أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان 2024

أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان 2024

تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان من أفضل البرامج الإلكترونية التي تنبه المسلم بأوقات الصلوات الخمسة وتحفزه على أدائها في موعدها المحدّد. فقد ألقى التطور الرّقمي الحاصل بنتائجه الإيجابية على كافة مناحي الحياة، وبات بالإمكان الاستفادة من برامجه بطريقةٍ فعّالة ومثمرة. بما في ذلك تنزيل برامج للمساعدة في تذكر وقت كل صلاة، كذلك وقت الإفطار والإمساك خلال أيام الشهر الفضيل. فما هي أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في شهر رمضان؟ وما هي أفضل ميزاتها ومواصفاتها الرّقمية؟ هذا ما سنسلط الضوء عليه من خلال منصة اتصالاتنا عبر مقالنا التالي. فابقوا معنا.

شاهد: موعد صلاة التراويح في أبوظبي

أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان

إنّ أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان قرآن كريم 2024 هي كالتالي:

  • تطبيق المصلي.
  • تَطبيق رمضان تايمز Ramadan Times.
  • تطبيق صلاتك.

شاهد المزيد حول: افضل تطبيقات تعلم اللغة الألمانية

تطبيق المصلي

يعتبر برنامج المصلي من أفضل البرامج الالكترونيّة المستخدمة للتذكير بمواعيد الصلاة. إذ يعمل كمنبهٍ مباشر لكل وقت من أوقات الصلوات الخمسة. كما يذكر بموعد الإفطار والسحور، ناهيك عن إشعارات الأذكار وصلاة التراويح والنوافل. فضلًا عن إمكانية تحديد القبلة من خلاله وقراءة ما تيسر من القرآن الكريم عبر تبويباته المتتالية. يمكن تحميل تطبيق المصلي لهواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

تطبيق المصلي

برنامج رمضان تايمز Ramadan Times

رمضان تايمز Ramadan Times من أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة خلال شهر رمضان المبارك. إذ يمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي مباشرةً لجميع هواتف الأندرويد، كذلك عبر متجر أب ستور لهواتف الآيفون. وذلك في سبيل الحصول على ميّزاته العديدة، بما في ذلك إشعار المسلم بمواعيد صلاته. كذلك التنبيه الدائم على مدار اليوم لأوقات الآذان، إضافةً إلى عرض التوقيت لكلّ صلاة حسب المنطقة الجغرافية التي يتواجد فيها الشخص.

برنامج رمضان تايمز Ramadan Times

تطبيق صلاتك

تطبيق صلاتك تطبيقٌ رقمي مناسبٌ جدًا للتذكير بأوقات الصلاة في رمضان. وهو متوفّر من خلال متجر جوجل بلاي لجميع أجهزة الأندرويد. فعند تنزيل برنامج صلاتك على هاتفك الخلوي، لن تنسَ أبدًا مواعيد الآذان وإقامة الصلاة، إذ سيرسل الإشعارات باستمرار في توقيت كل صلاة. كما سيكون رفيقًا مثاليًا على مدار أيام الشهر الفضيل في فترات الإفطار والسحور. حيث سيقدّم الأوقات الصحيحة تبعًا للموقع الجغرافي والمنطقة الزمنية.

تطبيق صلاتك

تطبيق التذكير بالصلاة للآيفون

إنّ أفضل تطبيق للتذكير بالصلاة في رمضان لأجهزة الآيفون هو تطبيق مسلم برو Muslim Pro. إذ صمّم بطريقةٍ رائعة، تساهم في مساعدة الصائم على الالتزام بمواعيد صلاته. لا سيّما من خلال إرسال تنبيهات صوتية دائمة لمواقيت الصلاة والإمساكية حسب المكان الجغرافي والمناطق الزّمنية. كما سيساعد في تحديد اتجاه القبلة، فضلًا عن إتاحة قراءة السور القرآنية كاملةً من خلال صفحاته مع التفاسير. يمكن تحميل برنامج مسلم برو للآيفون من خلال متجر أب ستور.

شاهد: دفع زكاة عيد الفطر عبر تطبيق زكاتي

تطبيقات أوقات الصلاة والإمساكية لشهر رمضان مجانا

نرفق لكم أهم تطبيقات أوقات الصلاة والإمساكية المتاحة لشهر رمضان فيما يلي:

  • تطبيق مواقيت الصلاة: تطبيقٌ إلكترونيّ مميّز للتذكير بمواعيد الصلاة، يمكن تنزيله من خلال متجر جوجل بلاي للأندرويد. كما يمكن تحميله لهواتف الآيفون عبر متجر أب ستور.
  • تطبيق Prayer Times & Quran: تطبيقٌ مجاني يوفّر إشعارات صوتية دائمة بمواقيت الصلاة، إضافةً إلى إمكانية قراءة القرآن الكريم من خلاله. متوفر عبر متجر Google Play لهواتف الأندرويد.
  • تطبيق زاد المسلم: من أفضل برامج التنبيه للصلاة، كما يساعد في تحديد القبلة، فضلًا عن الأذكار والآيات القرآنية المتاحة للقراءة من خلاله. متاحٌ للتحميل من خلال متجر جوجل بلاي.

أفضل تطبيقات أوقات الصلاة والإمساكية لشهر رمضان

ما اسم تطبيق الآذان

إنّ تطبيق الآذان هو براير ناو، وهو برنامجٌ إلكتروني إسلامي رائع، للإعلام عن أوقات الآذان والتذكير بالصلاة خلال شهر رمضان وبقية الشهور أيضًا. متوفر من خلال متجر جوجل بلاي وأب ستور.

تحميل برنامج مواقيت الصلاة والاذكار في رمضان

يمكنكم تحميل برنامج أذان وأذكار من خلال متجر Google Play لجميع أجهزة الأندرويد. وبمجرد تنزيل التطبيق على الهاتف المحمول وتثبيته، يمكن استخدامه مباشرةً. وذلك في سياق تحديد أوقات الصلوات الخمسة، كذلك المساعدة في ترديد الأذكار اليومية، خاصّة خلال شهر رمضان الكريم.

إلى هنا نصل لختام مقالنا وقد تعرفنا من خلاله على أفضل تطبيقات التذكير بالصلاة في رمضان. كما أرفقنا أهم البرامج الإلكترونية للتنبيه للصلاة والآذان لمختلف الهواتف الذكيّة، كذلك استعرضنا باقة من برامج الأذكار والقرآن الكريم التي يمكن أن تكون رفيقًا مثاليًا خلال أيام رمضان المبارك.