تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023 بدقة عالية

تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52 لعام 2023 بدقة عالية

تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52، الغاية الجديدة التي يتمكن من خلالها الأفراد من الاحتفال بالحدث الوطني السنوي العظيم. الذي يحيي ذكرى اليوم المجيد الذي توحد فيه كيان الإمارات السبعة. مستبعدًا كل أسباب التفرقة والتشتت. إذ سيصادف لهذه السنة عامه الثاني والخمسين. وانطلاقًا من أهمية هذه المناسبة التي غيّرت تاريخ الإمارات منذ حدوثها. فأصبحت عبارات التهنئة المترافقة بإرسال صور للشعار إحدى تقاليد هذا العيد الوطني. لذلك سنشارك في مقالتنا التالية على موقع اتصالاتنا، أبرز الصور حول الشعار، مع ذكر أهم المعلومات حول هذه المناسبة فابقوا معنا.

تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52

يمكن تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52، لتبادل عبارات الاحتفال اليوم الوطني الاماراتي للعام الثاني والخمسين. مرفقة بصور الفخر والاعتزاز، بين أفراد الشباب العربي، لتهنئة أبناء الإمارات. ولمشاركتهم الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. لدلك أرفقنا أدناه صور شعار الاحتفال، كما يلي:

شعار اليوم الوطني الاماراتي

شعار اليوم الوطني الاماراتي

شعار اليوم الوطني للإمارات
شعار اليوم الوطني للإمارات
عيد الاتحاد الاماراتي 52
عيد الاتحاد الاماراتي 52
عيد الاتحاد الاماراتي
عيد الاتحاد الاماراتي
عيد الاتحاد الاماراتي
عيد الاتحاد الاماراتي

شعار اليوم الوطني الاماراتي 52

اعتمدت اللجنة العليا في الإمارات شعار روح الاتحاد ليكون الشعار الرسمي للاحتفال في عيد الاتحاد. أو بما يدعى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية. ثم تعمم الشعار على الإمارات السبعة. حيث استمد تصميم الشعار من رؤية أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

تقاليد اليوم الوطني الاماراتي وشروطها

يعبر المواطنون عن فرحتهم بيوم الاتحاد الوطني الإماراتي سنويًا بتزيين المنازل والشوارع والسيارات. والأبراج والمتنزهات ومتاجر التسوق. بأشكال وألوان العلم الإماراتي، إضافة لرفع العلم الإماراتي فوقها، كرمز من رموز الاحتفال والافتخار بتوحيد قرار الإمارات، كذلك بلم شمل صفوف الإمارات السبعة، إلى الإمارات الموحدة منذ عام 1972. أما أهم تقليد فهو تزيين السيارات والاتجاه بمسيرة باتجاه برج خليفة المزين مسبقًا، لإقامة هذه المناسبة. تحددت لهذه المناسبةشروط عدم تغيير ملامح الأبنية، وعدم إخفاء لوحة السيارات. مع التقيد بقواعد المرور والسلامة، للحفاظ على السلامة العامة.

تقاليد اليوم الوطني الاماراتي وشروطها
تقاليد اليوم الوطني الاماراتي وشروطها

اليوم الوطني الاماراتي وعيد الاتحاد

في الجدول التالي، أهم التفاصيل حول اليوم الوطني الاماراتي، أو ما يدعى عيد الاتحاد، كما يلي:

موعد اليوم الوطني الاماراتي  2 ديسمبر سنويًا، وستوافق هذا العام 19 جمادى الأولى 1445.
سبب الاحتفال باليوم الوطني الاماراتي ذكرى قيام الاتحاد في تاريخ 2 ديسمبر عام 1971، حيث رفع علم الدولة لأول مرة. 
إجازة عيد الاتحاد 52 واليوم الوطني الاماراتي  ستعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر الجاري. للاحتفال بتوحيد الإمارات السبع، واستقلال الإمارات. كما سيعود الدوام الرسمي يوم الثلاثاء 5 ديسمبر لتشمل القطاع الخاص، كذلك الجهات الحكومية في الإمارات. 
سبب تغيير اسم اليوم الوطني الإماراتي إلى عيد الاتحاد 52 توقيع حكام دولة الإمارات العربية المتحدة في 2 ديسمبر 1971 اتفاقية لتوحيد الإمارات السبع. (أبوظبي ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، كذلك الفجيرة). تحت اسم الإمارات العربية المتحدة. لذلك أصبح الاسم الجديد عيد الاتحاد بدلًا من اليوم الوطني الإماراتي.
من مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة إن الآباء المؤسسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم ، وإخوانهم حكام الإمارات.

تعرف على  حفل كاظم الساهر الليلة الإضافية في أوبرا دبي 

 

نختم مقالة تحميل شعار اليوم الوطني الاماراتي 52، الذي بين أهمية هذا اليوم بالنسبة لكيان دولة الإمارات أولًا. وإلى أبنائها ثانيًا، لأنها كانت بداية الازدهار والحضارة، وحلقة لاستمرار التطور في التاريخ الخليجي.