عتق رقبة مترك عايض المسردي؛ إليك تفاصيل كاملة

عتق رقبة مترك عايض المسردي؛ إليك تفاصيل كاملة

عتق رقبة مترك عايض المسردي من أكثر العناوين بحثيةً خلال هذه الساعات. فبعد أن كان من المقرر تنفيذ حكم القصاص بحق مترك عايض المسردي اليوم الاثنين 25/12/2023. فاجأت عائلة المغدور احمد حميد القريقري بقرار العفو عن القاتل مترك المسردي الذي كان مسجونًا منذ 2019 وهو في ساحة القصاص. امتثالًا لأقوال الله تعالى عن العفو والصفح، وإثر العديد من المطالبات الواسعة بالعفو عن مترك المسردي وظهور والدته وهي تناشد عائلة المغدور بالعفو عن ولدها. ولمزيد من التفاصيل حول عتق رقبة مترك عايض المسردي، تابعوا معنا في مقالنا التالي عبر موقع اتصالاتنا.

اضغط هنا 👈: سبب العفو عن مترك عايض القحطاني

عتق رقبة مترك عايض المسردي

أصدرت المحكمة قرارًا بعتق رقبة مترك عايض المسردي، بعد أن قام الشيخ حميد القريقري والد الشاب المقتول احمد القريقري بالعفو عن القاتل مترك عايض المسردي في قرار اعتبره كثيرون دليل على الشهامة والكرم.

وفي وقت سابق كان قد تجمع كثيرون للمناشدة بعتق رقبة مترك المسردي أمام منزل الشاب المغدور احمد القريقري.، كما تم جمع التبرعات لدفع الدية وعتق رقبته، وتم توجيه رسالة استعطاف لأهل المغدور احمد على اعتبار أن عتق الرقبة هو حق خاص لأهل المجني عليه.

قام الشيخ حميد القريقري والد الضحية احمد القريقري بالعفو لوجه الله تعالى وبدون أي مقابل مادي عن قاتل ابنه. بعد قراءة الإفادة وقبل تنفيذ حكم القصاص بثوانٍ في ساحة القصاص. وذلك امتثالًا لقول الله تعالى: (“فمَن عفَا وأصلَحَ فَأجرهُ على الله”).

اقرأ أيضا: قصاص مترك عايض المسردي

تفاصيل عتق رقبة مترك عايض المسردي

بعد تصدر قصة مترك عايض المسردي جميع مواقع التواصل الاجتماعي. والذي كان من المقرر تنفيذ حكم القصاص اليوم الاثنين 25/12/2023. قام والد الضحية احمد القريقري بالعفو عن المجرم الذي كان قد قتل ولده في 2019 إثر مشكلة نشبت بينهما في الشارع.

حيث قام مترك المسردي بطعن احمد القريقري الذي كان يدافع عن فتاة تتعرض للتحرش من قبل مترك عايض المسردي وهو برفقة 10 من أصحابه. تم نقل المصابين إلى المستشفى وإلقاء القبض على المتورطين بالمشكلة، وتم الحكم على مترك بالقصاص.

ظهرت والدته في مقطع فيديو وهي تناشد عائلة الضحية والجميع بالعفو عن ولدها طالبةً قتلها معه في حال أرادوا تنفيذ القصاص. بحجة أن الذي حدث هو أقدار وأن العفو من شيم الكرام، معبرةً مدى حزنها وألمها لما حدث.

قصاص مترك عايض المسردي

قصة مترك المسردي قاتل احمد القريقري

حدثت قصة مترك المسردي قاتل احمد القريقري في يناير 2019 حيث نشب خلاف ومضاربة في حي الحمدانية في جده. وقد واصل الطرفان مضايقة بعضهما البعض حتى وصلت الأمور إلى التحرش بفتاة خرجت من محل خال احمد القريقري.

بدأت الخلافات بينهما بعد أن تعمد مترك ركن سيارته في مكان غير مخصص للركن امام محلل تابع لخال احمد القريقري. وبعد الطلب منه عدم ركنها في هذا المكان ما كان منه إلا أن أصر على موقفه وبقي يركنها في مكانها أمام المحل كونه محل لبيع العباءات الخاصة بالنساء. وقد قام مترك المسردي بمضايقة إحدى الزبائن في المكان ليقوم احمد وعائلته بالدفاع عن الفتاة ومحاولة ابعاد مترك عن المنطقة.

تطور الخلاف إلى مشاجرة جماعية راح ضحيتها الشاب احمد القريقري إثر تعرضه لعدة طعنات في منطقة تحت الإبط. ليفارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى. وجرح ثلاث أشخاص آخرين نقلو إلى المستشفى إثر تعرضهم لإصابات متفاوتة. وتم إدخال مترك إلى السجن منذ 2019 وحتى اليوم

ختامًا، كان هذا كل ما يتعلق بـ عتق رقبة مترك عايض المسردي. مع التفاصيل الكاملة لقصة مترك المسردي قاتل احمد القريقري في يناير 2019.