هل فيلم سجين حرام؛ إليك الحكم الشرعي

هل فيلم سجين حرام؛ إليك الحكم الشرعي

هل فيلم سجين حرام؟ ما الحكم الشرعي لمشاهدة فيلم سجين؟، هل حرام شرعًا أم يجوز مشاهدته؟. حيث بدأ طرح تلك الأسئلة بعد تصدر فيلم سجين التريند في الفترة الأخيرة وحصوله على أعلى نسب المشاهدة حول العالم. الأمر الذي دفع بالكثير من المسلمين بالاستفسار حول شرعية مشاهدة فيلم سجين، وذلك لأسباب عديدة ومنها كونه من أفلام الرعب التي تدور حول السحر والشعوذة. لذلك وكي تحصلوا على الحقيقة كاملة، تابعوا قراة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، والذي سيتضمن الخكم الشرعي وفقًا للدين الإسلامي حول فيلم سجين.

من هنا: مشاهدة فيلم سجين 7 Sijjin.

هل فيلم سجين حرام

نعم، إن فيلم سجين حرام ولا يجوز مشاهدته وفقًا للسنة النبوية الشريفة ونصوص القرآن الكريم؛ وذلك وفقًا للشيخ علاء إبراهيم، الذي ذكر أسباب تحريم مشاهدة فيلم سجين والتي أتت على النحو التالي:

  • فيلم سجين تدور قصته حول السحر والشعوذة.
  • كذلك يتم استخدام كلمات وطلاسم في فيلم سجين لها علاقة بالسحر.
  • كما فإن الدين الإسلامي يحرّم مشاهدة كل ما يسبب الأذى للإنسان، وفيلم سجين يحتوي مشاهد مرعبة وتؤثر سلبًا على عقل ونفسية المشاهد.

هل فيلم سجين حرام؛ إليك الحكم الشرعي

ما حكم مشاهدة فيلم سجين شرعا

إن حكم مشاهدة فيلم سجين هو لا يجوز شرعًا ويعتبر من الموبقات السبع؛ حيث استدل الشيخ صالح بن فوزان على حكم مشاهدة فيلم سجين الذي يعتبر من أفلام السحر والرعب على القرآن الكريم وما ورد عن النبي صلّى الله عليه وسلّم. حيث أكد الشيخ على أن السحر محرّم، وأن الشياطين هم من يعلمون الناس السحر والشعوذة، وذلك بغية أذيتهم وفتنتهم. وهو ما يريد فيلم سجين إيصاله للمشاهدين.

هل فيلم سجين حرام بالفيديو

إليكم مقطع فيديو للشيخ علاء إبراهيم الذي شرح بالتفصيل حكم مشاهدة فيلم سجين كما يلي:

آراء المشاهدين حول فيلم سجين

انقسمت آراء المشاهدين حول فيلم سجين؛ حيث اعتبر البعض منهم أن الإيقاعات الصاخبة والقوية تحرّض على العنف وتثير الخوف والقلق في النفوس. بينما قال البعض الآخر أن مشاهدة فيلم سجين هو حلال ولا يتعارض مع الإسلام. وذلك كونه لا يحتوي على مشاهد صريحة لكشف عورات الناس. كما فهو لا يدعو إلى الشرك بالله. لكن القسم الآخر من مشاهدي فيلم سجين، أكدّ على أنه مشاهدته تعتبر من كبائر الذنوب في الإسلام، وذلك لأنه يعرض مشاهد استحضار الجن واستخدام السحر الأسود المحرّم.

قصة فيلم سجين

تدور قصة فيلم سجين حول محاولة أحد الشابات جذب ابن عمها كي يجبّها ويتزوجها باستخدام السحر الأسود والشعوذة واستحضار الجن. وذلك كونه لم يعجب بها وتزوج فعلًا من شابة أخرى. لتبدأ مشاهد الرعب بالظهور، بالإضافة إلى استخدام مجموعة من التأثيرات الصوتية المخيفة وذات الإيقاع القوي المضطرب.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول هل فيلم سجين حرام؛ إليك الحكم الشرعي. ذلك الفيلم الذي تعدت أجزاؤه تسعة أجزاء مليئة بالرعب والإثارة والغموض. حيث ذكرنا لكم الحكم الشرعي حول مشاهدة أفلام الرعب التي تدور حول السحر والشعوذة واستحضار الجن. وذلك تبعًا لم ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. بالإضافة إلى ذلك لم ننس ان نذكر لكم آراء المشاهدين حول فيلم سجين والتي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي.