قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق؛ إليك تفاصيل القصة

قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق؛ إليك تفاصيل القصة

قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق في أحداث مثيرة شهدتها الساحة الإعلامية العربية. إذ تصدرت قضية خطف فيصل جابر المطيري العناوين الرئيسية لوسائل الإعلام. هذا الحدث الذي أثار الجدل والاهتمام العام، أثر بشكل كبير على الساحة السياسية والأمنية في العراق. وفي هذا المقال على موقع اتصالاتنا، سنتناول تفصيل قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق، مستعرضين الظروف المحيطة بهذا الحدث والتطورات التي تبعته، بالإضافة إلى التحليلات والتفسيرات التي قدمتها وسائل الإعلام والمحللون حول هذه القضية.

اقرأ أيضًا: قصة الشاب الجزائري المختطف من قبل جاره

قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق

صرح مصدر دبلوماسي نقلًا عن مصادر أمنية عراقية تفاصيل قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق التي حدثت يوم الأحد الموافق لـ 24 ديسمبر/كانون الأول 2023 ميلادي، أثناء ذهابهما في رحلة صيد بصحراء الأنبار. حيث غادر الكويتي فيصل جابر لفته المطيري وصديقه أنور جليدان الظفيري دولة الكويت منذ خمسة أيام متجهين إلى العراق عبر منفذ العبدلي.

وبعد الكشف والتحريات تبين أن المطيري والظفيري قد اختطفا يوم الأحد أثناء رحلة صيد في صحراء أنبار بالعراق وبالتحديد في محافظتي الأنبار وصلاح الدين. وقد تبين أنهما تعرضا لهجوم من قبل مسلحين “يعتقد أنهم داعش” وانقطع الاتصال معهما. وقد أكدت مصادر أمنية أن هذه المنطقة معروفة بأنها مكان تختبئ فيه جماعات من تنظيم داعش. كما أضاف مسئولون أن قوات الأمن بدأت عملية بحث واسعة النطاق عن المختطفين يوم الاثنين الموافق لـ 25 ديسمبر/كانون الأول 2023 ميلادي.

اقرأ أيضًا: خطف مواطنين كويتيين في العراق

اقرأ أيضًا: قصة يمني اختطفه صينيون.

سبب اختطاف فيصل جابر المطيري

كشفت مصادر أمنية أن سبب اختطاف فيصل جابر المطيري  يرجع إلى استهدافه من قبل جماعات تنظيم داعش، مشيرة إلى أنه بدأت عملية بحث واسعة النطاق عن المختطفين يوم الاثنين الموافق لـ 25 ديسمبر/كانون الأول 2023 ميلادي.

قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق
قصة خطف فيصل جابر المطيري

مطالبات بالافراج عن المختطفين الكويتيين

أثارت قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق الرأي العام في الكويت. وقد رفعت المطالبات للحكومة بالتحرك  للإفراج عنه وإعادته هو وشريكه إلى بلدهم. حيث شارك الكويتيون على منصة تويتر هاشتاج ‎#فيصل_جابر_المطيري و ‎#أنور_جليدان_الظفيري مطالبين بالإفراج عنهم.

كما أكدت بعض المصادر أن وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم الصباح تواصل مع وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين لمعرفة ملابسات اختطافهما. وأكدت العراق حول تسريعها في التحقيقات وتحرك قوات الأمن للبحث عن المختطفين.

فزعة العشائر في العراق للإفراج عن المواطنين الكويتيين

دعا الشعب العراقي إلى فزعة العشائر في العراق والوقوف الجاد والحاسم للإفراج عن المواطنين المختطفين. كذلك عودتهما إلى بلدهم، كما ظهر الإعلامي العراقي أنور الحمداني في فيديو له يوجه رسالة إلى أهالي الأنبار للتحرك.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على تفاصيل قصة خطف فيصل جابر المطيري في العراق، وأسباب الاختطاف، وغيرها من الخلفيات، والدوافع وراء هذا الحدث البارز، وأهميته في المشهد العربي والإقليمي.