قصاص بندر القحطاني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص بندر القحطاني؛ إليك تفاصيل القصة كاملة

قصاص بندر القحطاني، الذي تصدر محركات البحث في الساعات القليلة الماضية. ولا سيما عقب إصدار وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن بيان يوضح سبب تنفيذ القصاص قتلًا بحقه. الأمر الذي دعانا من لإعداد سطور مقالنا لليوم عن طريق منصة اتصالاتنا، والذي وضحنا لكم فيه حكم القِصاص قتلًا بالمواطن السعودي بندر القحطاني، وأبرز المعلومات عنه.

حكم قصاص بندر القحطاني

تم تنفيذ حكم القصاص بحق بندر القحطاني بالقتل، عقب اعترافه بما نسب إليه. لقتله مواطن سعودي آخر عن سابق إصرار وتصميم.

حكم قصاص بندر القحطاني

سبب تنفيذ حكم القصاص بالقتل في بندر القحطاني

يعود سبب تنفيذ حكم القصاص بالقتل في بندر القحطاني، لقتله متعمدًا للضحية ضافي بن هذال بن شافي السبيعي. حيث خطط لذلك من خلال صدمه سيارته، الأمر الذي سبب انقلابها ووفاته داخلها.

بيان وزارة الداخلية في تنفيذ حكم القصاص قتلا بالمواطن بندر القحطاني

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، عن بيان يوضح تنفيذ حكم القِصاص قتلًا للمواطن بندر القحطاني لارتكابه جريمة قتل بشكل عند. جاء فيه ما يلي:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني – سعودي الجنسية -، على قتل / ضافي بن هذال بن شافي السبيعي – سعودي الجنسية -، وذلك بصدم مركبته عمداً مما أدى إلى انقلابها ووفاته.

وبفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قِصاصاً بالجاني / بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني – سعودي الجنسية -، يوم الأربعاء بتاريخ 14 / 11 / 1445 هـ الموافق 22 / 5 /2024 م بمنطقة الرياض.

من هو بندر القحطاني ويكيبيديا

إن بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني هو مواطن يحمل الجنسية العربية السعودية، فهو من مواليد العاصمة الرياض. على الرغم من عدم توفر الكثير من المعلومات الشخصية حوله، إلا أنه تصدر الترند في الساعات الماضية عقب القبض عليه من قبل رجال الأمن وتنفيذ حكم القِصاص بالقتل بحقه لارتكابهم جريمة قتل عن طريق العمد.

بندر القحطاني السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للجاني بنظر القحطاني، وفق المعلومات التالية:

  • الاسم الكامل: بندر بن محمد بن ناصر آل سعد القحطاني.
  • تاريخ الولادة: غير معروف.
  • مكان الولادة: ولد بندر في العاصمة  السعودية الرياض.
  • الجنسية: يحمل بندر الجنسية العربية السعودية.
  • الديانة والمعتقد: يعتنق بنظر الديانة الإسلامية.
  • اللغة الأم: يتقن بندر اللغة العربية وبالتحديد اللهجة السعودية.
  • المؤهل العلمي: غير معروف.
  • المهنة: غير معروف.
  • تاريخ تنفيذ حكم القصاص: تم قتله صباح يوم الأربعاء الموافق لتاريخ الثاني والعشرين من شهر مايو / أيار عام 2024 م.
  • سبب تنفيذ حكْم القصاص: قتله متعمدًا للمواطن ضافي بن هذال بن شافي السبيعي عبر صدم سيارته مما أدى لانقلابها ورحيله عن الحياة.
  • الوضع الاجتماعي: غير معروف.

 

ختامًا، نصل لنقطة نهاية سطورنا الواردة في المقال أعلاه، والتي تعرفنا فيها على سبب تنفيذ حكم القِصاص بالقتل للمواطن بندر القحطاني. كما وذكرنا لكم أبرز المعلومات الشخصية عنه، مع بيان وزارة الداخلية في تنفيذ حكم القِصاص.