وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز.. إليك معلومات كاملة

وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز.. إليك معلومات كاملة

وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، خبر حزين انتشر في الشارع السعودي خلال الساعات القليلة الماضية. لتنهال التعازي والدعوات بالرحمة والغفران على حسابات العائلة الملكية على منصات التواصل الاجتماعي. حيث تم الإعلان عن خبر وفاة شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله من قبل عدة مصادر رسمية. لذلك ومن خلال هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، سنرفق لكم سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز وأبرز التفاصيل حول موعد موعد الجنازة والدفن. حيث لن ننسى أن نلقي الضوء على السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله.

اقرأ أيضًا: عمر الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إنّ خبر وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز حقيقي 100%. حيث توفي صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مدينة جدة يوم الجمعة الموافق لتاريخ الأول من شهر ديسمبر / كانون الأول لعام 2023 م. حيث يقابل تاريخ الوفاة بالهجري 17 جمادى الأولى لعام 1445 هـ. ومن أسرة منصة اتصالاتنا ندعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن سبب وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز هو معاناته من مرض العضال أو ما يعرف بمرض السرطان. فقد مرّ صاحب السمو الملكي “رحمه الله” بفترة طويلة وصعبة من التحديات الصّحية. ليتابع مرحلة الشفاء من مرض العضال بخطى ثابتة ونفس راضية مؤمنة بقضاء الله وقدره. لكن جسده لم يتحمل مضاعفات مرض العضال وكانت إرداة الله أقوى من كل شي. ليتوفاه اليوم الجمعة صباحًا وهو محاط بأفراد عائلته.

اقرأ أيضًا: زوجة الامير ممدوح بن عبدالعزيز

موعد جنازة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز ال سعود

سيتم الإعلان عن موعد جنازة ودفن صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود من قبل هيئة الديوان الملكي. حيث من المتوقع أن تكون صلاة الجنازة والدفن خلال الساعات القادمة على أقل تقدير، بعد أن يصدر بيان رسمي بوفاة شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

نعي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

نعى عدد كبير من أفراد العائلة الملكية والشخصيات الرسمية والمشهورة في السعودية الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، وكان أول من نعاه الدكتور خالد آل سعود بتغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة إكس تضمنت ما يلي:

” رحم الله تعالى الوالد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء والمواساة لإمامنا وولي أمرنا الملك سلمان بن عبد العزيز، ولسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله تعالى – ولأبناء الفقيد الغالي “.

الأمير ممدوح بن عبدالعزيز السرة الذاتية

إليكم أبرز المعلومات حول الأمير ممدوح بن عبدالعزيز بالسيرة الذاتية له:

  • الاسم الكامل: الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود.
  • مكان الولادة: الرياض / السعودية.
  • تاريخ الولادة: من مواليد عام 1939 م.
  • الجنسية: السعودية.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الوفاة: 1/12/2023 م.
  • سبب الوفاة: مرض العضال.
  • العمل: سياسي.
  • الأولاد: 6  (نواف، مقرن، طلال، نايف، سلطان، عبد العزيز).

كم عمر الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

توفي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود عن عمر يناهز 84 عامًا. قضاه في عمل الخير ومساعدة المحتاجين والصلاة والعبادة والتقرب من الله تعالى. حيث اهتم الأمير ممدوح بن عبدالعزيز بالأمور الدينية ودفاعه عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

مرض الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

عانى الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود من مرض السرطان لعدة سنوات قبل أن يتوفاه الله. حيث لم يتم تأكيد أو نفي خبر مرض الأمير ممدوح بن عبدالعزيز من قبل العائلة الحاكمة مسبقًا.

من زوجة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز

إن زوجة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود هي الأميرة فايزة بنت نايف بن نواف بن النوري الشعلان والتي توفاها الله في الثالث من شهر فبراير / شباط لعام 2016 م.

في ختام مقالنا حول وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، ذكرنا لكم التفاصيل الكاملة حول سبب وفاة شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كذلك فقد أرفقنا لكم أبرز المعلومات حول السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.