دعاء اليوم العشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2024 هو مناجاةٌ لله، وطلب العون والرحمة منه. كما أنّ الدعاء الصادق من أهم العبادات ذات الفضيل العظيم في رمضان، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في ثواب دعاء رمضان أنّه قال (ثلاثةٌ لا تردّ دعوتهم: الإمام العادل، والصائم حتى يفطر، ودعوة المظلوم). وكما عودناكم من خلال منصة اتصالاتنا على تذكيركم بأهم الأدعية المستحبة خلال الشهر الفضيل، سنرفق لكم عبر مقالنا التالي دعاء 20 رمضان مكتوب وبالصور مع استعراض مجموعة من أدعية اليوم العشرين من رمضان مستجابة. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان

إنّ دعاء اليوم العشرين من رمضان هو كما يلي:

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلّم: “اللَّهُم افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ”.

فضل دعاء 20 رمضان

إنّ لدعاء يوم 20 رمضان ثوابٌ عظيم على الداعي وأجرٌ كبير، يرجو من خلاله الرحمة والرضا والمغفرة والتيسير. كما ورد في ثواب قراءته الحديث الشريف التالي:

  • “من دعا به بعث الله إليه ألف ألف ملكٍ يحفظونه من كلّ جبّارٍ وشيطانٍ وسلطان، وكتب له بكلّ من صام شهر رمضان ستين سنةً مقبولة، وجعل الله بينه وبين النارِ سبعين خندقًا، كلّ خندقٍ كما بين السماءِ والأرض”.

أدعية اليوم العشرين من رمضان مكتوبة

نستعرض لكم أدعية 20 رمضان مكتوبة فيما يلي:

  • اللهم اكتب لنا صيام رمضان إيمانًا واحتسابًا واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهُّم إني أسالك حسن الصيام وحسن الختام ولا تجعلنا يا ربنا من الخاسرين في رمضان.
  • اللهم اجعلنا ممن غفرت لهم ورحمتهم وأعتقت رقابهم من النار.
  • اللّهم ارزقني الخير في كل أمرٍ أنتظره يا ربّ العالمين.
  • ربّي تقبّل دعائي، قد جاءك الناس بأعمالٍ كالجبال وجئتك بحفنةٍ من روحي.

دعاء ليلة 20 رمضان مستجاب

نرفق لكم دعاء ليلة 20 رمضان مستجاب كما يلي:

“اللّهم أنت الميسّر وأنت المسهّل سهّل أمري وحقّق مطلبي، اللّهم لا تبتليني بمن أحب بعدًا ولا فقدًا ولا حزنًا ولا مرضًا. اللّهم إني أعوذ بك من عينٍ تصيب القلب فتحزنه والرزق فتنقصه، والبال فتتعبه والنجاح فتفشله، اللّهم أخرجني من أشدّ الضيق إلى أوسعِ الفرج”.

دعاء 20 رمضان بالصور

إليكم مجموعة من صور دعاء يوم 20 رمضان فيما يلي:

دعاء 20 رمضان بالصور

دعاء 20 رمضان

دعاء ليلة 20 رمضان مستجاب

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد أرفقنا لكم من خلاله دعاء اليوم العشرين من رمضان مكتوب وبالصور مع مجموع من أدعية 20 رمضان مستجابة ودعاء ليلة 20 رمضان لكل من يبحث عنها ويرغب في ترديدها ونيل ثوابها.