جميع الأيام.. افضل ايام الحجامة في شهر فبراير 2024

جميع الأيام.. افضل ايام الحجامة في شهر فبراير 2024

افضل ايام الحجامة في شهر فبراير 2024، والتي تعود بفائدة كبيرة على الحالة الصحية للشخص. فقد تم ذكر الحجامة في الأحاديث النبوية الشريفة، مؤكدين على ضرورة القيام بها. فهي تساعد في إزالة الدم الفاسد من الجسد والتخلص من السموم، مما يجعل الكثيرين منهم يبحث عن الأيام  الأفضل من أجل إجراء الحجامة، والتي ستجدونها مذكورة لدينا في هذا المقال من منصة اتصالاتنا. لذا تابعوا القراءة معنا.

كذلك اقرأ أيضًا: مواعيد قص الشعر لشهر فبراير.

افضل ايام الحجامة في شهر فبراير2024

إن افضل ايام الحجامة في شهر فبراير توافق الأيام التالية:

  • اليوم الأول للحجامة هو يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23 فبراير 2024.
  • واليوم الثاني للحجامة هو يوم السبت الموافق لتاريخ 24 فبراير 2024.
  • اليوم الثالث للحجامة هو يوم الأحد الموافق لتاريخ 25 فبراير 2024.
افضل ايام الحجامة في شهر فبراير
صورة توضح كيفية عمل الحجامة الوقائية

افضل ايام الحجامة في شهر فبراير حسب السنة النبوية

تم تحديد أفضل أوقات عمل الحجامة وفقًا للأحاديث النبوية الشريفة كما يلي:

“مَن احتَجَمَ لِسَبعَ عَشْرةَ، أو تِسعَ عَشْرةَ، أو إحدى وعِشرين؛ كانت شِفاءً مِن كلِّ داءٍ”

فقد تم تحديد أفضل أيام عمل الحجامة في الأيام 17 و19 و21 من كل شهر هجري. إذ يختلف توقيت هذه الأيام، باختلاف الشهر الميلادي، حيث توافق افضل ايام الحجامة في شهر فبراير وفقًا للإسلام كما يلي:

  • يوم الثلاثاء الموافق لتاريخ 27 فبراير 2024.
  • يوم الخميس الموافق لتاريخ 29 فبراير 2024.
  • ويوم السبت الموافق لتاريخ 02 مارس 2024.

متى افضل مواعيد عمل الحجامة

إن أفضل مواعيد من أجل عمل الحجامة الوقائية هي في أوقات الربيع عند اعتدال الجو، بينما يفضل تجنب التعرض للحجامة في أوقات البرد الشديد أو في أوقات الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة. بينما يمكن للإنسان المريض الذي يحتاج إلى عمل الحجامة، أن يفعلها في أي وقت يحتاج فيها إليه. فقد ورد أن الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله كان يعمل الحجامة في أي وقت وأي ساعة.

اسوأ ايام الحجامة في شهر فبراير حسب الاسلام

يفضل تجنب عمل الحجامة وفقًا للشريعة الإسلامية في الأيام التالية: الأربعاء، والجمعة، والسبت، والأحد. حيث تم نقل الحديث عن  ابن عمر رضي الله عنهما، سمعت رسول الله صلى اللهُ عليه وسَلَّم يقول:

«احْتَجِمُوا عَلَى بَرَكَةِ اللهِ يَوْمَ الخَمِيسِ وَاجْتَنِبُوا الحِجَامَةَ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ وَالجُمُعَةِ وَالسَبْتِ وَيَوْمَ الأَحَدِ تَحَرِّيًّا، وَاحْتَجِمُوا يَوْمَ الاِثْنَيْنِ وَالثُّلاَثَاءِ، فَإِنَّهُ اليَوْمُ الَّذِي عَافَى اللهُ فِيهِ أَيُّوبَ مِنَ البَلاَءِ، وَضَرَبَهُ بِالبَلاَءِ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ، فَإِنَّهُ لاَ يَبْدُو جُذَامٌ وَلاَ بَرَصٌ إِلاَّ يَوْمَ الأَرْبِعَاءِ أوْ لَيْلَةَ الأَرْبِعَاءِ»

هل الحجامة في الصباح او المساء

إن أفضل أوقات عمل الحجامة الوقائية هي خلال ساعات الصباح الأولى، وذلك في الأيام المستحب عمل الحجامة فيها والتي وردت في السنة النبوية الشريفة.

هل يجب الصيام قبل الحجامة

نعم، يجب الامتناع عن تناول الطعام قبل بدء عمل الحجامة وذلك لمدة 3 ساعات على الأقل. حيث يمنع تناول الأطعمة صعبة الهضم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول جميع الأيام.. افضل ايام الحجامة في شهر فبراير 2024. الذي ذكرنا لكم من خلاله أفضل أوقات عمل الحجامة الوقائية وفقًا لما ورد عن السنة النبوية الشريفة. بالإضافة إلى ذلك، لم ننس أن نطلعكم على المواعيد التي يفضل فيها تجنب عمل الحجامة الوقائية. حيث وثقنا كافة تلك المواعيد بما ورد عن الرسول الكريم.