لأسباب أخلاقية.. حجب تطبيق “three” في السعودية 2024

لأسباب أخلاقية.. حجب تطبيق “three” في السعودية 2024

حجب تطبيق three في السعودية لأسبابٍ أخلاقيّة، دفعت بوزارة الاتصالات في المملكة العربيّة السعودية بإيقاف تطبيق ثري مباشرةً. وذلك استجابةً لنداءاتٍ عديدة بضرورة إغلاق التطبيق من قبل أولياء الأمور وشخصياتٍ بارزة في المجتمع الأهلي، نظرًا لما ينشره من محتوى مشبوه ومخل بالآداب. ولكشف تفاصيل الخبر الذي انتشر بسرعة مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سنرفق لكم عبر منصة اتصالاتنا أهم المعلومات التي توضّح ماهية تطبيق three وأسباب حجبه والتعامل من خلاله من قبل أبناء المملكة السعودية.

 شاهد أيضًا: نظام حماية المبلغين والشهود

حجب تطبيق three في السعودية

تم الإعلان من قبل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات  السعودية عن حجب تطبيق three ثري في المملكة في شهر فبراير / شباط 2024. وذلك بعد نشر العديد من تغريدات الأهالي ومناشدتهم عبر تويتر لإيقاف العمل بتطبيق ثري لأسبابٍ أخلاقيّة، تمسّ بأولاهم. لا سيّما أنّ الشريحة الأكثر استخدامًا للتطبيق هي فئة المراهقين، كما أنّه يسمح للأطفال في أعمارٍ صغيرة بالدخول وتصفح المحتوى والألفاظ البذيئة والمشاهد الخادشة للحياء.

وقد لاقت الاستجابة الفورية من الحكومة السعودية لمطالبات الشعب، استحسانًا كبيرًا، وشكرَ الأهالي سلطات البلاد على قرارها الحكيم. كما أشادوا بهذه الخطوة الإيجابيّة الدّاعية لدرء الرذيلة وانتشار الفساد بين أبنائهم.

شاهد المزيد حول: التيك توك يحذف حسابات مشاهير السعودية

حجب تطبيق three في السعودية

أسباب حجب تطبيق ثري three في السعودية

جاء قرار السلطات السعودية ممثلةً بوزارة الاتصالات بحجب تطبيق ثري في المملكة تبعًا للأسباب الأخلاقيّة التالية:

  • سياسية التطبيق التي تسمح بنشر محتوى هابط، يشجع على الانحراف والتخلي عن القيم والمبادئ الأخلاقيّة.
  • استهداف تطبيق ثري لفئةِ المراهقين بطريقةٍ مبتذلة وخارجة عن المألوف في البيئة السعودية.
  • عدم وجود رقابةٍ وقيودٍ صارمة على المحتوى المنشور، ممّا يجعله متداولًا بين المراهقين والأطفال بسهولة.
  • السماح بإجراء الدردشات بين مستخدمي التطبيق دون الرقابة على محتواها.
  • تشجيع العديد من السلوكيات الخاطئة والمنافيّة للتربية الصحيحة، بما في ذلك تعاطي المخدرات والمثليّة.
  • إتاحة مشاهدة الصور والفيديوهات الإباحيّة لكافة الأعمار دون أيّ قيود.
  • السماح بنشر كافة التعليقات من قبل الشباب مهما احتوت على ألفاظٍ مسيئة وخادشة للحياء.
  • انتشار محاولات الاحتيال الإلكتروني واستدراج الضحايا من الأطفال والمراهقين وابتزازهم بأساليب رخيصة ومنحرفة للحصول على المال من ذويهم.

متى تم إيقاف تطبيق ثري في السعودي

أعلنت وزارة الاتصالات في المملكة العربية السعودية عن حجب تطبيق three بدءًا من يوم الأحد 11 فبراير / شباط 2024. وذلك تلبيةً لمناشدات أهالي مستخدمي التطبيق، كذلك العديد من شخصيات المجتمع السعودي الأهلي.

ما هو تطبيق three ثري

تطبيق ثري هو تطبيق دردشةٍ لايف مجاني، متوافق مع أنظمة تشغيل الهواتف الذكيّة والأجهزة اللوحية. يسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو ببث مباشر ونشرها مباشرةً على التطبيق. كما يتيح نشر الصور والمحادثات ضمن غرف دردشةٍ مخصّصة للأصدقاء. إضافةً إلى إتاحة العديد من الميزات كإرسال الرسائل الإلكترونيّة النصية والملفات وإنشاء المجموعات.

ما هو تطبيق three ثري

هل يمكن الوصول إلى تطبيق ثري بعد الحجب

في الواقع، لا يمكن لأي مستخدم الوصول إلى تطبيق ثري بعد الحجب، لأن السلطات السعودية أقرت إيقافه على كافة شبكات الاتصالات السعودية بشكلٍ كامل. وعند محاولة الدخول إليه، ستظهر رسالة، تفيد بأنّ التطبيق محظور حاليًا ضمن أراضي المملكة العربية السعودية. وبالتالي يجب احترام قوانين البلد وسياسته الإلكترونيّة وعدم اللجوء إلى طرقٍ ملتوية.

 

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد تعرّفنا من خلاله على لأسباب أخلاقية.. حجب تطبيق “three” في السعودية 2024. كما أدرجنا أهم الأسباب التي أدت لإيقاف تطبيق ثري في المملكة، مرورًا باستعراض ماهية التطبيق وموعد إغلاقه مع ضرورة التقيّد بقرار الحكومة السعودية الداعم لتعزيز الفضيلة في المجتمع السعودي دومًا