غرائب وعجائب: أبرز خرافات السنة الكبيسة “29 فبراير”

غرائب وعجائب: أبرز خرافات السنة الكبيسة “29 فبراير”

خرافات السنة الكبيسة 29 فبراير التي تأتي كلّ أربع سنوات عند يكمل شهر فبراير يومه التاسع والعشرين. وفي هذا العام 2024 ستكمل الأرض دورانها حول الشمس في 366 يومًا ليكون سنةً كبيسة أيضًا. وقد كان لهذه الحركة الفلكيّة وقعٌ مميز في أذهان الشعوب منذ القدم، إذ اعتبرها البعض حالة رمزية خاصة. كما ارتبطت لديهم بمجموعةٍ من الأساطير والغرائب وانتشرت حول العالم. وفي سياق ما ذكرنا سنرفق لكم من خلال منصة اتصالاتنا أبز خرافات السنة الكبيسة 29 شباط وأهم المعلومات حولها. لنتابع معنا.

خرافات السنة الكبيسة 29 فبراير

انتشرت خرافات السنة الكبيسة منذ زمنٍ بعيد لدى العديد من الحضارات والثقافات الشرقية والغربية. وذلك بالتزامن مع اكتمال أيام شهر شباط الـ 29 يوم بدلًا من 28 يوم مرّة كل أربع أعوام. وبالتالي يصبح عدد أيام السنة الشمسية 366 يوم عوضًا عن 365.25 يوم والذي يدل على مدة استغراق دوران الأرض حول الشمس عامًا كاملًا.

شاهد من هنا: سبب تسمية السنة الكبيسة بهذا الاسم

خرافات السنة الكبيسة 29 شباط

خرافات السنة الكبيسة في اسكتلندا

إنّ أبرز خرافات السنة الكبيسة في اسكتلندا هي التالية:

  • اعتقدت الثقافة الاسكتلندية بأن مواليد يوم 29 شباط لديهم حظٌ سيئ، إذ يعيشون مع الأحزان والهموم بشكلٍ مستمر دون الشعور بالسعادة والاستقرار.
  • أيضًا انتشر تقليد مميز في اسكتلندا بخصوص يوم 29 فبراير منذ القرون الوسطى، وهو اعتراف الفتاة للشاب بحبها وتقدمها للزواج منه. كما فرضت غرامة على الشاب الذي يمانع في قبول طلب أي امرأة.

عجائب السنة الكبيسة في ألمانيا

هناك خرافةٌ محببة لدى سكان راينلاند الألمانية متبعة في يوم 29 فبراير. إذ يأتي الشاب إلى بيت الفتاة التي يحبها ويربط أشرطة من شجرة البتولا على عتبة باب البيت. وذلك في يوم الثلاثين من أبريل ليلة عيد العمال في السنة الكبيسة حصرًا. كما يمكن للفتيات اتباع التقليد ذاته أيضًا.

غرائب يوم 29 شباط في اليونان

يعتقد الشعب اليوناني قديمًا وحتى اليوم بأنّ الزواج في يوم 29 شباط غير موفق وسينتهي بانفصال الزوجين حتمًا. إذ انتشرت هذه الخرافة منذ زمنٍ بعيد وارتبطت بالسنة الكبيسة، فإكمال شهر فبراير غير مستحب بالنسبة إليهم.

خرافة حظ المواليد في يوم 29 فبراير

زعمت العديد من الحضارات أنّ ولادة طفل في السنة الكبيسة يوم 29 شباط هو طالعٌ حسن وسينعم المولود بحظٍ وافر وسعيد. في حين اعتقدت شعوبٌ أخرى أنّ ميلاد الأطفال في 29 فبراير أمرٌ محزن وسيرافقه النحس والفشل طيلة حياته.

خرافة حظ المواليد في يوم 29 فبراير

أهم المعلومات حول السنة الكبيسة

إليكم أبرز المعلومات حول يوم 29 شباط / فبراير فيما يلي:

  • عدد أيام السنة الكبيسة 366 يوم.
  • عدد أيام شهر فبراير 29 يوم في السنة الكبيسة.
  • يحتفل مواليد يوم 29 شباط بعيد ميلادهم كل 4 سنوات في العام الكبيس.

 

بهذا القدر من المعلومات نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على أبرز خرافات السنة الكبيسة “29 فبراير”. كما استعرضنا مجموعة من العجائب والغرائب المنتشرة في العديد من دول العالم، مرورًا بذكر أهم المعلومات حول السنة الكبيسة لكل من يهمه الأمر.