كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة 2024؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة 2024؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة، من قبل مقيم عقاري بعد الزيارة التي قام بها إلى مشروع خيال السعودي. كما وقد وضح هذا المقيم بعض الفروقات الموجودة ما بين المساحات الصافية والإجمالية وغيرها، ومن الجدير بالذكر، أن مشروع شقق مكة تم تبنيه من قبل شركة مباني الأحلام للتطوير العقاري. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى حقيقة كشف المعلومَات المضللة في مشروع شقق مكة. مع توضيح التفاصيل المتوفرة

اضغط هنا 👈: سبب إعاقة إنهاء العقود عبر منصة ايجار

حقيقة كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة

إنّ حقيقة كشف المعلومَات المضللة في مشروع شقق مكة هو خبر صحيح. حيث قام المقيم العقاري أحمد الفواز بزيارة مشروع شقق مكة، ووجد فيا تفاصيل فعلية تختلف عما هو معلن عنه.

تفاصيل كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة

فيما يتعلق بكشف المعلومَات المضللة في مشروع شقق مكة أوضح المقيم العقاري أحمد الفواز عبر تغريدة على منصة التويتر ما يلي:

بالأمس زرت مشروع خيال في مكة المكرمة، وحقيقة جميل أن أرى هذا النموذج المميز في قطاع التطوير العقاري بمكة المكرمة، ولا زال العمل في المشروع في بداياته. حيث أن مساحة الأرض 8219 م حسب الصك

مسطحات البناء 89000 م تقريبا حسب رخصة البناء

ترخيص وافي لم يتم إبرازه

عدد الأدوار 9 تسوية + 9 متكرر + دورين مرتد

ونقول بإذن الله يكمل ولا يتعثر خصوصًا بأنه بيع على الخارطة.

هناك بعض اللغط وعدم التصديق للإعلان المنتشر حاليًا، ولا الوم من شكك في الإعلان فأنا أيضًا لم اقتنع الا بعد زيارتي للمشروع على الطبيعة.

ما هي المعلومات المضللة التي كشفها أحمد الفواز

إنّ المعلومات المضللة التي كشفها أحمد الفواز هي:

  • المساحة الصافية 103 م وليس 200 م.
  • تتكون من غرفتين وحمامين وصالة ومطبخ وتراس.
  • الموقع: ام الجود طريق مكة جدة القديم.
  • تبعد عن الحرم 7 كيلو تقريبًا، ولا يمكن حساب المسافة بالوقت فاحيانًا هذي المسافة تستغرق ساعتين.
كشف المعلومات المضللة في مشروع شقق مكة
كشف المعلومَات المضللة في مشروع شقق مكة

تصريح أحمد الفواز حول مشروع شقق مكة

وفي نفس التغريدة أكمل المقيم العقاري التفاصيل التالية حول مشروع خيال مشروع شقق مكة:

على الرغم من ان المشروع جميل ورائع ألا أنه تم التشكيك فيه بسبب المعلومات المضللة المقدمة في الفيديو، فالهيئة العامة للعقار سنت قوانين وأنظمة من شأنها ان تنظم السوق العقاري وتؤهل العاملين فيه، ولكن للأسف ما شاهدناه يعتبر مختلف للنظام من عدة جوانب. وهي:

  • عدم إبراز رخصة فال للمعلن + عقد الوساطة.
  • كذلك إنّ الإعلانات العقارية ليست إعلانات عطور أو منتج استهلاكي بسيط، فالمشتري هنا سيدفع مئات الألوف وليس مائة ريال وعطرين مجانًا.

تأكيد أحمد الفواز على الشفافية في طرح المعلومات حول مشروع شقق مكة

أكد المقيم العقاري أحمد الفواز على ضرورة تواجد الشفافية عند طرح المعلومات التي تخص العقارات وبشكلٍ خاص مشروع شقق مكة وفق التالي:

المصداقية والشفافية في طرح المعلومات وإبراز التصاريح والتراخيص للمشروع من أهم ما أكدت عليه الهيئة العامة للعقار عند التسويق والوساطة، وإلا تعتبر مخالفة يعاقب مرتكبها حسب ما نصت عليه الأنظمة. وأخيرًا هذا السعر 350 ألف ريال لمساحة 100 م صافي تعتبر معقولة في مكة المكرمة، ونتمنى أن نرى مثل هذه المشاريع النوعية في مكة، كما أتمنى لشركة مباني الأحلام النجاح في هذا المشروع.

 

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان كشف المعلومَات المضللة في مشروع شقق مكة. حيث تعرفنا معًا إلى المعلومات المضللة عن هذا المشروع السعودي. مع ذكر تصريح المقيم العقاري أحمد الفواز حول مشروع شقق مكة.