افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية 2024

افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية 2024

مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم المجانية والمدفوعة هي عبارةٌ عن مواقع الويب التي تستخدم تقنيّة AI في تنفيذ مختلف مهامّ التّصميم، سواء التّحريريّ أو المرئيّ أو الجرافيكي أو المعماري. كما يرتبط بهذه المواقع أدواتٌ احترافيةٌ مذهلةٌ في إنشاء وتعديل الهويّةِ البصريةِ الشّخصية أو الخاصّة بتسويق العلامات التجارية وبأعلى جودةٍ ممكنة. فإذا كنت صاحبَ موقعٍ إلكترونيّ مبتدئ أو لديكَ شركةٌ ناشئةٌ أو متوسّطةٌ وترغب بتعزيز وجودك عبر الإنترنت، فإنّ مواقع التصميم التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ستكون بوصلتك الصحيحة لإضفاء الحيوية على رؤيتك وهويتك الرّقميّة الجديدة. لذا وفي هذا السياق، تابع معنا سطور مقالنا التالي عبر منصّة اتصالاتنا لتستكشفَ من خلاله افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية مع أبرز التفاصيل الخاصة بها. لنتابع سويّاً حتى النهاية.

اقرأ أيضًا: عقود الخيارات الاوبشن

افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية

إنّ افضل مواقِع الذكاء الاصطناعي للتصميم وبالمجان هي كالتالي:

  • موقع Leonardo AI.
  • موقع DreamStudio.
  • موقِع DeepAI.
  • موقع Craiyon AI.
  • موقِع SoulGen.
افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية
افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية

موقع Leonardo AI للتصميم المجاني

يعتبر Leonardo AI من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانيّة المستخدمة لتصميم الصور بما يحاكي الواقع. فقد اعتمد موقع ليوناردو آي على نماذج مهمّة للذكاء الصنعي وتقنية التعلّم الآلي لإنشاء مختلف الصور المطلوبة وبجودة ودقّة عالية. فضلاً عن ذلك يتيح الموقع مجموعة واسعة من الصور الجاهزة والأفكار المبتكرة في مجال التصميم التي يحتاجها صناع المحتوى الرقمي ومصممي الصور والرسومات التعبيرية عادةً. إضافةً لما سبق، قدّم الموقع مؤخّراً لروّاده أحدث أدوات الرسم والتصميم وهي أداة AI Canvas وأداة Texture Generation.

اقرأ أيضًا: تطبيقات الذكاء الاصطناعي لحفظ القرآن الكريم

موقع DreamStudio للتصميم بالذكاء الصنعي

موقع DreamStudio هو منشئ محتوى رقمي مرئي مدعوم بالذّكاء الاصطناعي بنسخته المجانيّة التي توفّر العديد من الميّزات الرئيسية للتصميم. إذ يعتبر خيارًا مثاليًّا للمصممين المبتدئين في إنشاء الصور والتعديل عليها، نظرًا لسهولة استخدامه وميزاته المجانية المتاحة. وللعلم يوفر موقع دريم ستوديو العديد من الفلاتر التي تستخدم لتعديل الصور وإعطائها لمسات فنيّة مختلفة. إضافةً إلى إنشاء الصور بأعلى دقّةٍ وأسرع وقتٍ والتعديل على أبعادها والتحكّم في ألوانها وإضاءتها لتظهرَ بالشّكل النّهائي المثالي.

موقع DeepAI لتصميم المحتوى المرئي

DeepAI واحدٌ من افضل مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية لتصميم الصور. وهو سهلُ الاستخدام، إذ لا يتطلّب سوى إنشاء حساب وإدخال البيانات الخاصّة لإنشاءِ الصّورة مع تحديد النّموذج والنّمط المطلوب. ومن ثمّ يمكن تحميل الصورة ومشاركتها عبر مواقع الويب ومنصّات التواصل الاجتماعي بكلّ سهولةٍ. ليس هذا وحسب ما يقدّمه موقع DeepAI من ميزاتٍ، حيث توفّر النسخة المجانية العديد من أنماط التصميم كالتجريد والرسم والسايبربانك وغيرها من الأنماط والخيارات المتاحة.

موقع Craiyon AI للتصميم بالذكاء الاصطناعي

يعدّ موقع Craiyon AI من أبرز المواقع الخاصة بإنشاء وتصميم الصور المجانية عبر الذكاء الاصطناعي وبجودةٍ عالية وفق البيانات المدخلة. كما يستخدم الموقع أداة StyleGAN2 لإضفاء تفاصيل مميزةٍ على الصور، لا سيّما عند إنشاء الصورة لمنصات التواصل الاجتماعي والحملات الإعلانية وصور المقالات ونصوص المدوّنات. كذلك لا بدّ من الإشارة إلى امتلاك الموقع، مكتبة ضخمة من عناصر وأدوات التّصميم الاحترافية التي يمكن الاستفادة منها مباشرةً أو التعديل عليها قبل النشر.

موقع SoulGen للتصميم عبر تقنية AI

يعتبر SoulGen من أفضل المواقع المجانية لتصميم الصور والرّسوم المتحركة باستخدام تقنية الذّكاء الاصطناعي. إذ يضم مجموعة من الأدوات الخاصة بتغيير خلفيات الصور والتعديل عليها بشكلِ شخصياتٍ كرتونيةٍ. كما يسمح بتغيير أبعاد الصورة وضبط نسبة العرض إلى الارتفاع. فضلًا عن إضافة المؤثرات الفنيّة الملائمة لإنتاج صورٍ رقميّةٍ عالية الجودة ومشاركتها في مختلف التطبيقات.

اقرأ أيضًا: تنزيل بوت ازاله الملابس من الصور بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الجرافيكي

إنّ أفضل مواقع الذّكاء الاصطناعي للتّصميم الجرافيكي هي كالآتي:

  • موقع Designs.ai.
  • موقِع Adobe Sensei.
  • موقع Fronty.

موقع Designs.ai للتصميم الجرافيكي

يعدّ Designs.ai من أبرز منصات تصميم الجرافيك التي تعمل وفق الذّكاء الاصطناعي، ويقدّم المزايا التالية لمستخدميه:

  • توفير مكتبةٍ واسعةٍ من الأدوات الاحترافية الخاصة بأعمال التصميم المتنوّعة وفي مقدّمتها تصميم الجرافيك.
  • كذلك الاستفادة من خوارزميات التعلّم الآلي، التي يمكن استخدامها بما يتناسب مع التصميم المطلوب وبكلّ دقّةٍ واحترافٍ.
  • إتاحة مجموعةٍ واسعةٍ من الألوان والرّسومات والخطوط المختلفة الخاصّة بأعمال التصميم.

موقع Adobe Sensei

يعتبر موقع Adobe Sensei مميزٌ للتصميم الجرافيكي المدعوم بالذّكاء الاصطناعي. إذ يوفّر مجموعةَ أدواتٍ واسعةٍ ومهمّةٍ للمصممين المبتدئين والمحترفين. كما يتميز بالمزايا الإيجابية التالية:

  • إنشاء مشاريع تصميمِ الجرافيك بأفضل الأدوات المجانيّة والمدفوعة.
  • أتمتة مختلف المهامّ المنفذة وفق تقنية الذكاء الاصطناعي.
  • كذلك إنتاج أفضل مشاريع الجرافيك بالتعاون مع مجموعة أدوات التصميم من Adobe.

 اقرأ أيضًا: أفضل 5 برامج ترجمة باستخدام الذكاء الاصطناعي

موقع Fronty

يساعد موقع Fronty على إنشاء تصاميم الجرافيك وفق تقنية الذكاء الاصطناعي، كما يتيح مجموعةً من الميزات المهمّة للمصممين وهي كالتالي:

  • تبسيط عملية تصميم الجرافيك عبر مواقِع الويب من خلال تحويل تصاميم الصور إلى أوامر برمجية.
  • كذلك تسريع عمليات تطوير الويب.
  • إنتاج تعليمات مخصصة لكل من الأوامر التالية: HTML، وCSS، وReact.

اقرأ أيضًا: اسم بوت تلجرام جعل الصور عاريه بالذكاء الاصطناعي اخر اصدار

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الداخلي

تتمثل أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الداخلي بما يلي:

  • موقع RoomsGPT: موقعٌ مميز لتصميم الديكور الداخلي للمباني المختلفة باستخدام تقنية الذّكاء الاصطناعيّ. وذلك لمنح المستخدم تصاميم مرئيّة مشابهة للواقع، إذ توفّر النّسخة المجانيّة إمكانية تحميل صور للمساحة الواقعيّة وتصميم نوع الغرف تبعًا لها ولكلّ تفاصيلها المهمّة.
  • موقِع Decorilla: يقدّم موقع ديكوريلا أفضل التّصاميم الدّاخليّة بأعلى جودة ودقّة وبالاعتماد على تقنيّة الذّكاء الاصطناعي. إذ يوفّر أداةً مميزة تقوم باستلام الصور المأخوذة للغرف والبدء بتصميم الديكور المناسب لها وفق المعطيات المدخلة من قبل المصمم وبطريقةٍ احترافيّة.
  • موقع DecorMatters: هو عبارةٌ عن منصّةٍ رقميّةٍ مخصّصةٍ للتّصميم الداخلي، مدعومة بتقنية الذّكاء الاصطناعيّ. إذ توفر إنشاء تصاميم احترافية للمنازل والشركات من الداخل، كذلك إنشاء عروضٍ تصميميّة للأثاث الموجود ضمن الغرف والصالات وبما يتناسب مع الأبعاد والمساحات المتوفّرة.
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الداخلي
أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم الداخلي

مواقع توليد الصور بالذكاء الاصطناعي

أفضل مواقع تصميم الصور بالذّكاء الاصطناعي هي كالتالي:

  • موقع Canva لتوليد الصور بتقنية AI.
  • موقع Dream by Wombo لتصميم الصور والتعديل عليها.
  • موقِع Bing Image Creator للتصميم المرئي وتوليد الصور.
  • موقع NightCafe لإنشاء الصور.
  • موقع Picsart لتصميم الصور.

شاهد من هنــــــــــــــــــا: مواقع الربح من الانترنت عن طريق مشاهدة الاعلانات

بهذا الكم من المعلومات نكون قد وصلنا لختام مقالنا حول افضل 5 مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم مجانية. إذ استعرضنا مجموعة واسعة من المواقع والأدوات الرّقميّة المخصّصة لأعمال التصميم بمختلف أشكاله والمدعومة بتقنيّة AI. وهنا من الضروري الإشارة إلى الاستفادة من الإصدارات المجانية للمواقع المذكورة أعلاه، وفي حال الرغبة بالمزيد من الميزات الإضافية فهذا يتطلّب الاشتراك بالخطط المدفوعة شهرياً.