قصاص مترك عايض المسردي؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص مترك عايض المسردي؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص مترك عايض المسردي عنوانٌ تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وتحولت قصته لقضية رأي عام. وعلى الرغم من أن مترك هو القاتل، ولم يكن معه الحق بارتكاب الجريمة، إلا أنه لاقى تعاطفًا واسعًا بعد أن ظهرت والدته وهي تناشد الجميع بالعفو عن ولدها، قائلةً: “إن الذي حدث هو أقدار، وإذا تريدون قتل ولدي اقتلوني معه”. هذه الكلمات أثارت حالة من التعاطف مع والدة مترك حتى في نفوس عائلة المقتول. فما هي تفاصيل قصاص مترك عايض المسردي، وهل تم العفو عنه وعتق رقبته بعد أن كان من المقرر تنفيذ القصاص اليوم الاثنين 25/12/2023؟ هذا ما سنعرفه في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا، فلنتابع سويةً.

اضغط هنا 👈: قصاص مشعل بن حسين بن محمد مبقوم

اضغط هنا: قصاص ناصر بن سعيد بن ناصر الشهراني.

قصاص مترك عايض المسردي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر قصاص مترك عايض المسردي الذي انتشرت قصته بشكل كبير في الفترة الأخيرة. حيث قام مترك بقتل الشاب احمد القريقري الحربي في 2019 عندما كان الأخير يحاول الدفاع عن فتاة تتعرض للتحرش من قبل مترك المسردي. حيث قام مترك المسردي بتوجيه عدة طعنات إلى جسد احمد الحربي بعد جدال وقتال طويل بينهما.

انقسم المتابعون بين مؤيد لتنفيذ قصاص مترك عايض المسردي ويحثون عائلة المقتول على عدم قبول الدية وتنفيذ القصاص، وبين معارض لها. كون الأمر قد وقع وبعد والدة مترك ترجو وتناشد باستعادة ولدها وعتق رقبته.

اضغط هنا 👈: ابن جابر الكاسر

قصاص مترك عايض المسردي

هل تم العفو عن مترك عايض المسردي

نعم، تم العفو عن مترك عايض المسردي وعتق رقبته من قبل الشيخ حميد القريقري والد الشاب المقتول لوجه الله وبدون مقابل. في ظل مناشدات العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الحكومة بالعفو عن مترك عايض المسردي. وذلك بعد أن تم الحكم على مترك بالقصاص وفقًا للقانون، ولكن تم تأجيل تنفيذ الحكم لترك مجال للصلح بين العائلتين.

والسبب الرئيسي للعفو عن مترك هو ظهور والدته في مقطع فيديو تناشد فيه عائلة المقتول بالعفو عن ابنها مترك المسردي. حيث قالت: “إن كنتم تريدون قتل مترك فاقتلوني معه وريحوني من هالحياة”.

من هو مترك عايض المسردي

مترك عايض المسردي هو شاب سعودي الجنسية ينحدر من مدينة جدة ويقيم فيها. انتشر اسمه بشكل كبير بعد أن ارتكب جريمة قتل بحق الشاب احمد القريقري والتي تحولت لقضية رأي عام. بعد أن كان القاتل مترك المسردي يتحرش بفتاة في الشارع في حين حاول المقتول الدفاع عنها، إلا أنه تعرض لطعنات تسبب بوفاته إثر المشكلة.

من هو احمد القريقري

احمد القريقري هو شاب سعودي الجنسية من عائلة القحطاني، ولد عام 1994 وكان يتمتع بأخلاق عالية وسمعة حسنة. توفي احمد القريقري في 2019 في جريمة قتل أثناء محاولته الدفاع عن فتاة تتعرض للتحرش من قبل القاتل مترك عايض المسردي. والذي تم عتق رقبته اليوم من قبل عائلة القريقري بدون مقابل ولوجه الله.

في الختام، نكون قد قدمنا لكم قصاص مترك عايض المسردي؛ مع تفاصيل القصة الكاملة لجريمة القتل التي قام بها مترك عايض المسردي بحق احمد القريقري في 2019.