القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب 2024 وموعد العرض

القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب 2024 وموعد العرض

القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء، النسخة المغربية المعربة من البرنامج الأمريكي Blind Dating. وكما قد أثار هذا البرنامج جدالًا كبيرًا وواسعًا في العالم العربي، وبشكلٍ خاص في دولة المغرب، وذلك بسبب محتواه الذي لا يتوافق مع قيم وأخلاق المجتمع العربي. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب، مع ذكر سبب إثارة هذا البرنامج للجدل، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: القنوات الناقلة لمسلسل لعبة حب

القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب

لا توجد قناة تنقل برنامج المواعدة العمياء في المغرب، حيث لم تصرح أي قناة عن شراء حقوق عرض هذا البرنامج. ولكن يتم بثه بشكلٍ مباشر من خلال قناة تدعى كواليس، عبر منصة اليوتيوب.

اضغط هنا 👈: موعد نتائج لوطو المغرب

موعد عرض برنامج المواعدة العمياء في المغرب

إنّ موعد عرض برنامج المواعدة العمياء في المغرب غير معروف، حيث أيضًا من غير المعروف ان كان هذا البرنامج سوف يستمر في البث بعد تعرضه لحملة هجوم شرسة وواسعة.

ولكن تم عرض الحلقة الأولى منه في يوم الخميس الماضي، في تاريخ 11 من شهر أبريل / نيسان في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الثاني من شهر شوال في عام 1445 هـ.

فكرة برنامج المواعدة العمياء في المغرب

تقوم فكرة برنامج المواعدة العمياء على منح فتاة فرصة اختيار شريك حياتها، وذلك من بين مجموعة من الشباب، اعتمادًا على الشخصية والأسلوب والمظهر. كما ويفصل ما بين الفتاة والشباب غطاء أبيض، ومن ثم تبدأ الفتاة في طرح مجموعة من الأسئلة عليهم، لترفض بذلك واحد يلي الآخر. وهكذا إلى أن تنفرد ب الفارس الذي تريده. كذلك وقد يتم إدخال كلب يساعد الفتاة في اختيار فارس أحلامها، إذا احتارت في اختياره بنفسها.

القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب
القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب

برنامج المواعدة العمياء يثير الجدل

استقبلت الحلقة الأولى من برنامج المواعدة العمياء وسط حالة من الجدل والسخط الكبيرين. حيث قوبل هذا البرنامج بموجة عارمة من الغضب والاستنكار، وذلك كونه لا يتماشى مع عادات دولة المغرب. كما رأى البعض أن برنامج المواعدة العمياء يحرّض على العلاقات المحرمة عند الله تعالى.

ردة الفعل حول برنامج المواعدة العمياء

يوجد العديد من ردات الفعل التي تستنكر هذا البرنامج وفكرته العمياء، ومنها نذكر:

  • علقت فتاة مغربية ما يلي: “هذا البرنامج لا يمثلني كمغربية مسلمة، المرجو إيقاف هذا الهراء“.
  • كما قالت أخرى: انتم لا تمثلون الشباب المغاربة، وأنا بريئة منكم إلى يوم الدين. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • كذلك نشرت صفحة كازا الحضارة على حسابها على منصة الفيس بوك ما يلي: “Blind Dating تهديد للقيم المغربية”.
  • ومن جهته قال شاب جزائري: أنا جزائري وهادو لا يمثلون الشعب المغربي، الشعب المغربي حر مسلم وحافظ لكتاب الله”.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا وياكم إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان القنوات الناقلة لبرنامج المواعدة العمياء في المغرب. حيث تعرفنا معًا إلى فكرة برنامج المواعدة العمياء، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ردة فعل الأفراد حول برنامج المواعدة العمياء المغربي.