ما هو مرض الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان؟

ما هو مرض الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان؟

مرض الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، الذي نتج عنه مفارقة الراحل الشيخ هزاع للحياة في ريعان الشباب. تاركًا خلفه المحبين الداعين له بالرحمة، ولاسمه الخلود، في العالم الذي خلد فيه الراحل أعماله الطيبة. وقد نعى ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالإضافة لعدد واسع من محبي الراحل بكلمات مؤثرة مقدمين التعازي الحارة لعائلة الفقيد. لذلك ومن خلال مقالنا عبر منصة اتصالاتنا سنرفق لكم كل المعلومات حول سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان رحمه الله مع الإضاءة على حياته الشخصية. فابقوا معنا.

ما هو مرض الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

إن مرض الشيخ هزاع بن سُلطان بن زايد آل نهيان غير معروف. فقد تدهورت حالة الشيخ هزاع صباح يوم الخميس 9 مايو/ أيار 2024م. الذي يوافق 1 ذي القعدة 1445هجري.

تعرف على 👈 زوجة الشيخ هزاع بن سُلطان بن زايد آل نهيان.

الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان
الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

كان سبب وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان هو تدهور حالة الشيخ هزاع الصحية. لكن فيما يخص مَرض الراحل، فلم يعرف عنه أي أمر، لأنه ولآخر لحظات حياته ظل في منصبه يعمل في خدمة شعبه.

جنازة ومراسم دفن الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

عقدت مراسم جنازة الشيخ هزاع في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في إمارة أبو ظبي، كما سيشيع إلى مأواه الأخير في مقبرة البطين. لتستقبل بعدها عائلة الراحل التعازي بوفاة فقيدها.

من هو الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

إن هزاع ابن سلطان حفيد زايد بن سلطان آل نهيان، هو الابن الوحيد لممثل رئيس دولة الإمارات العربية، كذلك نائب رئيس مجلس الوزراء السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما أنه حفيد للشيخ زايد نائب القائد العام للقوات المسلحة. بالإضافة إلى ذلك فقد عرف بشيخ التواضع، والفروسية، كذلك الشعر.

عائلة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان

عرف من عائلة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، ما يلي:

  • الأب: سلطان ابن زايد بن سلطان آل نهيان.
  • الأم: الشيخة شمسة بنت محمد بن خليفة آل نهيان.
  • الأخوة: خالد، سلامة، اليازية، لطيفة، مريم.
  • زوجة الشيخ هزاع: موزة بنت محمد بن بطي آل حامد.
  • الابناء هم: الشيخ زايد، كذلك الشيخ محمد.
  • بناته هن : الشيخة فاطمة، الشيخة سلامة، كذلك الشيخة ميرة.

أصل عائلة الشيخ هزاع ال نهيان

إن أصل عائلة الشيخ هزاع آل نهيان هو قبيلة بني ياس، الذين اشتهروا في أبو ظبي عام 1793. والذين اكتشفوا ماء الشرب  عام 1761 في جزيرة نائية دعيت لاحقًا أبو ظبي، كما وقد عاشوا في  قصر الحصن لقرنين من الزمن.

 

عند هذه النقطة ،نختم وإياكم مقالتنا عن مرض الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، حيث تناولنا تفاصيل مرضه، ثم وفاته بشكل تفصيلي، كما ذكرنا شجرة عائلة الفقيد، الذي غادرنا في ريعان شبابه، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.