دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 بنفحاتٍ إيمانية وتضرعٍ إلى الله، يأخذنا في رحلةٍ إلى رحاب الله تعالى ونيل مغفرته ورحمته. إذ وصل رمضان إلى يومه الـ 26 وهو من أيام الثلث الأخير المبارك، أيام العشر الأواخر والعتق من النار. وفي هذه الأوقات يحرص المسلم على الوقوف بين يدي الله تعالى حاملًا معه عبق الطاعات وأمل الغفران بأدعيةٍ خالصة من القلب، راجيًا القبول والرحمة. وفي سياق ما أوردنا سنشارككم فضل هذه الأيام المباركة ونقدّم لكم عبر منصة اتصالاتنا دعاء يوم 26 رمضان مكتوب، كما سنستعرض لكم أدعية اليوم السادس والعشرين من رمضان مستجابة للعافية والأبناء والرزق. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: دعاء اليوم الخامس والعشرين من رمضان

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024

إنّ نص دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان 2024 هو التالي:

عن ابن عباسٍ، عن النّبي صلّى الله عليه وسلّم: “اللّهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمعَ السّامعين”.

ولقراءة هذا الدعاء ثوابٌ وفضلٌ عظيم، فقد جاء في حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ما يلي: ” من دعا به نوديَ يوم القيامةِ لا تخف ولا تحزن فقد غفرَ لك”.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

دعاء ليلة 26 رمضان 1445

نرفق لكم دعاء ليلة 26 رمضان كما تواتر ذكره عن الصحابة والسلف الصالح فيما يلي:

“اللّهم إنّي أسألكَ بفضلك الذي به بلّغتني رمضان أن تتقبّل مني دعائي، وتهدي قلبي، وتنير بصيرتي وأن تصرف عني السوء ما ظهر منه وما بطن. اللَّهم في شهرك المبارك أشهدك أنّني وكلتكَ أمري كلّه وأعلم أنك لن تضيّعني، فاللّهم لا تكلني إلى نفسي ولعبادك  طرفة عين ولا تجعل سؤالي إلّا لوجهك الكريم”.

أدعية اليوم السادس والعشرين من رمضان مستجابة

ندرج لكم مجموعة من أدعية 26 رمضان مستجابة بإذن الله، فاحرصوا على ترديدها خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل كما هي:

  • دعاء 26 رمضان للرزق: اللّهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك.
  • دعاء 26 رمضان للأبناء: اللّهم ارزقني ذريةً صالحةً مصلحة، تكون من حفظة كتابك، وأئمة أمتك.
  • كذلك دعاء 26 رمضان للعافية: اللّهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم لا تجعلني عالةً على أحد.
  • دعاء 26 رمضان للمغفرة: اللّهم إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعفُ عني.
  • دعاء 26 رمضان للتيسير: اللّهم وفقني في أمري، ويسّر لي الخير أين ما وجهتني.

أدعية اليوم السادس والعشرين من رمضان مستجابة

دعاء يوم 26 رمضان مكتوب

إنّ أفضل دعاء ليوم 26 رمضان هو ما ورد في السنة النبوية الشريفة كما يلي:

“اللّهم لا تحرمنا ونحن ندعوك خير الدنيا والآخرة، اللّهم ارزقنا طاعتك ورضاك، إنا نسألك حسن الختام، ونسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللَّهم إنا نسألك أن تدخلنا جنتك بغير حسابٍ ولا عذاب، ونسألك أن تجعل القرآن الكريم هدايتنا ونور دربنا. اللّهم إنا نسألك أن تجعلنا من المتقين، ونسألك أن تجعلنا من الشاكرين، ونسألك أن تجعلنا من الصابرين. اللَّهم إنا نسألك أن تجعلنا من الراضين، والساجدين، والمخلصين. اللّهم إنّا نسألك الرضا والقبول وأن تجعلنا من الذين تحبهم وتقربهم منك وتنعم عليهم بنعمك الدائمة يا ربّ العالمين”.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وقد أوجزنا لكم من خلاله دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان مكتوب. كما أرفقنا لكم مجموعة من أدعية 26 رمضان للرزق والأبناء والعافية ممّا ينصح بترديدها في هذه الأوقات المباركة من شهر الخير والبركة.