سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة؛ إليك الموعد الجديد

سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة؛ إليك الموعد الجديد

سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة بشكلٍ استثنائي ورسمي وفق قرار صادر عن وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية. كما وقد يرغب العديد من المواطنين السعوديين في معرفة سبب تقديم اختبارات أولادهم عن الموعد المحدد في التقويم الدراسي لجميع مدارس السعودية 2024 م – 1445 هـ. وبناءً على ذلك سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى سَبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة. مع التعرف إلى موعد اختبارات نهاية العام الدراسي الجديد، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: التقويم الدراسي الجديد في السعودية

سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة

يعود سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة بسبب موسم الحج. وذلك بناءً على قرار رسمي صادر من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

كما وقد ذكرت بعض المصادر أن وزارة التربية والتعليم السعودية قررت تقديم موعد اختبارات نهاية العام الدراسي للفصل الثالث 2024 م – 1445 هـ، بشكلٍ استثنائي فقط لجميع مدارس مكة المكرمة.

موعد بدء اختبارات العام الدراسي في مدارس مكة الجديد

إنّ موعد اختبارات العام الدراسي في مدارس مكة الجديد سوف يبدأ في يوم الأحد. في تاريخ 18 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ 26 من شهر مايو / أيار في عام 2024 م.

سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة
سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة

موعد انتهاء اختبارات العام الدراسي في مدارس مكة الجديد

كما يكون موعد انتهاء اختبارات العام الدراسي في مدارس مكة الجديد في يوم الإثنين. في تاريخ الرابع من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ العاشر من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م.

موعد بدء اختبارات العام الدراسي العملية في مدارس مكة الجديد

إنّ موعد بدء اختبارات العام الدراسي العملية في مدارس مكة الجديد في يوم الأربعاء. في تاريخ 14 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ 22 من شهر أيار / مايو في عام 2024 م.

موعد بدء اختبارات العام الدراسي التحريرية في مدارس مكة الجديد

كذلك سوف تبدأ اختبارات العام الدراسي التحريرية في مدارس مكة الجديد للطلاب من الصف الرابع الإبتدائي حتى الصف الثالث ثانوي في يوم الأحد. وذلك في تاريخ 18 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ 26 من شهر أيار / مايو في عام 2024 م.

بينما تبدأ اختبارات العام الدراسي التحريرية في مدارس مكة في يوم الإثنين في تاريخ 19 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ 27 من شهر مايو / أيار في عام 2024 م.

موعد انتهاء اختبارات العام الدراسي التحريرية في مدارس مكة الجديد

من المقرر أن تنتهي اختبارات العام الدراسي التحريرية في مدارس مكة الجديد في يوم الخميس. في تاريخ 22 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ 30 من شهر مايو / أيار في عام 2024 م. وذلك لجميع المراحل الدراسية، من الصف الثالث الإبتدائي حتى الصف الثالث ثانوي.

موعد بدء اختبارات العام الدراسي الشفوية في مدارس مكة الجديد

إنّ موعد بدء اختبارات العام الدراسي الشفوية في مدارس مكة الجديد في يوم الأحد. وذلك في تاريخ 25 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ الثاني من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م.

موعد انتهاء اختبارات العام الدراسي الشفوية في مدارس مكة الجديد

كذلك إنّ موعد انتهاء اختبارات العام الدراسي الشفوية في مدارس مكة الجديد في يوم الإثنين. في تاريخ الرابع من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ. والذي يقابله بالتاريخ الميلادي في تاريخ العاشر من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م.

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان سبب تقديم اختبارات نهاية العام الدراسي في مدارس مكة. حيث تعرفنا معًا وبشكلٍ مفصل إلى موعد بدء الاختبارات التحريرية والعملية ومواعيد انتهاءها. مع تسليط الضوء على موعد بدء وانتهاء اختبارات العام الدراسي الشفوية في جميع مدراس مكة المكرمة.