سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام، الأمر الذي ضجت به مواقع التواصل خاصة، بعد ما شاركته فوز شقيقة الشابة مناهل تحت شعار “سأقاتل من أجل إنقاذ أختي”. وقد أثار هذا القرار الذي اعتبره البعض قرار تعسفي، ريبة المواطنين الذين انقسموا بين داعمين لهذا القرار، وبين معارضين له والذين طالبوا باستبيان طبيعة القرار مع الأسباب الكاملة لفهم ما يجري. وانطلاقًا من هذه التناقضات، أعددنا مقالتنا الجديدة على منصة اتصالاتنا ، لنشارك كل ما يخص هذا الموضوع، مشاركين رأي فوز شقيقة مناهل بما يجري، ليكون الجميع على اطلاع، فابقوا معنا.

 اقرأ أيضًا: متى يخرج حمزة بن دلاج أشهر هاكر

الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام

أصدرت محكمة تختص بجرائم الإرهاب حكمها يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 ميلادي. على الناشطة الحقوقية ومدربة الرياضية البدنية مناهل العتيبي بالسجن لمدة 11 عام. وقد نشرت عنها اختها فوز العتيبي الناشطة الحقوقية الملاحقة من قبل المملكة (كما أشارت لنفسها)، وقد صرحت بأن اختها مسجونة معذبة كسرت أقدامها، متهمة بالإرهاب،وقد ناشدت الأندية الرياضية التي تستثمر فيها الحكومة في المملكة أموالها بأن بساعدوها في حل قضية أختها.

سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام

إن سبب قرار سجن مناهل العتيبي 11 عام هو تهمة الإرهاب لارتدائها “ملابس غير محتشمة” والخروج دون عباءة والدفاع عن حقوق المرأة مثل دعوات لإنهاء نظام قوامة الرجل، وذلك تبعًا للتغريدات التي نشرتها فوز أخت المدعى عليها مناهل العتيبي، معبرة عن حزنها لما آلت إليه الأمور.

قصة سجن مناهل العتيبي 11 عام

قصة سجن مناهل العتيبي 11 عام متشابكة قليلًا حيث أن مناهل شابة سعودية تشارك حياتها اليومية خاصة صورها على انستقرام  مشجعة على أهمية الرياضة والاهتمام بالنفس، وتشارك أرائها حول دعم المرآة ومناصرتها، ومن ناحية أخرى تتجول في شوارع المملكة دون ارتداء عباية، أو مراعاة الالتزام فيما يخص ارتداء الملابس وكشف الجسد، وهذا ما اعتبره البعض إهانة بحق المارين والعامة، كما تشارك أراء سياسية تدعو فيها للحرية ، وآراء نسوية مناصرة للمرآة من جهة لكنها من ناحية أخرى تبعًا لتعبير مناهل العتيبي ذكورية ضد بعض التصرفات، وانطلاقًا من كل ما ذكر جاءت قرار الحكم عليها، ولم يكشف عن تفاصيل هذا الخبر حتى هذه اللحظة سوى ما ذكرنا.

رد فعل فوز العتيبي تجاه حكم بسجن مناهل

شاركت فوز العتيبي عدة مقاطع فيديو تعلن فيها حشد الرأي العام لمناصرة أختها ومساعدتها، حيث أشارت إلى أن اختها تتعرض للتعذيب، وتم كسر أقدامها. وقد أدانت كل التهم التي تتعلق باختيار ملابسها، والتعبير عن آرائها. وقد ناشدت الأندية الرياضية التي تستثمر فيها المملكة كي تساعد أختها في تغيير هذا الحكم التعسفي.

سبب <yoastmark class=

قضية الحكم على فوز العتيبي

ناصرت منظمة العفو الدولية، كذلك منظمة القسط الحقوقية السعودية التي يتواجد مقرها في لندن منادية بالعغو عن فوز العتيبي.

من هي مناهل العتيبي

مناهل العتيبي ناشطة حقوقية سعودية خاصة فيما يخص حقوق المرأة. كما تعمل مدربة لياقة بدنية في المملكة تبلغ من العمر 29 عامًا، تحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. حُكم عليها بالسجن ل11 عام، بعد تصريحها بأنها تشعر بالحرية لارتداء ما يحلو لها، بعد تصريحات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعد تعيينه من قبل والده الملك سلمان وريثًا للعرش في عام 2017.

مناهل العتيبي ويكيبيديا

فيما يلي أبرز المعلومات حول مناهل العتيبي، كما يلي:

  • الاسم: مناهل العتيبي.
  • المواليد: 1995 ميلادي.
  • العمر: 29 عام.
  • الجنسية: السعودية
  • المهنة: مدربة رياضة.

إلى هنا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا سبب الحكم بسجن مناهل العتيبي 11 عام، الذي أثار الرأي العام. راجين بأن يعود الحق إلى مجراه، واستبيان بقية تفاصيل الحكم الذي يطالب الجميع بعرضه بشكل تفصيلي أمام الرأي العام.