دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024 أدعية مستجابة

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2024 من أهم الأدعية وأكثرها ثوابًا في العشر الأواخر من الشهر المبارك. إذ يتوجب على المسلمين الإكثار من العبادات والطاعات، ابتغاء مرضاة الله ونيل رحمته ومغفرته في آخر أيام وليالي رمضان الفضيل. وفي سياق ما ذكرنا سنرفق لكم من خلال ثنايا مقالنا التالي عبر منصة اتصالاتنا دعاء 23 رمضان مكتوب، كما سندرج لكم أفضل أدعية اليوم الثالث والعشرين من رمضان مستجابة لترافق أوقاتكم خلال هذه الأيام المباركة. فابقوا معنا.

شاهد من هنا: دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

احرص على قراءة دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان من ضمن المجموعة التالية:

  • الدعاء الأول:

عن ابن عباسٍ، عن النَّبي صلى الله عليه وسلم: ” اللَّهُم اغسلنِي فيه من الذُّنوب، وطهرني فيه من العيوب، وَ امتحن فيه قلبي بِتقوى القلوب، يَا مقيل عثرات الْمذنبين”.

  • الدُعاء الثاني:

“اللهم يا قاضي الحاجات ويا كاشف الكربات ويا مجيب الدعوات ويا غافر الزلات، عافنا واعف عنا وفرج همومنا واشرح صدورنا واصلح أحوالنا وحقق آمالنا واشف مرضانا وارحم موتانا وأسعد قلوبنا واجعلنا من المقبولين في الدنيا والآخرة”.

  • الدعاء الثالث:

“اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به عندك؛ أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي”.

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

أدعية اليوم الثالث والعشرين من رمضان مكتوبة

واظب على قراءة أدعية 23 رمضان من خلال القائمة التالية:

  • اللّهم في شهرك الفضيل لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات.
  • اللهم أسألك باسمك العظيم أن تشرح صدري للإيمان ولا تجعلني غرضًا للبلايا والآفات يا ربّ العالمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللّهم تقبّل صيامنا وقيامنا واجعلنا من عتقاء النار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربي أدعوك بعزتك وجلالتك أن تنير دربي وتريح قلبي وتفرّج همي يا مجيب الدعوات.

دعاء الليلة الوترية الثانية 23 رمضان

نستعرض لكم دعاء ليلة 23 رمضان، ثاني الليالي الوترية التي يتحرّى فيها علماء المسلمين عن ليلة القدر في العشر الأواخر من الشهر الفضيل فيما يلي:

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ بر والسلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًّا إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء الليلة الوترية الثانية 23 رمضان

دعاء 23 رمضان مستجاب

نستعرض لكم دعاء يوم 23 رمضان مستجاب فيما يلي:

“اللّهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، اللهم إني استودعتك حلمًا يتمناه قلبي ويشغل تفكيري فقرّ عيني به. اللّهم اجعلني أبكي فرحًا من حلمٍ ظننته مستحيلًا فتحقّق، اللهم آمين يا ربّ العالمين”.

 

بهذا القدر من الكلمات نصل لنهاية مقالنا وقد أوردنا لكم من خلاله دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان مكتوب ومستجاب. كما استعرضنا لكم أدعية يوم وليلة 23 رمضان التي يستحب قراءتها خلال هذا اليوم ولآخر أيام الثلث الأخير من الشهر الكريم.