سبب سجن سلمى الشيمي؛ إليك تفاصيل قصة البلوجر المصرية

سبب سجن سلمى الشيمي؛ إليك تفاصيل قصة البلوجر المصرية

سبب سجن سلمى الشيمي، يبحث عنه الكثير من محبي البلوغر المعروفة سلمى الشيمي. إذ يشهد عالم وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الأحداث المثيرة التي أثارت الجدل، ومن بين تلك القصص تبرز قضية سلمى الشيمي، البلوجر المصرية التي أصبحت حديث الساعة في الوسط الإعلامي. إذ تُعتبر قصتها مثيرة للاهتمام وتثير التساؤلات حول حرية التعبير والحدود المفروضة على النشاط الإعلامي في بعض البلدان. لذا في مقالنا هذا على موقع اتصالاتنا  سنسلط الضوء على سبب سجن سلمى الشيمي، مستعرضين الأحداث والظروف التي أدت إلى هذا القرار، بالإضافة إلى تفاصيل حياتها ونشاطها المهني، فابقوا معنا.

اضغط هنا: النيابة العامة تضبط مشهورة تيك توك

سبب سجن سلمى الشيمي

حكمت المحكمة الاقتصادية، يوم الثلاثاء 18 أبريل 2023 ميلادي بحبس البلوجر سلمى الشيمي لمدة عامين وتطبيق غرامة مالية بـ100 ألف جنيه. وذلك بسبب نشرها مقاطع خادشة للحياء، وسوء استخدامها لمنصات التواصل الاجتماعي، حيث تنشر محتوى مخالف للمعايير الأخلاقية في المجتمع المصري.

وقد عثر رجال الأمن عند القبض عليها، على حقيبة ملابس تتضمن 2 هاتف محمول، ومبلغ مالي 2700 جنيه مصري، و130 درهم إمارتي، إضافة إلى 3 بطاقات بنكية. كما تداول مقطع فيديو، يرصد ظهور  سلمى الشيمي داخل السجن، وقد إنهارت بالبكاء والدموع لحظة رؤيتها والدتها داخل المحكمة.

اضغط هنا: حبس سعيد الناصري

تفاصيل سجن سلمى الشيمي

جاءت تفاصيل سجن البلوجر المصرية سلمى الشيمي كما يلي:

  • في 18 أبريل 2023 ميلادي ألقت الأجهزة الأمنية القبض على الشيمي، حيث سبق وتم ضبط عدة محاضر ضدها لقيامها بعرض صور ومقاطع فيديو تحتوي العديد من الإيحاءات والحركات المنافية للآداب بهدف زيادة أعداد المتابعين والوصول إلى نسبة مشاهدة عالية، لتحقيق أرباح مادية.
  • أقرت المتهمة بعرضها صور ومقاطع فيديو المشار إليها فى إطار زيادة أعداد مشاهديها على حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم اتخاذ الإجراءات القانونية،  وعرضها على النيابة العامة التي أمرت بحبسها على ذمة التحقيقات.
  • ثم أحيلت المتهمة إلى الإسكندرية وصدر بحقها حكم بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لكن تقدمت باستئناف أمام المحكمة.
  • بعد ذلك ألغي قرار حبسها والقضاء مجددًا بعدم اختصاص محكمة الإسكندرية الاقتصادية، بنظر الدعوى، وإحالتها إلى محكمة القاهرة الاقتصادية للاختصاص.
  • ثم صدر عن المحكمة الاقتصادية في القاهرة المختصة بالدعاوى الجنائية الناشئة في مصر قرار إلغاء حبس البلوجر سلمى الشيمي، عقب صدور قرار جلسة الاستئناف. وأصدرت المحكمة قرار الإفراج عن سلمى الشيمي، بعد إنهائها المعاملات والإجراءات اللازمة لهذا. كذلك فرضت دفع غرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه مصري، بسبب تجاوزها القيم الأسرية والمجتمع.

اضغط هنا 👈: عمر سلمى الشيمي

سبب سجن سلمى الشيمي
سبب سجن سلمى الشيمي

رسالة سلمى الشيمي بعد الإفراج عنها

نشرت سلمى الشيمي ستوري على فيسبوك عبرت فيها عن تعبها صحيًا، كذلك سوء حالتها النفسية، مطالبة الجميع بالدعاء لها. وأنها خلال هذه الفترة لن تقابل أي شخص، حتى تستقر حالتها.

سبب سجن سلمى الشيمي
سبب سجن سلمى الشيمي

أول تصريح للبلوجر سلمى الشيمي بعد خروجها من السجن

علقت البلوجر المصرية سلمى الشيمي، اليوم 23 ديسمبر 2023، كأول مرة لها بعد خروجها من السجن وبراءتها من التهم بحقها وهي التعدي على القيم الأسرية. حيث تحدثت سلمي الشيمي لوسائل إعلام مصرية قائلة:

مررت بفترة صعبة داخل الحبس، ومتابعيها هم من يصنعون الترنيد، وهناك فئة كبيرة تتابع وتفضل سلمي الشيمي بالإضافة إلى فئة من مصممي الأزياء، مؤكدة أن مهنة الأزياء هي التي سوف تهتم بها في المستقبل.

وتابعت الشيمي:

 هناك علاقة قوية تربطني بأهلي ولم يعترض أحد من أسرتي على عملي في وقت سابق، وأنا أتشرف بطفولتي فقد نشأت في منطقة شبرا وعلى تواصل مستمر بأهلي.

كما قالت:

“ الشهرة بتغير الناس والسوشيال ميديا خداعة، وسوف أظل بنت بلد ومفيش حاجه هتغيرني وفي الفترة الأخيرة أثناء حبسي حذرني والدي من وجودي على السوشيال ميديا، وأنها خطر.

البلوجر سلمى الشيمي السيرة الذاتية

إن أبرز المعلومات عن السيرة الذاتية البلوجر المصرية سلمى الشيمي هي كما يلي:

  • الاسم: سلمى كرم عبد المنعم.
  • اللقب: سلمى الشيمي.
  • عمر سلمى الشيمي: 29 عام.
  • مواليد سلمى الشيمي: 1994.
  • أما الجنسية: مصرية.
  • الأب: كرم عبد المنعم.
  • الدراسة: شهادة كلية تمريض.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا حيث تعرفنا على سبب سجن سلمى الشيمي كما استعرضنا أحداث هذه القضية التي أدت إلى وضعها في هذا الموقف، متناولين الأسباب والظروف التي أدت إلى هذا القرار القانوني، وكيف تأثرت حياتها المهنية والشخصية بالأحداث التي أحاطت بها.