دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024 أفضل ما يستهل به المسلم يوم وليلة 22 رمضان. فمع حلول أيام العشر الأواخر من الشهر الفضيل واقتراب ليلة القدر المباركة، يزداد الشعور بالخشوع والتقرّب من الله عز وجل. كما يحرص المسلمون عامةً على الإكثار من الدعاء والعبادات والتضرع لله تعالى في هذه الأيام الفضيلة. راجين من الله أن يغفر لهم ذنوبهم ويعتق رقابهم من النار. لذا وفي ضوء ما ذكرنا سنرفق لكم من خلال مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا دعاء 22 رمضان مكتوب ومستجاب. كما سنستعرض لكم أفضل أدعية اليوم الثاني والعشرين من رمضان التي ينصح بترديدها خلال الثلث الأخير من شهر الخير والبركة. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

إليكم نص دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان كما ورد ذكره عن النبي صلّى اللّه عليه وسلّم فيما يلي:

عن ابن عبّاسٍ، عن النّبيّ صلّى الله عليه وسلّم:

  • “اللّهم افتح لي فيه أبوابَ فضلكَ، وأنزل عليَّ فيه بركاتكَ، ووفقني فيه لموجباتِ مرضاتك، وأسكني فيه بحبوحة جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين”.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

فضل دعاء يوم 22 رمضان

يحمل دعاء 22 رمضان الكثير من المعاني العظيمة، وهو فرصةٌ ثمينة للعباد بغية التضرّع إلى الله تعالى والتذلل بين يديه، ومناجاته لفغران الذنوب والعتقِ من النار. وقد جاء في فضل وثواب قراءته، حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام التالي:

  • “من دعا به هوّن الله عليه مسألة منكرٍ ونكيرٍ وسكراتِ الموتِ، وثبّته بالقولِ الثابتِ”.

أدعية اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024

نستعرض لكم باقة متنوعة من أدعية 22 رمضان فيما يلي:

  • “اللّهم أسألك في هذا اليوم أن تجعل الريان بابنا والكوثر شرابنا والعتق من النارِ لرقابنا نحن ومن سبقونا يا ربّ العالمين”.
  • “اللَّهم إني أسألك من الخيرِ كلّه عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم”.
  • ” اللّهم إني اسألك الجنّة وما قرّب إليها من قولٍ وفعل، وأسألك أن تجعل كلّ قضاءٍ قضيته لي خيرًا يا ربّ العالمين”.
  • “اللَّهم فرّج همي وهم المهمومين برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اعتصمت بك وتوكلت عليك يا أرحم الراحمين”.
  • “ربي أسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيّبًا، كما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين”.

أدعية اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2024

دعاء ليلة 22 رمضان مستجاب

نرفق لكم دعاء ليلة 22 رمضان مستجاب وينصح بترديده أثناء صلاة قيام الليل كما يلي:

“اللّهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كلّ يومٍ في أمرٍ جديد، أخرجني من حلقِ الضيق إلى أوسعِ طريق. بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوّةَ إلّا بالله العليّ العظيم. اللّهم ارزقنا رضا النفسِ وطهارة القلبِ، واجعلنا ممّن تزوّدا بالتقوى وفازوا بالنّجوى وتزيّنوا بالدّعوة ونالوا رضاك والجنّة، اللّهم ارزقنا من فضلك يا كريم”.

بهذا القدر من الكلمات نصل لنهاية مقالنا وقد أرفقنا لكم من خلاله دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان مكتوب. كما استعرضنا لكم مجموعة من أدعية يوم وليلة 22 رمضان لتكون خير زادٍ لكم في هذه الأيام المباركة من شهر الرحمة والمغفرة.