قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي.. إليك تفاصيل القصة الكاملة

قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي.. إليك تفاصيل القصة الكاملة

قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي، هذا القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع محكمتي الاستئناف والمحكمة العليا. حيث وتحرص الجهات الأمنية في السعودية إلى تحقيق الأمن والأمان، للمحافظة على سلامة الأفراد الأمنين فيها. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى قصَاص عبدالرحمن سالم الحارثي. مع ذكر أبرز تفاصيل السيرة الذاتية للجاني عبدالرحمن، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: عمر عبدالعزيز

تفاصيل قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي

إنّ تفاصيل قصاص عبد الرحمن سالم الحارثي تكون وفق التالي:

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم السبت، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة مكة المكرمة بحق عبدالرحمن بن سالم بن حسين الهميلي الحارثي (سعودي الجنسية)، لإقدامه على قتل عبدربه بن سعد بن سعيد القحطاني (سعودي الجنسية) وذلك بطعنه بسكين مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما. ووفقًا للبيان، تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه. وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني اليوم السبت 22/7/1445 هـ الموافق 3/2/2024 م، بمنطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

متى تم تنفيذ قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي

لقد تم تنفيذ حكم القتل قصَاصًا بحق عبدالرحمن سالم الحارثي في يوم السبت، في تاريخ الثالث من شهر شباط / فبراير في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 22 من شهر رجب في عام 1445 هـ، في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

سبب تنفيذ حكم قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي

يعود سبب تنفيذ حكم القصَاص بحق عبدالرحمن سالم الحارثي إلى ارتكابه جريمة قتل بحق الشاب عبدربه بن سعد بن سعيد القحطاني. حيث نشب خلاف بينهما، ومن ثم قام عبدالرحمن بطعن عبدربه بسكين أدت إلى وفاته.

من هو عبدالرحمن سالم الحارثي

عبدالرحمن بن سالم بن حسين الهميلي الحارثي، شاب عربي يحمل الجنسية العربية السعودية. ولد في المملكة العربية السعودية، ونشأ بها، كما يعتنق الدين الإسلامي. كذلك أن عمره غير معروف، حيث لا توجد معلومات كافية حول تاريخ ميلاده. أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم السبت في تاريخ 3/2/2024 م، حكم قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي، وذلك لإقدامه على قتل الشاب السعودي عبدربه بن سعد بن سعيد القحطاني.

عبدالرحمن سالم الحارثي السيرة الذاتية

كما تكون السيرة الذاتية للشاب عبدالرحمن سالم الحارثي وفق التالي:

  • الاسم الكامل: عبد الرحمن بن سالم بن حسين الهميلي الحارثي.
  • تاريخ الولادة غير معروف.
  • مكان الولادة في المملكة العربية السعودية.
  • كذلك العمر: غير معروف.
  • الجنسية: العربية السعودية.
  • اللغات: اللغة العربية.
  • كذلك مكان الإقامة: في المملكة العربية السعودية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • المهنة: غير معروف.
  • تاريخ تنفيذ القصاص: في يوم السبت، في تاريخ 3/2/2024 م.
  • كذلك سبب تنفيذ القصاص: ارتكابه جريمة قتل بحق عبدربه بن سعد بن سعيد القحطاني.

قصاص عبدالرحمن سالم الحارثي

قصَاص عبدالرحمن سالم الحارثي

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد اختتمنا مقالنا الذي كان بعنوان قصَاص عبدالرحمن سالم الحارثي. حيث سلطنا الضوء على أبرز المعلومات المتوفرة حول الجاني السعودي عبدالرحمن سالم الحارثي. مع ذكر تفاصيل هاشتاغ عتق رقبة عبدالرحمن سالم الحارثي.