وش يرج الشيخ علي بدر خالد الصباح؟.. إليك اسم القبيلة

وش يرج الشيخ علي بدر خالد الصباح؟.. إليك اسم القبيلة

وش يرج الشيخ علي بدر خالد الصباح ؟ الذي أعلن الديوان الأميري الكويتي عن خبر وفاته، معبرين عن حزنهم العميق ومطالبين بالرحمة والمغفرة لروحه. منذ لحظة إعلان الوفاة، وبدأت تتعالى أصوات العزاء والمواساة من كل مكان، سائلين المولى أن يتغمده في واسع رحمته. لذلك خصصنا سنستعرض لكم فير مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا أبرز المعلومات الشخصية عنه، وعن قبيلته.

وش يرج الشيخ علي بدر خالد الصباح

يرجع الشيخ علي بدر خالد الصباح الكويتي إلى قبيلة عنزة العدنانية، وهي من أشهر القبائل العربية الكبيرة على مستوى الخليج العربي وبلاد الشام. إنه ذات أصول عربية عريقة، وينتمي إلى أسرة ملكية تنحدر من جهة الأم والأب إلى أصول الأسر الحاكمة الأصيلة في الكويت.

علي بدر خالد الصباح
علي بدر خالد الصباح

علي بدر خالد الصباح السيرة الذاتية

كما سنعرض فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عن حياة علي بدر خالد الصباح، وتشمل:

  • الاسم الكامل: علي بدر خالد السلمان الصباح.
  • تاريخ الولادة: عام 1976م.
  • مكان الولادة والسكن: دولة الكويت.
  • الجنسية: الجنسية الكويتية.
  • الديانة: الإسلامية.
  • اسم الأب: بدر خالد السلمان الصباح.
  • اسم الأخ: حمد بدر خالد الصباح.
  • تاريخ الوفاة: 17 ديسمبر عام 2023.
  • العمر: 47 سنة.

علي بدر خالد الصباح ويكيبيديا

إن الشيخ علي بدر خالد السلمان الصباح هو نجل الشيخ بَدر خَالد الصَباح، وشقيق الشيخ حمد بدر خالد الصباح. إذ إنه أحد أبناء السلالة الحاكمة في الكويت، كما ينحدر من أسرة لها أصالتها ونفوذها على مستوى الدولة. لقد كانت شخصيته قيادية وذات نفوذ بارز في الدولة. كذلك فقد كان وفيًا ومحبًا لوطنه، حيث عمل جاهدًا وكرس حياته في سبيل ازدهار وطنه.

اقرأ المزيد: الشيخ علي بدر خالد الصباح

متى توفي الشيخ علي بدر خالد الصباح

توفي علي بدر خالد الصباح في يوم الأحد الواقع في 17 ديسمبر (كانون الأول) للعام 2023م، والذي يوافق التاريخ الهجري 14 جمادى الآخر. كما أعلن الديوان الأميري الكويتي عن تشييع جثمان المغفور له في مقبرة الصليبيخات، وذلك في الساعة التاسعة صباحًا من يوم الاثنين بتاريخ 18 ديسمبر عام 2023. كذلك ستقبل التعازي ليوم واحد فقط، في المقبرة نفسها للرجال، بينما ستقبل من جهة النساء في صالة السلام ق 2 ش 212 منزل 44، وذلك بعد صلاة العصر.

سبب وفاة علي بدر خالد الصباح

إن سبب وفاة علي بدر خالد الصباح لم يعرف حتى هذه اللحظة. كذلك لم تصرح الإذاعة الكويتية الرسمية للدولة عن سبب الوفاة الحقيقي. لكن نعاه كبار المسؤولين والقنوات الكويتية أيضًا بكل حزن ولوعة معبرين عن فقدانهم الكبير لهذه الشخصية البارزة والقيادية.

عمر علي بدر خالد الصباح

يبلغ علي بدر خالد الصباح من العمر حوالي 47 سنة، وذلك بناءً على تاريخ ميلاده في عام 1976، حتى تاريخ وفاته يوم 17 ديسمبر للعام 2023م.

هكذا نختم مقالنا اليوم بعد التحدث عن وش يرج الشيخ علي بدر خالد الصباح إذ ذكرنا تاريخ ميلاده ووفاته واسم قبيلته وعمره عند الوفاة، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.