سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح؛ إليك السبب الحقيقي

سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح؛ إليك السبب الحقيقي

سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح يثير فضول الكثيرين في الكويت بعد أن صدر حكمًا بإعدامه من قبل محكمة الجنايات في الكويت في جلستها اليوم الثلاثاء. إذ جاء هذا الحكم بعد إدانته بتهمة مروعة حدثت في شهر أبريل الماضي. وعليه، سوف نتحدث في هذا المقال من موقع اتصالاتنا عن سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح، كما سنتعرف على أهم المعلومات عنه، فقط تابعوا معنا القراءة.

سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح

إن سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح هو اتهامه بقتل عبد العزيز الزعتري لاعب نادي البحري الكويتي في أبريل الماضي. إذ أطلق الشيخ صباح السالم الصباح اثنتي عشرة رصاصة على عبد العزيز الزعتري أمام منزله في محافظة مبارك الكبير. بعد ذلك، لاذ بالفرار إلى جهة مجهولة ولم يتم التعرف على هويته نظرًا لارتدائه خوذة تحجب عن الناس شخصيته.

سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح
سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح

تفاصيل قصة الشيخ صباح السالم الصباح

جاء في تفاصيل قصة الشيخ صباح السالم الصباح أن وزارة الداخلية الكويتية تلقت بلاغًا يفيد بوقوع جريمة قتل للمواطن “عبد العزيز الزعتري” على يد شخص مجهول، حيث تم إطلاق النار عليه أمام منزله. وأفادت الوزارة في بيان رسمي أنه بعد أن قام قطاع الأمن الجنائي بتكثيف جهوده في التحري والبحث، تمكن من القبض على المشتبه به وضبط السلاح المستخدم في جريمة قتل المواطن في محافظة مبارك الكبير، وتم إحالته للجهات المختصة.

وفي مرافعته، صرح المحامي طارق الخرس بأن المتهم ارتكب الجريمة بشكل جريء ومتهور ومتجبر، وأشار أيضًا إلى أنه ترك آثار سجائر بالقرب من مكان الحادث والتي استخدمتها النيابة كدليل إضافة إلى بصمة حذاء الجاني، وأكد أيضًا أن المتهم نفذ جريمته بدون أدنى تردد أو اضطراب نفسي.

الحكم على الشيخ صباح السالم الصباح

صدر حكم الإعدام بحق الشيخ صباح السالم الصباح من قبل محكمة الجنايات الكويتية اليوم الثلاثاء الموافق 26 ديسمبر – كانون الأول 2023 م تحت عنوان: “حكم إعدام شيخ من الأسرة الحاكمة بسبب قتل صديقه عبد العزيز الزعتري”. وأكدت وزارة الداخلية أن القانون لا يميز بين أحد، وأن رجال الأمن يظلون يراقبون أي شخص يختلف عن القانون ويهدد أمن البلاد وسلامة الشعب الكويتي.

اقرأ أيضًا: إغلاق عيادة جلدية في الكويت

من هو الشيخ صباح السالم الصباح

صباح السالم الصباح هو شاب كويتي من الأسرة الحاكمة وأصبح اسمه واسع الانتشار بعد ارتكابه جريمة قتل المواطن عبد العزيز الزعتري أمام منزله، وللتعرف على تفاصيل سيرته الذاتية، نقدم لكم النقاط التالية:

  • الاسم الكامل: الشيخ صباح السالم سلمان الصباح.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الولادة: الكويت.
  • الجنسية: عربي كويتي.
  • الديانة: الإسلام.
  • المهنة: ضابط في وزارة الداخلية الكويتية.
  • الحالة الاجتماعية: غير معروف.
  • تاريخ الإعدام: 26 ديسمبر – كانون الأول 2023 م.
  • سبب الإعدام: تهمة قتل عبد العزيز الزعتري.

من هو عبد العزيز الزعتري

عبد العزيز الزعتري هو لاعب وممثل نادي البحري لرياضة الدراجات المائية في الكويت. بدأ مسيرته في عام 2008، إذ شارك الزعتري كممثل للنادي في العديد من البطولات المحلية، بالإضافة إلى أنه يمثل المنتخب الكويتي في المسابقات الإقليمية والدولية. كما شارك أيضًا في العديد من اللجان التنظيمية لسباقات الزوارق السريعة. علاوة على ذلك، شغل الزعتري أيضًا عدة مناصب، منها نائب رئيس الجمعية الكويتية لحماية الحيوان، وهو المنصب الذي كان يشغله حتى وفاته.

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا متحدثين عن سبب اعدام الشيخ صباح السالم الصباح، وعن تفاصيل قصته في قتل صديقه الزعتري، كما وتحدثنا عن السيرة الذاتية لكلا الطرفين.