وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري؛ إليك السبب والتفاصيل

وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري، الذي تم الإعلان عن هذا الخبر منذ قليل؛ من قبل الكثير من الصحفيين والسياسيين من زملائه الشرفاء. وسط صدمة وحزن لرحيله عن عالمنا. الأمر الذي دفع برواد مواقع التواصل الاجتماعي، للبحث عن سبب الوفاة الحقيقي؛ وكذلك ما هو مرض رائد الفضاء السوري محمد فارس؟ وللإجابة عن هذه الأسئلة أعددنا لكم سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا، لنتكلم بإيجاز عن مرضه، وكذلك أبرز المعلومات الشخصية عنه -رحمه الله-.

اقرأ المزيد: سبب وفاة صلاح السعدني

وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري

تم الإعلان منذ قليل عن خبر وفاة رائد الفضاء السوري محمد فارس، من قبل صحفيين وسياسيين عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي؛ وسط جو من الحزن والأسى لرحيله عن عالمنا. حيث دعوا له بالرحمة والمغفرة، وأن يدخله الله من واسع جنانه.

وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري

سبب وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري

إن سبب وفاة محمد فارس رائد الفضاء السوري، هو تعرضه لوعكة صحية خلال آخر 3 أسابيع الماضية؛ نتيجة المضاعفات الجانبية عقب إجرائه لعمل جراحي في الشرايين القلبية.

ويجدر بالذكر، أنه توفي في مشفى السانكو، الكائن في ولاية غازي عينتاب التركية؛ مساء اليوم الجمعة الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر نيسان/أبريل عام 2024.

من هو محمد فارس ويكيبيديا

إن محمد أحمد فارس هو رائد فضاء وطيار عسكري برتبة عقيد، يحمل الجنسية العربية السورية. حيث ولد في مدينة حلب السورية، بتاريخ السادس والعشرين من شهر مايو /أيار عام 1951. وقد نشأ وترعرع فيها، ودرس مختلف علومه في مدارسها لكافة المراحل التعليمية. ولكنه انتقل إلى تركيا عقب اندلاع الحرب السورية الأخيرة، وذلك عام 2011.

وهو أول رائد فضاء يصعد للفضاء عبر مركبة سويوز، ضمن البرنامج السوفيتي بتاريخ الثاني والعشرين من شهر تموز /يوليو عام 1987 مع اثنين من رواد الفضاء من روسيا.

أنجز الراحل رائد الفضاء محمد خلال رحلته هذه، ثلاث عشرة تجربة علمية تمت على متن المركبة الفضائية. بالإضافة لذلك، أبحاث عديدة في مختلف المجالات، الصناعية والجيولوجية وكذلك الكيميائية والطبية تم التجهيز  لها في سوريا.

وقد حاز على عدة أوسمة وجوائز من قبل الاتحاد السوفيتي، من أبرزها: وسام بطل الاتحاد السوفييتي في 30 تموز 1987، ووسام لينين.

محمد فارس السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية لرائد الفضاء محمد فارس، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: محمد أحمد فارس.
  • تاريخ الميلاد: ولد الطيار محمد بتاريخ السادس والعشرين من شهر مايو /أيار عام 1951.
  • مكان الميلاد: ولد في مدينة حلب السورية.
  • العمر: يبلغ رائد الفضاء محمد حوالي ثلاث وسبعين سنة.
  • الجنسية: يحمل الجنسية العربية السورية.
  • مكان الإقامة الحالي: يقيم رائد الفضاء محمد في ولاية غازي عينتاب جنوبي الدولة التركية.
  • اللغات: يتقن اللغة العربية وبالتحديد اللهجة السورية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • المهنة: رائد فضاء وطيار عسكري سابق.
  • تاريخ الوفاة: توفي رائد الفضاء محمد اليوم الجمعة الموافق لتاريخ التاسع عشر من شهر نيسان/أيار عام 2024.
  • سبب الوفاة: تعرضه لوعكة صحية أدت لتدهور حالته الجسدية، عقب عمل جراحي في الشرايين القلبية.

إلى هذا القدر الكافي والوافي نصل لنقطة نهاية سطورنا الواردة في المقال أعلاه، حيث استعرضنا لكم السبب الحقيقي؛ الذي أودى برحيل رائد الفضاء السوري محمد فارس. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه، راجين للفقيد الرحمة والغفران؛ وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.