شاهد.. ولادة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية 2023 بالصور والفيديو

شاهد.. ولادة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية 2023 بالصور والفيديو

ولادة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية خبرٌ أفرح عشاق الحياة البرية والمحافظة على الحيوانات المهددة بالانقراض، حيث كانت قد أطلقت السعودية مشروع الهيئة الملكية بشأن حماية النمر العربي وقد نجح المشروع بشكل لافت وذلك بعد أن أعلن الإتحاد الدولي لحماية الطبيعة، أن هذه النمور تصنف ضمن الأنواع المهددة بالانقراض بشدة، حيث لا يتجاوز عدد النمور العربية 200 نمر اليوم، وقد ازدادت أعداد النمر العربي الذي كان مهددًا بالانقراض إلى 27 نمرًا داخل المشروع. ولذلك إليكم فيما يلي عبر موقع اتصالاتنا فيديو وصور صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية، فلنتابع.

اقرأ أيضا انتحار شاب في سيتي ستارز في مصر

ولادة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في حماية النمر العربي في الانقراض عن ولادة سبعة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض خلال العام الحالي. حيث بدأت “الهراميس” وهو الاسم الذي تم إطلاقه على صغار النمر العربي ومفرده “هرماس” بالعيش في مركز الأمير سعود الفيصل لأبحاث الحياة الفطرية في محافظة الطائف، وذلك خلال الأشهر الخمسة الماضية ليصل العدد الإجمالي إلى 27 نمر عربي.

وهذا بدل على ازدياد أعداد النمور العربية منذ بدء مشروع الهيئة الملكية بشأن حماية النمر العربي الذي انطلق منذ 2020، وتكريس المساعي والجهود للمحافظة على هذا الحيوان النادر وحمايته من الانقراض واعادة تأهيل النظم البيئية تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

 

اقرأ أيضا: الاتحاد يقيل المدرب نونو سانتو

صور صغار نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية

شاهد صور ولادة صغار من نمر عربي المهدد بالانقراض في السعودية من خلال ما يلي:

شاهد.. ولادة صغار من نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية

 

اقرأ أيضا سبب استدعاء 600 سيارة ميتسوبيشي من السوق السعودية

فيديو صغار نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية

شاهد فيديو صغار نمر عربي مهدد بالانقراض في السعودية من خلال ما يلي:

اقرأ أيضا تعديل حجز قطار الحرمين السريع

اليوم العالمي للنمر العربي

اعتمدت الأمم المتحدة يوم العاشر من شهر فبراير من كل عام يومًا عالميًا للنمر العربي، يتم فيه نشر الوعي في مجال الحفاظ على النمر العربي وحمايته من الانقراض، والتعريف بأهداف صندوق النمر العربي. وذلك في محافظة العلا التي تعد الموطن الأصلي للنمر العربي بدلالة النقوش الصخرية التي تتواجد في مواقع متعددة في المحافظة. مما يعكس بشكل واضح استراتيجية الهيئة للعناية بالبيئة والطبيعة والعناية بالتراث والآثار في محافظة العلا السعودية.

اقرأ أيضا: موعد اليوم العالمي للنمر العربي في السعودية

اقرأ أيضا: ولادة بدون حمل

 

في الختام، نكون قد قدمنا لكم شاهد.. ولاَدة صغار من نمر عربي المهدد بالانقراض في السعودية 2023، مع الصور والفيديو لصغار النمر العربي.