شاهد بالصور.. من هم الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات؟

شاهد بالصور.. من هم الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات؟

الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات، وفق عملية عسكرية نفذتها إسرائيل لإنقاذ هؤلاء الرهائن، والتي راح ضحيتها أكثر من 200 مواطن فلسطين. كما ولا تزال الحرب قائمة ما بين فلسطين والكيان الصهيوني، والتي استهلكت الأفراد والبنى التحتية في دولة فلسطين. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى الرَهائن الذي تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات. مع وضع صور الرهائن المحررين، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: هل أونيرو كوكيز مقاطعة أم لا

الرهائن الذي تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات

إنّ الرهائن الذي تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات هم:

  • الفتاة نوعا أرغماني وعمرها 25 عامًا.
  • الشاب ألموع مئير وعمره 21 عامًا.
  • كذلك الشاب أندري كوزلوف وعمره 27 عامًا.
  • الشاب شلومي زيف وعمره 40 عامًا.

صور الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات

توضح الصور التالية الرَهائن الذي تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات:

الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات

الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات

الرهائن الذين تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات

متى تم تحرير الرهائن في عملية مخيم النصيرات

لقد تم تحرير الرَهائن في عملية مخيم النصيرات اليوم السبت في تاريخ الثامن من شهر حزيران / يونيو في عام 2024 م. والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ الثاني من شهر ذي الحجة في عام 1445 هـ، وذلك عقب عملية إسرائيلية عسكرية قام بتنفيذها.

متى تم اختطاف الرهائن من إسرائيل

تم اختطاف الرهائن في يوم السابع من شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2023 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 21 من شهر ربيع الأول في عام 1445 هـ. وذلك من حفل نوفا الموسيقي في جنوب إسرائيل.

تفاصيل العملية الإسرائيلية في مخيم النصيرات

فيما يلي تفاصيل العملية الإسرائيلية العسكرية في مخيم النصيرات وفق التالي:

تم في صباح اليوم السبت في تاريخ 8/6/2024 م تنفيذ عملية عسكرية في وسط قطاع غزة، حيث تضمنت هذه العملية إطلاق كثيف للنيران، ومشاركة قوات كبيرة من سلاح الجو والمدفعية، وقوات خاصة قامت بالهجوم عن طريق البحر، وقد قتل جندي إسرائيلي واحد إثر هذه المواجهات. ومن الجدير بالذكر، أنه تم الموافقة في مساء يوم الخميس على هذه العملية، وذلك ضمن نقاش سري أجري في ظل سرية شديدة.

بيان اسرائيل حول تحرير الرهائن في عملية مخيم النصيرات

إنّ بيان اسرائيل حول تحرير الرَهائن في عملية مخيم النصيرات تم توثيقه من قبل أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال عبر تغريدة على حسابه الرسمي على منصة التويتر x وفق المضمون التالي:

توثيق من عملية التحرير في قلب النصيرات، لحظات إقلاع المروحية مكونة من ثلاثة من المختطفين الذي عادوا من قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي ما يلي:

أنقذت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 رهائن من موقعين مختلفين في منطقة النصيرات بوسط قطاع غزة يوم السبت. كما أضاف: الرهائن هم ثلاثة رجال وامرأة اختطفتهم حركة حماس، المصنفة إرهابية في أميركا ودول أخرى، من حفل نوفا الموسيقي في جنوب إسرائيل يوم السابع من أكتوبر. كما تابع أن وضعهم الصحي جيد وتم نقلهم لإجراء فحوص طبية في مركز شيبا الطبي في تل هاشومير قرب تل أبيب. وعرّف الجيش الذين تم تحريرهم بأسماء نوعا أرغماني (25 عامًا) وألموع مئير (21 عامًا) واندري كوزلوف (27 عامًا) وشلومي زيف (40 عامًا).

بيان حماس حول تحرير الرهائن في عملية مخيم النصيرات

فيما يلي بيان المكتب الإعلامي في حماس حول العملية الإسرائيلية في تحرير الرهائن في مخيم النصيرات:

تمكّن العدو عبر ارتكاب مجازر مروعة من تحرير بعض أسراه، لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم اثناء العملية. كما أضاف: ما نفذه العدو الصهيوني في منطقة النصيرات وسط القطاع هي جريمة حرب مركبة وأول من تضرر بها هم أسراه. لكنه في نفس الوقت قتل بعضهم اثناء العملية، حيث أن العملية سوف تشكل خطرًا كبيرًا على أسرى العدو وسيكون لها أثر سلبي على ظروفهم وحياتهم. كذلك أضاف: بلغ عدد الشهداء 210 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 400 جريح، تم نقلهم إلى مستشفى العودة في النصيرات ومستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان من هم الرَهائن الذي تم تحريرهم في عملية مخيم النصيرات. مع ذكر بيان كل من جيش الاحتلال والمكتب الإعلامي في حماس حول العملية العسكرية التي نفذها العدو الصهيوني. بالإضافة إلى تسليط الضوء على جميع التفاصيل المتوفرة حول الرهائن المحررين من مخيم النصيرات.