“صدرت رسميا”.. اسعار البنزين الجديدة في مصر 2023

“صدرت رسميا”.. اسعار البنزين الجديدة في مصر 2023

اسعار البنزين الجديدة في مصر 2023 وذلك بعد أن وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار ترشيد الإنفاق العام بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية للعام المالي 2023/2024، والضوابط العامة، وقواعد ترشيد الإنفاق بهدف مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية، حيث تم تعديل أسعار البنزين لشهر نوفمبر 2023، ويمكن التعرف على الأسعار الجديدة من خلال مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا، فلنتابع سويةً.

اقرأ أيضًا: قصة حفلة المنصورية

اسعار البنزين الجديدة في مصر

أصدرت لجنة تسعير المواد البترولية في مصر قرار برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، فيما تم تثبيت سعر الدولار، وقد تم تحديد اسعار البنزين الجديدة في مصر وفق التالي:
  • سعر لتر البنزين 80 هو 10 جنيه مصري، بدلًا من 8.75 جنيه مصري.
  • سعر لتر البنزين 92 هو 11.50 جنيه مصري، بدلًا من 10.25 جنيه مصري.
  • سعر لتر البنزين 95 هو 12.5 جنيه مصري، بدلًا من 11.5 جنيه مصري.
  • سعر لتر السولار بقي كما هو بدون تعديل عند 8.25 جنيه مصري.

"صدرت رسميا".. اسعار البنزين الجديدة في مصر 2023

اقرأ أيضًا: داليا زيادة  

رفع أسعار البترول في مصر

تم تطبيق قرار رفع أسعار البترول في مصر ابتداءً من اليوم الجمعة 3 نوفمبر، واعتماد وقد شملت الزيادة جميع المشتقات النفطية ماعد السولار الذي مازال بنفس السعر. نظرًا لأنه مرتبط بتحديد أسعار المواد الغذائية وأجور النقل كافة. ويأتي عدم زيادة أسعار السولار حرصًا من الحكومة على محدودي الدخل في جمهورية مصر وضمان عدم زيادة أسعار المواد الأُخرى.

اقرأ أيضًا: سعر سجائر ال ام بعد الزيادة

ختامًا، نكون قد قدمنا لكم اسعار البنزين في مصر 2023، ذاكرين جميع التسعيرات الجديدة التي تم تعديلها بناءً على مشروع مجلس الوزراء المصري.