قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية.. إليك تفاصيل كاملة

قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية.. إليك تفاصيل كاملة

قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس جراء القصف الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة صبيحة يوم الجمعة، الذي لم ولن يبرر له التاريخ على مر الزمان، وهذا ليس بغريب عن فظاعة ما يقوم به الاحتلال من أعمال وأفعال وحشية للأبرياء الذين طالبوا بحقهم فقط في الحرية. وبسبب بحث الكثير عن تفاصيل استشهاد رؤى همام حفيدة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خصصنا لكم سطور مقالنا هذا عبر منصة اتصالاتنا، لنبين لكم كامل قصة استشهاد طالبة الطب رؤى همام هنية، مع أبرز المعلومات الشخصية عنها.

اقرأ المزيد: نتيجة مهرجان الكرازة المرقسية

قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية

حدثت قصة استشهاد رؤى اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، جراء قصف العدوان الصهيوني على مدرسة “البراق” التي كانت تقطن فيها مع عائلتها كملجأ بعد هجرتهم من منزلهم في قطاع غزة.

اقرأ أيضا: مرض ياسمين رئيس

قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية
قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية

تفاصيل استشهاد رؤى همام حفيدة إسماعيل هنية

 استشهدت رؤى همام حفيدة بعد القصف الإسرائيلي الصهيوني صباح يوم الجمعة؛ على مدرسة البراق، التي تأوي الكثير من النازحين، ومنهم عائلة نجل إسماعيل هنية. كما أسفر عن ذلك سقوط العشرات من الشهداء، والذي وصل عددهم إلى حوالي 50 شهيدًا، وذلك وفق تصريح رسمي لمدير مشفى الشفاء؛ محمد أبو سلمية في قطاع غزة. ويجدر بالذكر، أن قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم، قد عمدت منذ بداية مجزرة غزة على استهداف الكثير من المدارس التي يستخدمها الفلسطينيون كملجأ، ومنهم مدرسة البراق، ومدرسة أسامة بن زيد، بالإضافة لمدرسة الفاخورة.

اقرأ أيضًا:  شريف شاكر ويكيبيديا

حقيقة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية

إن خبر استشهاد الطالبة الجامعية رؤى همام حفيدة اسماعيل هنية حقيقي للأسف. حيث أعلنت وكالة الصحافة الفلسطينية صفا عن استشهاد حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس ضمن مجزرة شاهين إثر قصف قوات الاحتلال الغاشم، لمدرسة البراق صباح يوم الجمعة. كما وكتب الإعلامي بلال ريان عبر حسابه في منصة إكس حول ذلك:

متى استشهدت رؤى همام إسماعيل هنية

اسشتهدت رؤى همام إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس مساء يوم أمس الجمعة؛ الموافق لتاريخ العاشر من شهر نوفمبر /تشرين الثاني عام 2023 جراء القصف الإسرائيلي على مدرسة البراق التي تأوي النازحين في قطاع غزة.

من هي رؤى همام إسماعيل هنية

إن رؤى همام هي حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وهي طالبة في الفرقة الأولى في كلية الطب البشري في فلسطين. تحمل الجنسية الفلسطينية، فقد ولدت في فلسطين المحتلة وترعرعت فيها حاملة الأمل بعينيها لتحرير بلدها المحتل منذ نعومة أظفارها. كما أقيم حفلًا عائليًا لتكريمها، في شهر يونيو /حزيران  من العام الفائت. بمناسبة ختمها لكتاب الله العظيم في غزة؛ بحضور جدها إسماعيل هنية.

اقرأ أيضًا: كم تبلغ ثروة شيرين عبد الوهاب

ومع هذه السطور التي قدمناها، لكم نكتفي ونصل بها إلى ختام مقالنا الذي عرضنا لكم فيه.قصة استشهاد رؤى همام، كما وعرضنا لكم أبرز تفاصيل استشهاد رؤى، مرورًا بالتعرف على بعض المعلومات الشخصية عنها، راجين المولى -عز وجل- أن يرحم الشهداء؛ ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.