اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ إليك السبب والتفاصيل

اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ إليك السبب والتفاصيل

اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر إغلاق فروع مطاعم “هامبرغيني” في الرّياض. وذلك بعد قرار أمانة المدينة بإغلاقه إثر وقوع حالات تسمم غذائي بين زبائنه. واتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة مع كافة الجهات ذات العلاقة، وفي ضوء ذلك، سنستعرض لكم في مقالنا هذا عبر موقع اتصالاتنا سبب اغلاق مطعم هامبرغيني، بالإضافة إلى جميع التفاصيل المتعلقة بالحادثة.

اقرأ أيضًا: صاحب مطعم هامبرغيني في الرياض

اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

تمّ اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض مساء يوم الخميس الموافق لتاريخ 27 أبريل/نيسان، وذلك بعد رصد حوالي خمسة عشر حالة تسمم غذائي. إذ قامت الفرق الميدانيّة للرّقابة الصحية يوم الخميس الساعة العاشرة مساءً بإغلاق المعمل الرئيسي للمنشأة، وجميع فروعها بمنطقة الرياض. كما اتخذت التدابير اللازمة وفق البرتوكولات الصحية لمثل هذه الحالات الطارئة، كما أوقفت خدمات التوصيل من خلال المنشأة، أو التطبيقات.

اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

اقرأ أيضًا: إغلاق مطعم الشيف نصرت في السعودية

سبب إغلاق فروع هامبرغيني في الرياض

يعود سبب إغلاق سلسلة فروع مطعم هامبرغيِني إلى تلقي أمانة منطقة الرياض مساء يوم الخميس، بلاغًا من اللجنة المعنيّة برصد حالات التسمم الغذائي، متضمّنًا رصد حالات تسمم غذائي في مدينة الرياض. ومصدرها إحدى المنشآت التجارية، ولديها عدد من الفروع، وعلى الفور باشرت فرق الأمانة باتخاذ الإجراءات اللازمة. وذلك بالتواصل والتنسيق مع وزارة الصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وهيئة الصحة العامة.

تفاصيل اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

أعلنت أمانة الرياض في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل واقعة حالات التسمم الغذائي التي تحدث عنها متحدّث باسم وزارة الصحة. حيث تستمر الأمانة بالعمل بكافة أجهزتها الرقابية ضمن فريق اللجنة المعنية برصد حالات التسمم الغذائي التي سببها مطعم هامبرغيني في الرّياض. كما تستمر جولاتها الرقابية وفق أعلى المعايير للحفاظ على السلامة البيئية الصحية للسكان.

تفاصيل اغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

بيان شركة هامبرغيني الرسمي

علّق الرئيس التنفيذي “نواف الفوزان” مؤسس مطاعم هامبرغيني عبر بيان له على حساب الشركة الرسمي عبر منصة إكس في مساء أمس الجمعة عن واقعة إغلاق فروع مطعم هامبرغيني، حيث قال:

“بالأمس الخميس وردنا اتصال الساعة العاشرة مساءً، من أمانة مدينة الرياض عن وجود عدد من حالات التسمم وجميع هذه الحالات تناولت وجبة من أحد فروعنا في الرياض”.

كما تابع:

“طلبت الأمانة إغلاق جميع الفروع، وكذلك المعمل المركزي في المنطقة الوسطى لعمل جميع الاختبارات والفحوصات لمعرفة المسبب الرئيسي للتسمم”.

وأضاف:

“حتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن السبب، ونعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات المعنيّة لأخذ كافة التدابير والاحترازات، كما نعمل على أساس امعايير الجودة وتطبيق أعلى المعايير العالمية ومواصفات الجودة لصحة الغذاء”.

كما ختم تعليقه:

“نتمنى الصحة والسلامة لكل من أصابه مكروه ونسأل الله له الشفاء العاجل”.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على إغلاق مطعم هامبرغيني في الرّياض، كذلك سبب الحادثة، وجميع تفاصيل هذه الواقعة، بالإضافة إلى البيان الرسمي لشركة هامبرغيني.