من هو الشيخ أحمد المحلاوي ويكيبيديا؟ إليك سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية

من هو الشيخ أحمد المحلاوي ويكيبيديا؟ إليك سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية

 الشيخ أحمد المحلاوي، الداعية الإسلامي الذي أثار خبر وفاته الحزن في قلوب المسلمين في مصر والعالم الإسلامي بأجمعه. حيث تناقلت العديد من المنصات الإخبارية ووسائل الإعلام خبر الوفاة هذا دون توضيح كافة التفاصيل حوله. لذلك وكي تحصل على المعلومات الكافية حول سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، تابع قراءة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، والذي بدوره سيتضمن أيضًا عمر الداعية أحمد المحلاوي ومواليده ولمحة عن سيرته المهنية.

اقرأ أيضًا:  سبب وفاة الشيخ صقر بن راشد القاسمي

من هو الشيخ أحمد المحلاوي

إن الشيخ أحمد المحلاوي هو إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية وهو رجل دين ذات مكانة مرموقة مصري الجنسية. تم الإعلان عن خبر وفاته خلال الساعات القليلة الماضية. الأمر الذي جعل أخباره تتصدر محركات البحث. لا سيما بعد تعداد مآثره وأبرز التضحيات التي خطّها بشهامته وعنفوانه في مواجهة الاستبداد والظلم والفساد بشتى أنواعه في مصر.

 الشيخ أحمد المحلاوي سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية

الشيخ أحمد المحلاوي ويكيبيديا

الشيخ أحمد المحلاوي داعية وفقيه إسلامي بارز في مصر، من مواليد كفر الشيخ في عام 1925. كبر وترعرع ضمن عائلة مسلمة قوية مناهضة للظلم والعدوان، شجعته على إكمال دراسته ليحصل في النهاية على شهادة في القضاء الشرعي من كلية الشريعة في جامعة الأزهر وذلك في عام 1957.

ليبدأ الداعية أحمد المحلاوي حياته المهنية في عمر العشرينات وذلك بمنصب إمام وخطيب في وزارة الأوقاف المصرية. ليلمع اسمه ويترقى في مناصبه.

لكن حس النضال والعنفوان الذي كان يتمتع به جعله اسمًا يلمع في مواجهة الفساد والأنظمة الاستبدادية. الأمر الذي عرضه للاعتقال في أكثر من مرة، ومنعه من الخطابة في الجوامع. لتنتهي حياته في العاشر من مارس 2024 خاطًا مسيرة نضالية لامعة مزينة بالعز والكرامة والشرف.

وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية

إن خبر وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية خبر حقيقي 100%، فقد توفي الشيخ أحمد المحلاوي عن عمر يناهز 98 عامًا، قضاها في عمل الخير ونشر الدين الإسلامي والإعلاء من شأنه. حيث نعته العديد من الشخصيات البارزة على منصات التواصل الاجتماعي بكلمات حزن مريرة لفقدان هكذا قامة دينية بارزة. وكان من ابرز من نعاه هو الشيخ محمد الصغير بالمنشور التالي:

يُعد الشيخ المحلاوي من رموز مدرسة الأزهري الثائر، فكان الإمام الثائر، والخطيب الذي يهز أعواد المنابر، والمربي الذي جلس تحت أقدامه الجميع، ونهل من تجربته أصحاب المدارس المختلفة بمسجده الشهير القائد إبراهيم في الإسكندرية”.

ا قرأ أيضًا: سبب وفاة سعيد جمعة النابودة 

سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم

إن سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم الشيخ أحمد المحلاوي هو لأسباب صحية ومعاناته من أمراض مزمنة زاد تأثيرها السلبي على جسده بسبب تقدمه في العمر. حيث اعتكف الداعية المحلاوي في منزله بسبب المرض منذ عام 2017. لكن مسيرة جهاده وكفاحه لم تتوقف. حيث ظل يشارك آرائه وأفكاره عبر منصات التواصل الاجتماعي حتى اللحظة الأخيرة.

الشيخ أحمد المحلاوي السيرة الذاتية

إليكم جميع المعلومات حول الداعية أحمد المحلاوي كما يلي:

  • الاسم الكامل: أحمد عبد السلام المحلاوي.
  • مكان الولادة: محافظة كفر الشيخ – مصر.
  • تاريخ الولادة: من مواليد عام 1 يوليو 1925 م.
  • عمر أحمد المحلاوي: 98 عامًا.
  • الجنسية: عربي مصري.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الدراسة: شهادة جامعية من جامعة الأزهر.
  • العمل: داعية وإمام وخطيب مسجد.
  • وفاة أحمد المحلاوي: 10 – 03 – 2024  بسبب التقدم بالعمر.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول من هو الشيخ أحمد المحلاوي ويكيبيديا؟ إليك سبب وفاة إمام مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية. الذي أرفقنا لكم من خلاله أبرز المعلومات حول واحد من أبرز الدعاة الإسلاميين والمتفقهين في مصر. الذي كان له أثر كبير وواضح في عملية تحرير مصر من الظلم والاستبداد. سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته.