رؤية هلال شهر رمضان: متى اول رمضان 2024 الاثنين ام الثلاثاء؟

رؤية هلال شهر رمضان: متى اول رمضان 2024 الاثنين ام الثلاثاء؟

رؤية هلال شهر رمضان، الحدث الديني الذي يشير إلى بداية شهر الصوم والغفران. وهو الشهر الذي ميزه الله عن غيره من الأشهر. حيث تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار. لذلك يترقب المسلمون تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك،  وفي ضوء البحث والتساؤل عن موعد أول أيام شهر رمضان. خصصنا لكم من خلال موقع اتصالاتنا تفاصيل تحديد موعد بدء الشهر الكريم، فابقوا معنا لتتعرفوا عليها بالتفصيل.

اضغط هنــــــــا: رسائل تهنئة رمضان 

موعد رؤية هلال رمضان 2024

إن موعد رؤية هلال رمضان تبعًا لمركز الفلك الدولي هو يوم الأحد 10 مارس 2024م. ذاكرين أن المركز يمتلك عدد من الكاميرات الفلكية الموزعة في أماكن مختلفة موجهة نحو السماء لمراقبة ظهور هلال رمضان.

موعد رؤية هلال رمضان 2024
مَوعد رُؤية هلال رمضان 2024

رؤية هلال رمضان 2024

دعت المحكمة العليا في السعودية، كذلك دار الإفتاء المصرية جميع المسلمين مساء يوم الأحد 10 مارس 2024م، الذي يوافق تاريخ 29 شعبان 1445 هجري. إلى تحري رؤية هلال رمضان بالعين المجردة، وإبلاغ أقرب محكمة بحقيقة الرؤية.

متى اول رمضان 2024 الاثنين ام الثلاثاء

إن أول يوم رمضان لعام 2024 يوافق يوم الإثنين 11 مارس. تبعًا لإعلان دار الإفتاء المصرية بناءً على نتائج الحسابات الفلكية. التي جرت في معمل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وتحديدًا مرصد حلوان.

تحري هلال رمضان 2024

ناشدت المحكمة العليا في السعودية بدءًا من مساء يوم الأحد 10 مارس إلى تحري هلال رمضان 2024 من قبل الجميع في أنحاء المملكة. وفي الغالب سيتحدد موعد غرة رمضان 2024 يوم الإثنين 11 مارس إذا تحققت رؤية الهلال. وإلا سيكون موعد غرة رمضان في يوم الثلاثاء.

الاقتران المركزي للقمر 2024

حددت المحكمة العليا في السعودية موعد الاقتران المركزي للقمر مع الشمس “المحاق”، بعد غروب شمس يوم الأحد الموافق 29 شعبان 1445 هجري. بالنسبة لكل الدول العربية والإسلامية وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءً حسب توقيت غرينتش.

 

وهكذا نصل وإياكم إلى ختام مقالتنا التي تناولت الحديث عن رؤية هلال شهر رمضان. حيث ذكرنا المواعيد التي ذكرتها المحكمة العليا في السعودية، كذلك دار الإفتاء المصرية، بالإضافة إلى مركز الفلك الدولي. والتي ستحدد أول أيام شهر رمضان الكريم، أعاده الله على الجميع بالخير والبركة.