موعد الاختبارات النهائية 1445 (الفصل الثالث) في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1445 (الفصل الثالث) في السعودية

موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث في السعودية يبحث عنها جميع الطلاب والطالبات من مختلف مدارس المملكة العربية السعودية. لا سيّما وأنّها الامتحانات الأخيرة التي تحدد نتائجها مستوى كل طالب وتأهله للمرحلة الدراسية التالية. كما يحصل الطلبة بعد إتمامها على إجازة نهاية العام الدراسي. ومن خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا سنوافيكم بأبرز المعلومات حول موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث في السعودية. كما سنستعرض لكم توقيت الإجازة السنوية الختامية والعديد من الحيثيات المرتبطة بهذا الموضوع. فتابعوا معنا.

شاهد من هنا: موعد الاختبار التحصيلي في السعودية

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية الفصل الثالث في السعودية في تاريخ 27 ذي القعدة 1445، الموافق لـ 4 يونيو 2024. وذلك وفق جدول التقويم الدراسي الرسمي الذي يلزم الطلاب بالتقيد به والتحضير لامتحاناتهم الأخيرة بكل همةٍ واستعداد.

موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الثالث

موعد اختبارات منتصف الفصل الثالث في السعودية

إنّ موعد اختبارات أعمال السنة النصفية للفصل الدراسي الثالث في السعودية هو 12 شوال 1445، الموافق لـ 21 أبريل 2024. إذ سيتقدّم جميع الطلاب والطالبات للامتحان النصفي في هذا التاريخ المحدد في جميع مدارس محافظات ومدن المملكة السعودية.

شاهد أيضًا: اختبار الشخص عالي الحساسية HSP

متى تبدأ الاختبارات العملية النهائية للفصل الثالث

حددت وزارة التعليم في السعودية عن بدء الامتحانات العملية والشفوية النهائية لطلاب الفصل الدراسي الثالث في 20 ذي القعدة 1445، الموافق لـ 28 مايو 2024.

إجازات الفصل الثالث في السعودية

يحصل الطلاب في مدارس المملكة العربية السعودية على عدّة إجازات ضمن الفصل الدراسي الثالث وهي:

إجازات الفصل الثالث

موعد بدء الإجازة

موعد نهاية الإجازة

  • إجازة عيد الفطر المبارك
بدأت من يوم الجمعة 19 رمضان 1445. انتهت في يوم الأحد 5 شوال 1445.
  • إجازة نهاية الأسبوع المطولة
تبدأ من يوم الخميس 23 شوال 1445.
  • إجازة نهاية السنة الدراسية
تبدأ يوم الثلاثاء 5 ذي الحجة 1445. تنتهي يوم السبت 13 صفر 1445.

الفصل الدراسي الثالث كم شهر

يمتد الفصل الدراسي الثالث في السعودية على مدى ثلاثة أشهر متتالية. إذ بدأ في يوم 3 مارس / آذار 2023 وسينتهي في يوم 10 يونيو 2024م.

الفصل الدراسي الثالث كم شهر

كم أسبوع دراسي في الفصل الثالث 1445

إنّ عدد الأسابيع الدراسية في الفصل الثالث هو 38 أسبوع. كما أنّ عدد أيام الدراسة الفعلية هو 180 يوم، تبدأ بأول يوم دراسي فعلي وتنتهي بآخر يوم من الاختبارات النهائية للفصل الثالث 1445.

هل يوجد فصل صيفي 1445 في السعودية

أوضحت وزارة التعليم السعودية عن وجود فصل صيفي لطلاب الثانوية العامة. إذ يتيح لهم إعادة دراسة المواد التي لم ينجحوا فيها في مرحلة التقديم الأولى للثانوية ضمن النظام الفصلي. كما حددت الوزارة ساعات الفصل الصيفي بـ 9 ساعات فقط لكل مادة. وذلك وفق نظام نور للتسجيل الإلكتروني المتاح لكافة الطلاب من أبناء المملكة.

بهذا القدر من المعلومات نختم مقالنا وقد أوجزنا لكم من خلاله موعد الاختبارات النهائية 1445الفصل الثالث في السعودية. كما أوضحنا مواعيد الامتحانات النصفية والعملية مع الإشارة إلى إجازات العام الدراسي ومواعيدها المحددة لكل من يبحث عنها من الطلاب وأولياء الأمور.