمن في كل المناطق المصرية، وليوضّح أمام تجار التجزئة والموزعين، لذلك خصص موقع اتصالاتنا مقال اليوم لعرض سعر سجائر ال ام الجديدة، مع شرح كل ما يخص الإمر، فابقوا معنا.

أقرأ المزيد حول: سعر عسل بلاك بوت تركيز ta35 في سلطنة عمان

كم سعر سجائر ال ام بعد الزيادة الجديدة

إن سعر سجائر ال ام بعد الزيادة الجديدة، يتراوح بين 43 جنيه مصري، حتى 60 جنيه مصري . وقد ارتفعت قيمة سجائر ال أند ام (L&M) حوالي 8 جنيهات على العبوة الواحدة، ونذكر أسعار سجائر ال ام، كما يلي:

ال أند ام (L&M) الأحمر 60 جنيه مصري
ال أند ام (L&M) الأزرق 53 جنيه مصري
ال أند ام (L&M) الفضي 43 جنيه مصري
ال أند ام (L&M)  Forward 43 جنيه مصري
سعر سجائر ال ام بعد الزيادة
سجائر ال ام بعد الزيادة

سبب زيادة أسعار سجائر ال ام في مصر

إن سبب زيادة ثمن سجائر ال ام في مصر، هو رفع قيمة الضريبة بقرار القانون رقم 177 لسنة 2023، الذي طبق بدءًا من يوم الأحد 5 نوفمبر 2023، وعل إثره زادت قيمة أسعار السجائر بين 6 إلى 10 جنيهات مصرية، حيث قدرت قيمة الضريبة، كما يلي:

  • السجائر المحلية تقدر قيمة الضريبة ب 4.5 جنيه، على الأنواع التي لا يزيد سعرها عن 31 جنيه مصري.
  • لكن؛ السجائر المحلية، أو المستوردة تقدر قيمة الضريبة ب 7 جنيه مصري، على الأنواع التي يتراوح سعرها بين 31 حتى 45 جنيه مصري.
  • كما؛ تقدر قيمة الضريبة 7.5 جنيه على الأنواع المحلية، أو المستوردة التي يزيد سعرها عن 45 جنيه مصري.

أقرأ المزيد حول: اسعار البنزين الجديدة في مصر.

اماكن بيع سجائر ال ام في مصر

يمكن شراء سجائر ال ام في مصر، من المواقع التالية؛

 

نصل هنا إلى ختام مقالة سِعْرُ سَجائِرَ ألَ أم بَعْدَ اَلزيادَة الجديدة، مع شرح سبب الزيادة، وذكر أماكن بيع سَجَائِرَ ال ام في مصر .