رسميا.. موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024 نتائج شهادة التعليم المتوسط

رسميا.. موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024 نتائج شهادة التعليم المتوسط

موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024 يشغل اهتمام جميع الطلبة في الجزائر حاليًا. لا سيما بعد إعلان وزارة التربية والتعليم الجزائرية عن تأجيل موعد إعلان نتائج شهادة التعليم المتوسط الذي كان مقررًا في 25 يونيو 2024م. وبناءً على ذلك، فقد ارتفعت معدلات البحث من قبل الطلاب الراغبين بمعرفة نتائجهم والاطمئنان على درجاتهم المقبولة في مختلف المواد. لذا ومن خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا سنزودكم بموعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024. كما سنستعرض لكم تفاصل الاستعلام واستخراج نتيجة شهادة التعليم المتوسط بالتفصيل. فتابعوا معنا.

شاهد من هنا: متى تصدر نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر

موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024

حدد موعد صدور نتائج البيام في الجزائر هو يوم السبت في التاسع والعشرين 29 من شهر يونيو / حزيران من العام 2024 ميلادي. إذ ستعلن نتائج شهاده الثالث المتوسط الكترونيًا عبر الموقع الوزاري المخصص من قبل وزارة التربية في تمام الساعة الرابعة مساءً حسب التوقيت المحلي لدولة الجزائر.

موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024

موعد صدور نتائج البيام في الجزائر السابق

تم تحديد مَوعد صدور نتائج شهادة البيام في الجزائر مسبقًا في يوم 25 يونيو / حزيران 2024م. لكن فيما بعد أعلن وزير التربية والتعليم الجزائري السيد عبد الحكيم بلعابد عن تأجيل موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط إلى تاريخ 29 / 6/ 2024. وذلك لكافة المدارس في مختلف الولايات الجزائرية. كما أوضح الوزير إلى أنّ سبب التأجيل عائدٌ إلى تدقيق الأوراق الامتحانية للطلاب والتحقق من جميع الدرجات لمنح كل طالب حقه بالكامل.

شاهد من هنا: رابط الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم المتوسط

 رابط نتائج شهاده التعليم المتوسط  bem.onec.dz

إنّ رابط نتائج البيام في الجزائر عبر موقع الديوان الوطني هو: bem.onec.dz. إذ يمكن من خلال هذا الرابط الحصري والمجاني الاستعلام عن نتيجة الثالث المتوسط مباشرةً بمجرد صدورها الرسمي من قبل وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

شاهد من هنا: شروط التسجيل في مسابقة الجمارك في الجزائر

خطوات الاستعلام عن نتائج البيام الجزائر برقم التسجيل

يمكن لجميع الطلاب الاستعلام عن نتائج البيام في الجزائر بعد موعد صدورها عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً انتقل إلى موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية المخصص لنتائج التعليم المتوسط من هنا: bem.onec.dz.
  2. ثمّ انقر على خيار “نتائج شهادة التّعليم المتوسط في الجزائر”.
  3. حدد العام الدراسي “2024”.
  4. كذلك حدد الولاية التي يتبع لها الطالب.
  5. ومن ثمّ ادخل اسم الطالب الثلاثي في الخانة المخصصة.
  6. وأدخل رقم التسجيل الامتحاني للطالب في الخانة المخصصة.
  7. وختامًا انقر على خيار “استعلام عن النتيجة” وانتظر قليلًا لتعرض أمامك مع تفصيل الدرجات الامتحانية.

‏استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر رسائل SMS

أتاحت وزارة التربية الوطنية الجزائرية لكافة الطلاب، خيار الحصول على نتائج التّعليم المتوسط من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة وباتباع ما يلي:

  • الاتصال الهاتفي عبر المحمول على الرمز *567# من رقمك الخاص.
  • كذلك إرسال رسالة SMS إلى الرقم 6262، تتضمّن رقم تسجيل الطالب الذي ترغب بالاستعلام عن نتيجته.
  • الانتظار لمدة قصيرة حتى تصل النتيجة على رقم المرسل برسالة قصيرة أيضًا، تضم رقم تسجيل الطالب ونتيجته وتقدير أدائه في مختلف مواده الامتحانية.

‏استخراج نتائج شهادة التعليم المتوسط عبر رسائل SMS

موقع صدور نقاط نتائج البيام وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية في الجزائر عن موقع صدور نقاط نتائج البيام 2024 من خلال موقع شهادة التعليم المتوسط عبر الرابط الإلكتروني التالي: bem.onec.dz. كما أشارت إلى سهولة الوصول المجاني للموقع عبر الإنترنت لجميع الطلبة بغية الاستعلام واستخراج نتائجهم النهائية للمرحلة المتوسطة.

إلى هنا نصل لختام سطور مقالنا وقد أوضحنا لكم من خلاله موعد صدور نتائج البيام في الجزائر 2024 نتائج شهاده التعليم المتوسط. كما استعرضنا لكم رابط وخطوات الاستعلام واستخراج نتائج البيام الكترونيًا عبر الموقع الرسمي المتاح من قبل وزارة التربية الوطنية في البلاد.