بعد التعديل.. شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات 2024

بعد التعديل.. شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات 2024

شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات، الخبر الذي تصدر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع إعلان الدولة الإماراتية عن تعديل شروط الإقامة الذهبية العقارية. إذ تأتي هذه الخطوة كمساهمة في تعزيز قطاع العقارات في الإمارات، وجذب المزيد من الاستثمارات العقارية والنشاط الاقتصادي إلى البلاد. وهذا بدوره له تأثير إيجابي على سوق العقارات الإماراتي مما يعزّز الاقتصاد المحلي في السنوات المقبلة. وفي ضوء ذلك، سنستعرض لكم في مقالنا عبر موقع اتصالاتنا شروط الحصول على الإِقامة الذَهبية العقارية في الإمارات، مع مميزاتها.

شاهد من هنـــــــــــــا: شروط الحصول على الإقامة المميزة في السعودية

شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات

أعلنت دولة الإمارات عن تعديل شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات لمدة 10 سنوات والمرتبطة بشراء عقار. إذ قامت بإلغاء شرط سداد دفعة أولى بقيمة لا تقل عن مليون درهم إماراتي في حال شراء العقار من خلال الحصول على قرض عقاري. فيما كان سابقًا على المستثمرين شراء عقار بقيمة لا تقل عن مليوني درهم للمشاركة في برنامج الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد. أمّا بالنسبة للعقارات التي تمّ شراؤها بالرهن العقاري أو بالتقسيط، كان يتعين عليهم دفع مليون درهم إلى البنك أو المطور العقاري للتأهل لتقديم طلب الحصول على التأشيرة الذهبية.

شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات

اقرأ أيضًا: أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي.

بيان الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات

أكّدت صحيفة البيان الإماراتية نقلًا عن مصادر موثوقة إنّ الدفعة الأولى لم تعد مطلوبة طالما كانت قيمة العقار لا تقل عن مليوني درهم. حيث يمكن للمستثمر الحصول على إقامة ذهبية لمدة 10 سنوات طالما اشترى العقار سواء من خلال رهن عقاري مع البنك أو من المطور مباشرة.

تقديم كشف حساب مدفوعات العقار للحصول على الإقامة الذهبية العقارية

ستقوم الجهات الحكومية من دائرة الأراضي والأملاك بتقييم العقار كما في السابق، لكن يشترط على المستثمر تقديم كشف حساب من المطور أو شهادة عدم ممانعة من البنك. كما أضافت مصادر مطلعة ما يلي:

“بدءاً من الآن، إذا كانت قيمة العقار 2 مليون درهم، يمكنك الحصول على تأشيرة ذهبية بغض النظر عمّا إذا كان على الخارطة أو مكتملًا أو مرهونًا أو غير مرهون”

تقديم كشف حساب مدفوعات العقار للحصول على الإقامة الذهبية العقارية

اقرأ أيضًا: مكتوم بن محمد بن راشد.

مميزات الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات

بعد معرفة شروط الحصول على الإقامة الذهبية العقارية في الإمارات. فإنّ هناك العديد من المميزات التي يقدمها نظام الإقامة الذهبية العقارية للوافدين، وهي:

  • الحصول على إقامة طويلة الأمد وهي 10 سنوات تُجدّد تلقائيًّا دون الحاجة لكفيل.
  • توفر الإقامة الذهبية العقارية للمستثمرين والمقيمين الأجانب فرصة الحصول على إقامة دائمة أو مؤقتة في دولة الإمارات.
  • كما إنّ الحصول على الإقامة الذهبية العقارية يساهم في تعزيز حقوق الملكية للأفراد والاستثمار في العقارات.
  • كما تضم الفيزا طويلة الأمد الزوجة والأولاد.
  • كذلك تشجع الإقَامة الذهبيّة العقاريّة المستثمرين على استثمارات في العقارات في الإمَارات، مما يسهم في تطوير سوق العقارات.
  • أيضًا بمجرّد الحصول على الإقامة الذهبية، يمكن للمستفيد الإقامة والدراسة والاستثمار في الإمارات، أي الحصول على حقوق المواطن الإماراتي.
  • كما يمكن لحامل الإقامة الذهبية البقاء خارج دولة الإمارات لفترة تتجاوز الـ 6 أشهر دون الحاجة لوجود كفيل داخل الدولة.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تعرّفنا من خلاله على شروط الحصول على الإقَامة الذهبيّة العقاريّة في الإمَارات. كذلك وضّحنا كيفية تقديم كشف حساب مدفوعات العقار للحصول على الإقامة الذهبيّة العقاريّة. بالإضافة إلى مميزات الإقَامة الذهبيّة العقاريّة في الإمَارات.