موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم 2024 كامل العناصر

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم 2024 كامل العناصر

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم World Education Day، المناسبة العالميّة التي يُحتفل بها سنويًا في 24 يناير من كلّ عام. وذلك بموجب القرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تُعنى بإحياء الفعاليات الثقافية والتراثية. لا سيّما المناسبات ذات التأثير الإيجابي والمباشر على تقدّم المجتمعات وتطور أفرادها وفي مقدّمتها التّعليم. وهذا ما دفعنا عبر منصّة اتصالاتنا لمواكبة الحدث الاحتفالي المهمّ من خلال تقديم أجمل الكلام المعبّر عن يوم التعليم العالميّ، الذي يطلب عادةً كتابته في المدارس كنوعٍ من التذكير بأهميّة المناسبة. كما سنستعرض كلّ ما يتعلق بالموضوع التّعبيري من مقدّمةٍ وعرضٍ وخاتمة بأسلوبٍ محبّب يناسب كافّة الأعمار. لنتابع معًا.

شاهد من هنـــــــــــــــــا: الاحتفال باليوم العالمي للتعليم

موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم

يتضمّن موضوع التعبير الإنشائي عن اليوم العالمي للتعليم كل ما يتعلّق بهذه الفعالية الاحتفاليّة القيّمة والمعروفة على المستوى العالمي عبر عناصره من مقدّمةٍ وعرضٍ وخاتمة. خاصّة مع اقتراب موعد يوم التّعليم العالمي الذي يصادف في الرّابع والعشرين من شهر يناير للعام 2024. إذ يستغل القائمون على الاحتفال بهذا الحدث في كلّ مكان، التذكير بأعداد الأطفال والشبان والبالغين ممّن لم يتسنى لهم دخول المدارس وبقوا على أميتهم حتى اليوم. إضافةً لإقامة العديد من المظاهر الاحتفاليّة الأدبيّة والأنشطة الثّقافية المميّزة في هذا اليوم.

اقرأ المزيد حول: اليوم العالمي للغة العربية

اليوم العالمي للتعليم

 

مقدمة تعبير عن اليوم العالمي للتعليم

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة والسلام على سيّدنا محمد أفضل الخلق أجمعين وخاتم الأنبياء والمرسلين، إنّ اليوم العالمي للتعليم من أهمّ المناسبات العالميّة التي تلقى اهتمامًا كبيرًا على مستوى الحكومات والمنظّمات والجمعيات العلميّة والتنموية في مختلف البلدان. إذ لا يخفى على أحدٍ دور التّعليم الهادف في نهضة الأمم وازدهار المجتمعات، فبالعلم  نبني الفرد الناجح القادر على مواجهة التحدّيات المستقبلية والوصول إلى طموحه العلميّ والمهني بكلّ قوّةٍ وعزيمة. وهنا لا ننسَ أثر الجهل والأميّة السلبي في تراجع الأوطان وتأخرها عن اللّحاق بركب الحضارة في شتى المجالات. وهذا ما يؤكَد عليه مرارًا وتكرارًا خلال أنشطة .World Education Day

عناصر موضوع تعبير اليوم العالمي للتعليم

يتضمّن عرض موضوع التّعبير حول World Education Day العديد من الخطوط العريضة كعناصرٍ أساسيّة لا بدّ من الإشارة لها وهي:

معلومات حول اليوم العالمي للتعليم

يرجع الاحتفال باليوم العالمي للتّعليم إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدّة، وذلك حرصًا منها على دعم العلم والتنويه الدائم إلى أهميته في حياة الشعوب. وجاء هذا الإعلان بعد التقارير الإحصائية الكارثية التي قدّمتها منظمّة اليونسكو حول حرمان أعدادٍ كبيرة من الأفراد من حقّهم في التعليم. بما فيهم قرابة 244 مليون طفل وشاب، إضافةً إلى 771 مليون شخص بالغ لم يلتحقوا بالمدارس على مستوى العالم.

موعد الاحتفال باليوم العالمي للتعليم 2024

يحتفل العالم أجمع بمناسبة World Education Day لهذا العام في يوم الأربعاء 24 يناير / كانون الثاني 2024 ميلادي. والموافق لتاريخ 12 رجب 1445 هجري.

فعاليات الاحتفال بمناسبة World Education Day

يتميّز الاحتفال باليوم العالمي للتعليم بالعديد من المظاهر والأنشطة المميّزة ومن أهمها ما يلي:

  • مشاركة الأطفال في المدارس بأنشطةٍ مجانيّة تعليميّة دعمًا للعلم والتّعليم، بما فيها كتابة مواضيع تعبيريّة وحلقات بحثية عن المناسبة.
  • إطلاق مبادرات توعوية في الأماكن الريفيّة البعيدة وتنوير الأشخاص إلى أهميّة التعليم في حياتهم.
  • إقامة منتديات ثقافية لتبادل الأفكار حول واقع التّعليم المحلي والدّولي.
  • عرض أفلام وثائقية ومقاطع فيديو تثقيفيّة حول مشاكل الأميّة ودورها في تخلّف المجتمع.
  • نشر عبارات وبوستات وتغريدات مستوحاة من World Education Day عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

خاتمة تعبير اليوم العالمي للتعليم

في ختام سطورنا التي استعرضنا من خلالها مناسبة اليوم العالمي للتعليم المصادف ليوم 24 يناير 2024. لا بدّ لنا من الإشارة والتذكير بدور العلم في صقل شخصيّة المتعلّم وتحفيز قدرته على الإبداع في مختلف مناحي حياته. كذلك لا يسعنا إلّا الإشادة بأهميّة التعليم في بناء الأوطان بدءًا من اللّبنة الأولى (الفرد) وانتهاءً بالمجتمع بأكمله من أفرادٍ ومؤسساتٍ تعليمية وخدميّة. ليكون المنهج الصحيح الذي نسير وفقه، لنعزّز مكانتنا العلميّة ونمهد الطريق للأجيال القادمة محليًّا وعالميًّا.

تحميل تعبير عن اليوم العالمي للتعليم word

نرفق لكم فيما يلي موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم بصيغة word. وذلك في سياق مساعدة الطلاب على إنشاء ما يطلب منهم في المدارس من مَواضيع تعبيريّة مستوحاة من مناسبة World Education Day.

تحميل تعبير عن اليوم العالمي للتعليم Pdf

ندرج لكم مَوضوع تعبير اليوم العالمي للتّعليم بصيغة pdf. إذا يمكن للطلاب الاستعانة به في كتابة مقدّمة وعناصر المَوضوع المطلوب منهم في المدارس. لا سيّما مع اقتراب موعد الاحتفال بهذا اليوم في 24 يناير 2024.

تحميل تعبير عن اليوم العالمي للتعليم Pdf

شعار اليوم العالمي للتعليم 2024

إنّ شعار اليوم العالمي للتعليم الذي نشرته الجمعيّة العامة للأمم المتحدة هو Education. إذ استمد الشعار من كلمة تعليم، وذلك في إطار توصيّات منظمة اليونسكو على دعم التربيّة والتعليم في سبيل تحقيق السلام والحفاظ على حقوق الإنسان والتنميّة المستدامة.

أهداف اليوم العالمي للتعليم

تتمثل الأهداف العامة لـ World Education Day بما يلي:

  • التأكيد على أحقيّة الأفراد في التّعليم في مختلف بلدان العالم.
  • دور التّعليم في تحقيق التنمية المستدامة.
  • دعوة الحكومات والجمعيات العربيّة والعالمية إلى توفير الموارد الداعمة لقطاع التّعليم.
  • التنويه بضرورة القضاء على الأميّة وتأمين مصادر التعليم المختلفة التقليدية والإلكترونية.
  • تعزيز دور المعلّم ومكانته المرموقة في المؤسسة التعليمية.

 

بهذا الكم الكافي من المعلومات، نصل لختام مقالنا وقد تعرّفنا من خلال على موضوع تعبير عن اليوم العالمي للتعليم 2024 كامل العناصر. كما أرفقنا مواضيع تعبيرية بصيغة word، و pdf واستعرضنا أهم أهداف يوم World Education Day وشعاره للعام 2024، وذلك في سياق الإشادة بهذه المناسبة البارزة على مستوى العالم كفرصة مميّزة للتذكير بقيمة العلم ودوره بتقدّم الإنسان والمجتمعات في كلّ مكان.