موعد صلاة عيد الفطر في تونس 2024/1445

موعد صلاة عيد الفطر في تونس 2024/1445

موعد صلاة عيد الفطر في تونس يبحث عنه جميع المسلمين من أبناء الشعب التونسي. إذ تتولى وزارة الأوقاف والشئون الدينية مسئولية إثبات رؤية هلال شهر شوال وتحديد موعد صلاة العيد رسميًا في جميع أنحاء تونس. لا سيّما وأنّ لعيد الفطر مكانة عظيمة في نفوس المسلمين عامةً. وهو من أهم الشعائر الدينية التي تتجلى بالأجواء الروحانية والمظاهر الاحتفالية لعامة الناس كبارًا وصغار المتشوقين لاستقبال أول أيامه بعد انتظار عامٍ كامل. لذا وفي ضوء ما ذكرنا سنرفق لكم من خلال منصة اتصالاتنا موعد صلاة عيد الفطر في تونس 2024 / 1445، إضافةً إلى استعراض توقيت الصلاة وعطلة العيد وغيرها من التفاصيل المهمة. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: موعد صلاة عيد الفطر في سلطنة عمان

موعد صلاة عيد الفطر في تونس

إنّ موعد صلاة عيد الفطر في تونس هو الساعة 6:05 بتوقيت العاصمة تونس فجر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 الموافق للأول من شهر شوال 1445. إذ تقام الصلاة بعد انتهاء الأذان مباشرةً، كذلك المراسم الدينية الممزوجة مع التهليل والتكبير وراء الإمام في المساجد. فضلًا عن اغتنام الفرصة للدعاء الجماعي والتضرع لله وشكره على نعمه الدائمة التي يفيض بها على عباده المؤمنين الموقنين بفضله ورحمته.

موعد صلاة عيد الفطر في تونس

متى يبدأ وقت صلاة عيد الفطر في تونس

تبدأ إقامة صلاة عيد الفطر في تونس بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة تقريبًا وارتفاعها في السماء قدر رمح. كما يرفع الآذان قبل الصلاة، ومن ثمّ يقيم الإمام الصلاة بعد انتهاء الأذان مباشرةً.

موعد عطلة عيد الفطر في تونس 2024

تبدأ عطلة عيد الفطر في تونس بالاستناد إلى المؤشرات الفلكية يوم الأربعاء 10 إبريل 2024 وتنتهي يوم الجمعة 12 أبريل 2024. وذلك بعد التأكد من استطلاع هلال شوال مع آخر غروب في شهر رمضان المبارك.

شاهد من هنا: موعد صلاة عيد الفطر في الأردن 1445/ 2024

كم يوم إجازة عيد الفطر في تونس

إنّ إجازة عيد الفطر في تونس هي أربعة أيام. إذ تتضمّن أيام عيد الفطر الثلاثة، مضافًا لها يوم العطلة الأسبوعية لتكون كالتالي:

  • أول أيام العيد: الأربعاء 10 أبريل 2024 الموافق لـ 1 شوال 1445.
  • ثاني أيام العيد: الخميس 11 أبريل 2024 الموافق لـ 2 شوال 1445.
  • ثالث أيام العيد: الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق لـ 3 شوال 1445.
  • العطلة الأسبوعية: السبت 13 أبريل 2024 الموافق لـ 4 شوال 1445.

كم يوم إجازة عيد الفطر في تونس

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في تونس

إنّ أبرز فعاليات الاحتفال بعيد الفطر في تونس هي:

  • صلاة العيد: تقام صلاة عيد الفطر في المساجد العيد أو في الساحات العامة. حيث يجتمع المسلمون لأدائها في جوٍّ من الخشوع والألفة.
  • الزيارات العائلية: يحرص التونسيون على تبادل الزيارات مع العائلة والأقارب والأصدقاء خلال أيام العيد، للتواصل والتهنئة بالعيد، ونشر أجواء المحبة والمودة.
  • تقديم الهدايا: تقدم الهدايا للأطفال والكبار خلال عيد الفطر، تعبيرًا عن الفرح والسعادة بهذه المناسبة المباركة.
  • تحضير المأكولات التقليدية: تعدّ ربات المنازل العديد من المأكولات التقليدية الخاصة بعيد الفطر. بما في ذلك الطاجين والحلويات، وتتجمع العائلات حول مائدة الطعام لتناول هذه الأطباق اللذيذة.
  • الفعاليات الترفيهية: تقام العديد من الفعاليات الترفيهية خلال عيد الفطر، مثل العروض الموسيقية والعروض المسرحية والألعاب النارية، لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد أوردنا لكم من خلاله موعد صلاة عيد الفطر في تونس 2024/1445. كما استعرضنا موعد عطلة العيد الصغير في تونس وأيام إجازة العيد، مرورًا بذكر أهم المظاهر الاحتفالية بالعيد، أعاده الله على عموم المسلمين بالخير واليمن والبركات.