تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث؛ إليك تفاصيل الخبر كاملة

تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث، الخبر الذي انتشر بشكلٍ كبير بسبب تَعرض طائرة الرئيس الإيراني مع الوفد المرافق له إلى حادث خطير. حيث وقد كانت هذه الطائرة عائدة من حفل افتتاح سد مشترك مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وذلك على الحدود ما بين البلدين. وبناءً على ذلك، سوف نتعرف في مقالنا هذا ومن خلال منصة اتصالاتنا إلى تفاصيل خبر تعرض طَائرة الرئيس الإيراني لحادث. مع ذكر سبب حدوث هذا الحادث، تابعوا معنا.

اضغط هنا 👈: الهجوم الإيراني

تفاصيل خبر تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث

إنّ تفاصيل خبر تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث موضحة وفق التالي:

تعرضت طائرة هيليكوبتر اليوم الأحد في تاريخ 19 من شهر أيار / مايو في عام 2024 م، يتواجد على متنها رئيس إيران الحالي إبراهيم رئيسي مع الوفد المرافد له إلى حادث، أدى إلى هبوط هذه الطائرة بشكلٍ اضطراري في منطقة غابات في محافظة أذربيجان الشرقية التي تقع في شمالي دولة إيران.

حقيقة تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث

إنّ خبر تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث هو خبر صحيح. حيث تم نقله من قبل التلفزيون الإيراني وفق خبر رسمي، بالإضافة إلى بثه من قبل العديد من وكالات الإعلام الرسمية، ووكالة تسنيم واحدة منها.

متى تعرضت طائرة الرئيس الإيراني لحادث

لقد تعرضت الطائرة التي كانت تقلّ الرئيس الإيراني إلى حادث خطير، اليوم الأحد وذلك بعد عودتهم من حفل افتتاح سد مشترك. والذي يصادف في تاريخ 19 من شهر أيار / مايو في عام 2024 م، والذي يقابله بالتاريخ الهجري في تاريخ 11 من شهر ذي القعدة في عام 1445 هـ.

أين تعرضت طائرة الرئيس الإيراني لحادث

تعرضت طائرة الرئيس الإيراني لحادث في غابة ديزمار في المنطقة الواقعة ما بين وزرقان وجلفا. حيث تبعد هذه المنطقة عن مدينة جلفا الواقعة على الحدود مع دولة أذربيجان، حوالي 600 كيلو متر، وذلك في شمال غرب طهران العاصمة الإيرانية.

تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث
تعرض طَائرة الرئيس الإيراني لحادث

سبب تعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث

حتى الآن لم يعرف سبب تعرض طائرة الهيليكوبتر التي تقل الرئيس الإيراني مع الوفد المشارك معه إلى حادث. حيث تألفت القافلة من ثلاث مروحيات، وصلت اثنين منها بسلام، إلا طائرة الرئيس تعرضت لحادث. في الحقيقة هذا ما يثير الشكوك في كونها محاولة اغتيال، أو قد يعود ذلك إلى عطل فني أصاب الطائرة بسبب سوء الأحوال الجوية السائدة هناك.

التطورات الأخيرة بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني

فيما يلي أبرز التطورات الأخيرة بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني ومنها نذكر حسب وكالة الأنباء الإيرانية:

  • تعرض طائرة الرَئيس الإيراني لحادث في مساء يوم الأحد في تاريخ 19/5/2024 م.
  • قيام حوالي 16 فريق انقاذ في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له.
  • كذلك وجود محاولات حثيثة وقوية من فرق الانقاذ في البحث عن الطائرة المروحية. والتي تقل الرئيس الإيراني، ووزير الخارجية حسين عبد اللهيان، مع وجود عدد من كبار المسئولين.
  • تعرض طائرة الرئيس الإيراني لهبوط اضطراري بسبب الضباب الشديد داخل غابات يصعب الوصول إليها.
  • حيث هبطت هذه الطائرة بشكلٍ اضطراري وصعب في غابات في محافظة أذربيجان الشرقية والتي تقع في شمالي دولة إيران.
  • كذلك لا تزال فرق الانقاذ تواصل بحثها من أجل الوصول إلى طائرة الرئيس الإيراني مع أقل عدد ممكن من الخسائر في الأرواح.
  • كما أشارت وكالة تسنيم إلى أن بعض مرافقي رئيس إيران تمكنوا من الإتصال مع فرق الانقاذ.

من هو الرئيس الإيراني

الرئيس الإيراني هو السيد إبراهيم رئيس الساداتي، والذي يعرف باسم إبراهيم رئيسي. ولد في مدينة مشهد في دولة إيران. ويبلغ من العمر 63 عامًا فهو من مواليد تاريخ 14 من شهر ديسمبر / كانون الأول في عام 1960 م. تولى الحكم في جمهورية إيران الإسلامية في تاريخ 3/8/2021 م، والذي يعتبر الرئيس الثامن لهذه الجمهورية.

ومع هذا القدر الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي كان بعنوان تفاصيل تَعرض طائرة الرئيس الإيراني لحادث. حيث تعرفنا معًا إلى سبب تعرض هذه الطائرة لحادث من بين المروحيات الثلاثة. بالإضافة إلى ذكر متى وأين تعرضت هذه الطائرة لحادث جوي خطير، وذكر التطورات الأخيرة بشأن هذا الحادث.