قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني في المملكة العربية السعودية. فقد انتشر اسم المواطن “حسين ناصر القحطاني” خلال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي. وذلك إثر صدور الحكم العادل بحقه قصاصًا منه على ارتكابه جريمة قتل بحق أحد أبناء المملكة في منطقة عسير. ومن خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا سنرفق لكم أهم المعلومات حول قَصاص المواطن السعودي حسين بن ناصر القحطاني. كما سنستعرض تفاصيل الحكم وسببه وكافة الحيثيات المرتبطة بقصته. فابقوا معنا.

شاهد من هنا:  قصاص عبدالله الصيعري في عسير

قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني

أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا خاص بتنفيذ حكم قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني بالإعدام يوم السبت 27 أبريل 2024 الموافق لـ 18 شوال 1445 بمنطقة عسير. وذلك بعد التمكن من إلقاء القبض عليه واعترافه بالتهمة الموجهة إليه ومحاكمته أصولًا تبعًا للقانون الجنائي السعودي.

قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني

بيان وزارة الداخلية السعودية بحق حسين ناصر القحطاني

جاء في بيان وزارة الداخلية السعودية القاضي بتنفيذ حكم الإعدام قصاصًا من المواطن حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني ما يلي:

قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية. وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني – سعودي الجنسية – على قتل / سعيد بن مسفر بن علي القحطاني – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأُيد من مرجعه.

من هنا: دية محمد بن يونس عودة

سبب قصاص حسين بن ناصر القحطاني

إنّ سبب قَصاص حسين بن ناصر القحطاني هو ارتكابه جريمة قتل عن قصدٍ وتعمد بحق المواطن السعودي سعيد بن مسفر بن علي القحطاني. إذ أطلق النار على المغدور مباشرةً حتى فارق الحياة، وذلك على خلفية خلافٍ نشب بينهما. وعلى الفور سارعت السلطات السعودية للإمساك بالقاتل وحجزه لديها، والتحقيق معه بالتهمة الموجهة ضده.

هذا وقد اعترف الجاني بتهمة القتل العمد، وصدر بحقه حكم الإعدام انتقامًا لفعلته الشنيعة بأمرٍ ملكي يوافق الشرع والقانون. وذلك بتأييد من المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف في البلاد.

سبب قصاص حسين بن ناصر القحطاني

موعد تنفيذ حكم الإعدام بحق حسين بن ناصر القحطاني

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الجاني حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني في منطقة عسير بتاريخ يوم السبت 18 / 10 / 1445 هجري الموافق لـ 27 / 4/ 2024 ميلادي.

شاهد من هنا: سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا وقد استعرضنا لكم من خلاله تفاصيل قَصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني. كما أوضحنا سبب القصاص وبيان وزارة الداخلية السعودية؛ مرورًا بذكر موعد تنفيذ حكم الإعدام الذي سنته السلطات السعودية في سبيل تحقيق العدالة والأمان على أراضي المملكة.