سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد؛ إليك السبب والتفاصيل

سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد؛ إليك السبب والتفاصيل

سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد، حكم القصاص الذي تم تنفيذه منذ أيام قليلة مضت. كما وفي هذا السياق أصدرت وزارة الداخلية السعودية قرار يقضي بتنفيذ حكم القصاص بحق ثلاثة أفراد، وذلك من حرص الوزارة على تحقق العدل واستتباب الأمن في كافة أرجاء المملكة العربية السعودية. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى سَبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: قصاص حسين بن ناصر بن مهدي القحطاني

سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

يعود سبب تنفيذ حكم القصاص على الجاني اليمني  عبدالسلام أحمد مهدي شداد بسبب قتله للمواطن السعودي بدر بن محمد بن صالح الشمري، إثر خلاف نشب بينهما. حيث أقدم الجاني على إطلاق النار عليه، هذا ما أدى إلى وفاة بدر بن محمد بن صالح الشمري.

سبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد
سَبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

تفاصيل تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

أصدرت وزارة الداخلية السعودية في تاريخ 24/4/2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 15/10/1445 هـ، قرارًا يقضي بتنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد. كما وتكون تفاصيل هذه الجريمة وفق التالي:

  • اسم الضحية: المواطن السعودي بدر بن محمد بن صالح الشمري.
  • اسم الجاني: المواطن اليمني عبدالسلام أحمد مهدي شداد.
  • كذلك تاريخ تنفيذ حكم القصاص: في تاريخ 24/4/2024 م.
  • مكان تنفيذ حكم القصاص: في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

بيان وزارة الداخلية حول تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

فيما يلي بيان وزارة الداخلية السعودية حول تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد وفق التالي:

أقدم عبدالسلام أحمد مهدي شداد – يمني الجنسية – على قتل بدر بن محمد بن صالح الشمري – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، حيث صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني عبد السلام أحمد مهدي شداد (يمني الجنسية) يوم 15/10/1445 هـ الموافق 24/4/2024 م بالمنطقة الشرقية.

متى تم تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد

لقد تم تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد في يوم الأربعاء الماضي، في تاريخ 24 من شهر أبريل / نيسان في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 15 من شهر شوال في عام 1445 هـ، في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية.

من هو عبدالسلام أحمد مهدي شداد

عبدالسلام أحمد مهدي شداد، المواطن الذي يحمل الجنسية العربية اليمنية. يرجح أنه ولد في دولة اليمن ونشأ وترعرع بها، كونه يحمل جنسيتها. لا تتواجد أي تفاصيل دقيقة حول حياته الشخصية سواء مؤهله العلمي أو حتى مهنته.

يقيم عبدالسلام شداد في المملكة العربية السعودية، حيث أقدم على قتل مواطن سعودي وهو بدر بن محمد بن صالح الشمري، وذلك عقب خلاف بينهما. ولهذا حكم عليه بالقصاص إثر ارتكابه جريمة قتل المواطن السعودي، من خلال إطلاق النار عليه.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان سَبب تنفيذ حكم القصاص على عبدالسلام أحمد مهدي شداد. مع ذكر موعد تنفيذ حكم القصاص هذا. بالإضافة إلى ذكر بيان وزارة الداخلية السعودية حول تنفيذ حكم القصاص بحق عبدالسلام أحمد مهدي شداد. مع ذكر أبرز المعلومات المتوفرة حول هذا الجاني.