من هي أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة البيئة الجديدة في الإمارات

من هي أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة البيئة الجديدة في الإمارات

أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، التي تصدرت الصحف ومحركات البحث الإماراتية. بعد صدور قرار تعيينها كوزيرة البيئة في الإمارات العربية المتحدة، وعضوًا في مجلس الوزراء الإماراتي. لذلك بدأت الجماهير الامارتية بالبحث عن تفاصيل أكثر عن هذه الشخصية. بناءً على ذلك، يسعدنا عبر منصة اتصالاتنا أن نسلط الضوء على السيرة الذاتية أمنة عبدالله الضحاك الشامسي، مع التعرف على أهم التفاصيل الشخصية عنها، والمناصب الحكومية التي أوكلت إليها حتى نالت ثقة الحكومة.

اقرأ أيضًا: مكتوم بن محمد بن راشد

من هي أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي

إن آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي، هي وزيرة البيئة الجديدة في الإمارات العربية المعينة حديثًا ضمن التعديلات الجديدة في الحكومة الإمارتية. وأمنة عبد الله الشمسي حاصلة على دكتوراه في هندسة الحاسوب تخصص الروبوتات والأتمتة عام 2015 من جامعة خليفة،. إضافةً لشهادة ماجستير وبكالوريوس، في علوم الحاسوب من جامعة الشارقة، ودبلوم في الابتكار من مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي

تدرجت في مناصبها الحكومية ابتداءً من وكيلة مساعدة في وزارة التربية والتعليم لقطاع الرعاية وبناء القدرات، حتى أصبحت وزيرة البيئة الإماراتية، وعضوًا في مجلس الوزراء الإماراتي بتاريخ السادس من يناير 2024ميلادي.

أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي

 

أمنة عبدالله الضحاك الشامسي السيرة الذاتية

تتمثل السيرة الذاتية لوزيرة البيئة الإماراتية الجديدة على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي.
  • مكان الولادة: الإمارات العربية المتحدة.
  • تاريخ الولادة: غير محدد بالضبط
  • الجنسية، عربية إماراتية.
  • الدين والمعتقد: الدين الإسلامي.
  • الشهادة العلمية: دكتوراه في هندسة الحاسوب تخصص الروبوتات والأتمتة عام 2015، بالإضافة لشهادات أخرى.
  • المنصب الحالي: وزيرة البيئة الإمارتية.
  • تاريخ استلام المنصب: استلمت المنصب الوزاري 2024/1/6ميلادي.

اقرأ هنا: محمد بن مبارك المزروعي

عمر أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي

في الحقيقة إن العمر الحقيقي لوزيرة البيئة الإماراتية غير معروف بالضبط. ولكن تداولت منصات التواصل الاجتماعي أنها في العقد الرابع من العمر. وقد تسلمت اليوم منصب وزيرة البيئة بعد مسيرة حافة بالإنجازات المهنية.

جنسية أمنة عبدالله الضحاك الشامسي

تحمل وزيرة البيئة الجنسية الإماراتية، فقد ولدت على أراضي الإمارات ونهلت من علومها الدراسية، كما تخرجت من جامعاتها، وعملت في دوائرها الحكومية بكل تفانٍ حتى نالت ثقة الحكومة وعينت بهذا المنصب الإداري.

ديانة وزيرة البيئة الإماراتية

تعتنق أمنة عبد الله الضحاك الدين الإسلامي. فقد ولدت في أسرة مسلمة أبًا عن جد. تعتمد مبادئ الدين الإسلامي، والشريعة الإسلامية.

منصب أمنة عبد الله الشامسي

أدرج اسم أمنة بنت عبد الله الضحاك الشمسي في قائمة التعديلات الوزارية الإماراتية اليوم التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة بتاريخ 2024/1/6 ميلادي. إذ أوكل إليها منصب وزيرة البيئة الإماراتية، وعضواً في مجلس الوزراء.

المناصب التي شغلتها أمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي

يمكن التعرف على المناصب الحكومية التي شغلتها أمنة الشامسي على النحو التالي:

  • شغلت أمنة منصب مديرة إدارة الابتكار والريادة في وزارة التربية والتعليم بين 2015 و 2018.
  • وعملت باحثة مساعدة في جامعة خليفة بين 2010 و 2015.
  • كذلك عملت كمحاضرة في جامعة الشارقة بين 2005 و2010.
  • بالإضافة لمساعدة تدريس في ذات الجامعة بين عامي 2001 و 2005.
  • عضو في مجلس الأمناء في جامعة عجمان.
  • بالإضافة لاختيارها متحدثة باسم حكومة الإمارات خلال جائحة كورونا.
  • كما أنها عالمة البيانات الأولى في مبادرة دبي الذكية.

 

وهنا نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على من هي أمنة بنت عبدالله الضحاك الشمسي وزيرة البيئة الجديدة في الإمارات، مع كافة التفاصيل عن سيرتها الذاتية، مرورًا بالمناصب الحكومية التي تقلدتها حتى وصلت لمنصبها الحالي. متمنين لها النجاح والتوفيق في مسيرتها المهنية القادمة.

إغلاق
نبذة عنا
يهدِف موقع تجارتنا لرفع مستوى العلم التجاري حول العالم العربي لمستويات تليق بفكر وإدراك التاجر العربي ، ليصبح المرجع المعتمد والمضمون لكل من يبحث عن المعلومة التجارية الدقيقة، ولمن يحاول أن يجد جوابًا مقنعًا لاستفساره التجاري ، وأن يُغني المحتوى العربي بمقالات متفردة وحصرية، تتميز برتابة ودقة المعلومات التجارية التي تحويها، وبأسلوب طرح بسيط ومفيد.
تابعنا