موعد العطل الرسمية في الإمارات 2024؛ إليك إجازات السنة الجديدة

موعد العطل الرسمية في الإمارات 2024؛ إليك إجازات السنة الجديدة

موعد العطل الرسمية في الإمارات 2024، والتي ينتظرها المواطنون في دولة الإمارات للاستمتاع بأيام العطل الرسمية، وقضاء الإجازات مع العائلة والأصدقاء. حيث اعتمد مجلس الوزراء في الإمارات قرارًا بتحديد العطلات الرسمية في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. ومن الجدير بالذكر، أنّ معظم العطل الرسمية في دولة الإمارات مرتبطة بمناسبات دينية، وذلك لأنّ الدين يشكل جزءًا أساسيًّا من الحياة اليومية، ومن خلال موقع اتصالاتنا سنوضح موعد العطل الرسمية في الإمارات للعام الجديد.

شاهد أيضًا: حفلات رأس السنة في الإمارات

موعد العطل الرسمية في الإمارات

إنّ موعد العطل الرسمية في الإمارات للعام الجديد موضحة في الجدول التالي:

تاريخ يوم العطلة
1 يناير الإثنين يوم السنة الجديدة
8 أبريل الإثنين إجازة عيد الفطر
9 أبريل الثلاثاء إجازة عيد الفطر
10 أبريل الأربعاء عيد الفطر
11 أبريل الخميس إجازة عيد الفطر
12 أبريل الجمعة إجازة عيد الفطر
15 يونيو السبت يوم عرفات
16 يونيو الأحد عيد الأضحى
17 يونيو الإثنين إجازة عيد الأضحى
18 يونيو الثلاثاء إجازة عيد الأضحى
7 يوليو الأحد رأس السنة الهجرية
15 سبتمبر الأحد المولد النبوي الشريف
1 ديسمبر الأحد يوم الشهيد
2 ديسمبر الإثنين اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة
3 ديسمبر الثلاثاء عطلة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية
 
موعد العطل الرسمية في الإمارات
موعد العطل الرسمية في الإمارات

اقرأ أيضًا: موعد فعاليات ليلة رأس السنة في دبي الامارات

موعد عطلة رأس السنة الميلادية في الإمارات

تعدّ عطلة رأس السنة الميلادية مناسبة عالمية يحتفل بها الناس في كافة أنحاء العالم وتصادف يوم 1 يناير/ كانون الأول من كل عام. حيث يتمّ منح عطلة رسمية للقطاعين العام والخاص لمدة يوم واحد. كما تشهد دولة إمارات في رأس السنة الميلادية الكثير من الفعاليات والاحتفالات، والعروض الموسيقية بالإضافة إلى الألعاب النارية.

موعد عطلة عيد الفطر في الإمارات

موعد عطلة عيد الفطر في الإمارات من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ والموافق من 8 إلى 12 أبريل/ نيسان 2024م. حيث يحتفل به المسلمون في نهاية شهر رمضان المبارك لمدة أربعة أيام. كما يعدّ عيد الفطر المبارك أحد الأعياد الرئيسية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

موعد عطلة وقفة عرفة وعيد الأضحى في الإمارات

إجازة عيد الأضحى ووقفة عرفة في الإمارات للعام الجديد تبدأ من 9 حتى 12 ذو الحجة 1445 هـ أي تصادف في عام 2024 أيام 15، 16، 17، و18 يونيو/ حزيران أي تستمرّ لمدة أربعة أيام. حيث تعدّ أيام العطل الرسمية في الإمارات بمناسبة عيد الأضحى فرصة للناس للاستمتاع بطقوس إسلامية وأوقات عائلية ممتعة.

موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات

إنّ موعد عطلة رأس السنة الهجرية في الإمارات يبدأ من 1 محرم 1446 هـ وتوافق يوم 7 يوليو 2024م أي يوم واحد فقط. كما تعدّ إجازة رأس السنة الهجرية في الإمارات العربية المتحدة من أهم الاحتفالات الدينية، ووفقًا للتقويم العربي فإن السنة الجديدة تبدأ في اليوم الأول من الهجرة. حيث غادر النبي محمد صلى الله عليه وسلم مع أتباعه الأوائل إلى مكة هاربين من اضطهاد الوثنيين سنة 622م.

موعد عطلة يوم العلم الإماراتي في الإمارات

موعد عطلة يوم العلم الإماراتي في الإمارات في يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2024 في الساعة 11 صباحاً. حيث يعدّ عطلة رسمية للمدارس والهيئات الحكومية والشركات الخاصة. كما يحتفل فيه الناس من خلال وضع علم الإمارات خارج منازلهم وأماكن عملهم، كذلك تقام مراسم رفع العلم للاحتفال بهذا الحدث بالتزامن مع عزف ألحان النشيد الوطني الإماراتي.

من هنا شاهد : الإجازات في الإمارات

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على موعد العُطل الرَسمية في الإِمارات للعام الجديد 2024، ومن الجدير بالذكر، أنّ أغلب العطل الرسمية الدينية في الإمارات ترتبط برؤية الهلال. لذا قد يتمّ تغيير مواعيد العطل فيما بعد والإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الدولة.

الأسئلة الشائعة
متى موعد عطلة عيد الفطر في الإمارات للقطاع الخاص؟

موعد عطلة عيد الفطر في الإمارات للقطاع الحكومي والخاص هي من 29 رمضان إلى 3 شوال 1445 هـ (أربعة أيام).

هل تنطبق إجازات العطل الرسمية على إجازات المدارس في الإمارات؟

نعم، تتوافق أغلب العطل الرسمية في الإمارات مع إجازات المدارس في الإمارات.