دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445 قصير ومكتوب

دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445 قصير ومكتوب

دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445، والتي تعتبر من أوقات الدعاء الأكثر استجابة. فقد ورد عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أن لآداء صلاة المغرب فضل عظيم، فهي تنجي المسلم من عذاب النار، وتدخله إلى الجنة دون عذاب أو عقاب. كما فهي تقرّبه من الله تعالى وتفتح له باب الرزق الوفير. لذلك إن كنت ترغب في الحصول على دعاء صلاة المغرب قبل الإفطار للصائم. تابع قراءة هذا المقال عبر منصة اتصالاتنا، والذي بدوره سيتضمن مجموعة أدعية رمضان مستجابة مأخوذة من القرآن الكريم والسّنة النّبوية الشريفة.

من هنا: دعاء اليوم السابع من رمضان.

دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445

احصل على دعاء صلاة المغرب في رمضان قصير ومستجاب من هنا:

سبحَان الله، والحمدُ لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، سبحان الله وبحمدِه، سبحان الله العَظيم، ولا حَول ولا قوة إلَّا بالله، أستغفر الله وأتُوب إليه، اللهُم صلّي وسلّم على نبينا مُحمد، لا إله إلا الله وحدهُ لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدِير، حسبي الله لا إله إلا هو عليه تَوكلت وهو ربّ العرش العظيم. اللهم اجعلنِي من التَّوابين واجعلنِي من المتطَهرين، لَا إلَه إلَّا أنتَ سبحانكَ إنِّي كنت مِن الظَّالمين. اللّهم قلبِي وَمن بقلبِي، اللهمَّ نورَك إِذا حلَّت الظّلمة، اللّهمّ نجنِي من عَذابِك يومَ يبعث عبادِك، اللَّهمَّ اغفرْ لِي، ولمَن اغتبته وظَلمته وأَسأت إِليه، وَبالإِسلامِ دينًا، وبمحمدٍ صلَّى الله عليه وَسلم نبيًا ورَسولًا، اللّهم ارزقني حبَّك، وحب من يحبّك، وحب كلَّ عملٍ صالحٍ يقربني إلى حبّك، اللّهم اجعلني أبكي فرحًا من حلمٍ ظننته مستحيل.

دعاء الصائم قبل الافطار مستجاب

إن أفضل دعاء يمكن للصائم ترديده قبل الإفطار وبعد صلاة المغرب هو دعاء “اللّهمّ لكَ صمتْ” كما يلي:

اللّهم لكَ صمتْ وعَلى رِزقك أَفطرتْ، ذهبَ الظَّمأ وَابتلَّت العروق وَثبتَ الأَجر إِن شَاء الله. اللهمَّ تَقبّل صِيامي وَقيامي وَصالحِ أَعمالي وَتجاوز عَن سيئَاتي. رَبَّنا آتِنا في الدّنيا حَسنة وَفي الآخرةِ حسَنة وَقِنا عذابَ النَّار. اللّهمّ سَدد ديوننا واصلحْ أَحوالنا، وَيسر أمورنَا، وَاجعلْ لنَا مِن كلِّ هَمٍ فَرجًا. اللّهم اكتبنا عِندك من الشَّاكرين وارزِقنا قَلبًا لا يأَنس إلَّا بمناجَاتك، وعَقلًا لا يهتدِي إلّا بمعرفتكَ وروحًا لا تَسعد إِلّا بذكركَ وشكركَ وحسن عبادتكَ. يا رب يا كريم يا جبّار القلوب.

دعاء قبل صلاة المغرب في رمضان للرزق

اقرأ دعاء قبل صلاة المغرب في رمضان من أجل زيادة الرزق وفك الكرب من هنا:

اللهمَّ قَلبي ومَا به، اللّهم حَياتي كَما أريدهَا خَيرًا لِي، اللَّهم سهِّل لِي حَاجتي كمَا تحِبْ أنتَ لَيس كَما أحبّ أَنا فأنتَ تعلَم وأَنا لا أعلَمْ، وَقدّر لِي الخَير حَيث كان ثمَّ أرضيني بهِ. اللّهمّ إنْ كانَ رزقي في السَّماء فَأنزله وإنْ كان في الأرضِ فأخرجه، وإنْ كانَ بعيدًا فقرّبه، وإِن كانَ قريبًا فيسّره وإن كانَ قليلًا فكثّره وإن كان كثيرًا فباركْ لي فيه وَارزقني من حيث احتسِب ومن حيث لا احتسِب يا ربَّ العالمين يا رزاق يا كريم.

دعاء صلاة المغرب في رمضان بالصور

إليكم أفضل أدعية صلاة المغرب بالصور كما يلي:

  • دعاء صلاة المغرب الأول. دعاء صلاة المغرب في رمضان
  • دعاء صلاة المغرب الثاني. دعاء صلاة المغرب في رمضان

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول دعاء صلاة المغرب في رمضان 1445 قصير ومكتوب. الذي أرفقنا لكم من خلاله مجموعة أدعية يتم ترديدها قبل صلاة المغرب وقبل الإفطار. حيث يعتبر هذا الوقت من أكثر أوقات الاستجابة للدعاء وتلبية للحاجات. لذلك لا تفوته عسى الله أن يلبي ندائك ويفرّج كريك، ويسر لك كل ما هو عسير. دمتم بخير ورمضان كريم.