سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات.. إليك السبب الحقيقي

سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات.. إليك السبب الحقيقي

سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات لا يزال محط أسئلة كثيرة حتى الآن، وفي مأساة لم تكن في الحسبان توفى الدكتور نجيب العوج في يوم الثلاثاء الثاني عشر من شهر ديسمبر من العام 2023 ميلادي. وهذا الخبر الصادم لم يكن متوقعًا بأي حال من الأحوال، وأثر بشكلٍ كبيرٍ على عائلته ومحبيه في اليمن. وسبب هذا الخبر تساءل الكثيرين حول هل كان سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات متعمدًا أم عرضيًا بقضاء الله وقدره؟ فما هو السبب الحقيقي وراء هذه الفاجعة الكبيرة التي أصابت الشعب اليمني؟ هذا ما سوف نتعرف عليه اليوم ضمن سطور مقالنا عبر موقع اتصالاتنا.

سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات

إن سبب وفاة الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات في دولة الإمارات أبو ظبي الحقيقي مجهول إعلاميًا، ولم يتم التصريح به من قبل عائلته. حيث تداول البعض على منصات التواصل الاجتماعي أن الدكتور نجيب العوج وافته المنيه بسبب نوبة قلبية مفاجئة ألمت به. والبعض الأخر تداول أن سبب وفاة الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات هي تعرضه للتصفية عبر مؤامرة يقف خلفها رشاد العليمي ورئيس الحكومة معين عبد الملك. وذلك بسبب صفقة بيع وتشغيل شركة عدن نت لصالح شركة إماراتية إسرائيلية، إذ لم يتم تأكيد سبب وفاته بدقة من قبل الجهات المختصة حتى الوقت الحاضر.

من هنا: سبب مقتل محمد علي الشبيلي.

سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات.. إليك السبب الحقيقي

وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات

توفى الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات في إمارة أبو ظبي في دولة الإمارات عن عمر يناهز 55 عامًا. وذلك يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 12 من شهر ديسمبر الجاري لعام 2023م. تاركًا حزن كبيرًا في الدنيا متجهًا نحو الآخرة. حيث عبر الكثيرون من زملائه وأقربائه عن الفاجعة الكبيرة التي أصابت بهم وحزنهم لفراق هذا الدكتور اليمني الذي حظي بشعبية كبيرة في اليمن وخارجها.

حقيقة اغتيال الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات

إن حقيقة اغتيال الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات لم يتم تأكيدها إلى هذه اللحظة من قبل الجهات الامنية المختصة. لكن تم تداول على لسان الصحفي اليمني انيس منصور على حسابه الرسمي على منصة الفيسبوك بشأن تفاصيل حادثة الاغتيال المعلومات التالية:

قبل أكثر من شهر من الآن تم استدعاء الدكتور نجيب العوج وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الساعة الثالثة فجرا من منزله الكائن في مدينة دبي الإماراتية إلى إمارة أبوظبي من قبل جهات أمنية إماراتية في عملية تشبه الاختطاف. وبعد وصوله إلى مقر جهة امنية. طلبوا منه التوقيع على صفقة بيع شركة عدن نت لشركة NX الإماراتية.

حاول الدكتور العوج التهرب من التوقيع واختلاق الأعذار وحينما رفض احضروا له ضباط إماراتيين واضطر تحت التهديد إلى التوقيع.

وقد تمت العملية بحضور ضباط من الاستخبارات الاماراتية والدكتور عبدالله النعيمي رئيس شركة NX الاماراتية. ثم من الجانب اليمني بحضور وزير الشئون القانونية وحقوق الإنسان احمد عرمان ومدير المؤسسة العام للاتصالات وائل طرموم. كذلك ورجل الاعمال محمد شهاب شريك وممثل رئيس الوزراء معين عبدالملك.

وعلى أثر هذه العملية التي تعد بمثابة اختطاف شهدت صحة الرجل تدهورا ونقل الى المستشفى عدة مرات. ومنذ ذلك الحين لم يشعر الرجل بعافية حتى توفاه الله اليوم. ولا يستبعد أن يكون تعرض لعملية تسميم كما أسلفنا في الفيديو الذي نشرناه قبل ساعات.

وندعو لفتح تحقيق دولي مع المسئولين اليمنيين الذين كانوا متواجدين اثناء عملية الاستدعاء (الاختطاف) وإعلان النتائج للرأي العام.

شاهد: مقتل قناص اليمام.

إلى هنا نكون توصلنا إلى نهاية سطور هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على سبب وفاة نجيب العوج وزير الاتصالات في الإمارات. إضافةً إلى ذلك، استعرضنا لكم موجز قصير حول حقيقة اغتياله بسبب صفقة بيع شركة عدن نت لشركة NX الإماراتية. كذلك استعرضنا لكم تفاصيل حادثة الاغتيال بالكامل التي تم تداولها على لسان الصحفي اليمني أنيس منصور. وهنا لا يسعنا سوى تقديم تعازينا الحارة للشعب اليمني بفقيدهم الراحل طاب ذكره.